التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة | موسوعة الشرق الأوسط

يتمتع زيت جوز الهند بفوائد كثيرة للبشرة، ويمكن الاطلاع على أفضل المسكات والمقشرات الطبيعية للبشرة المصنوعة من مستخلص جوز الهند وبعض الإضافات الطبيعية للحصول على بشرة نضرة وطبيعية من خلال موقع موسوعة .

جدول المحتويات

أفضل ماسكات و قناعات زيت جوز الهند للبشرة و طريق تحضيرها :

مسكات  فاعلة  لزيت  جوز الهند

ماسك مقشر جوز الهند للوجه

ستقعين في حب هذه الوصفة من الاستخدام الأول، دعونا نرى المكونات المطلوبة لصنع القناع

ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الأصلي

تساوي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم تقريبًا، ويمكن تقليل الكمية حسب الرغبة

طريقة تحضير الماسك للبشرة

قومي بمزج زيت جوز الهند مع البيكربونات الصوديوم ثم ضعي الخليط على وجهك ودلكي بشرتك برفق لمدة تتراوح بين دقيقة ودقيقتين

يتم غسل الوجه بالماء الفاتر الذي يميل إلى البرودة ، ثم يشطف الوجه مرة أخرى بالماء البارد

ماسك السوبر من جوز الهند للبشرة

يُعتبر زيتُ جوز الهند من الزيوتِ الهامةِ للبشرة، حيث يحتوي على العديدِ من الموادِ الدهنيةِ المفيدةِ للبشرةِ، وهذا الماسك سوبر بمعنى الكلمة، وإليكم الطريقة بالتفصيل .

ملعقة صغيرة ممن زيت جوز الهند ،ثم اضيفي عليها 2 ملعقة صغيرة من العسل الطبعي الغير مفلتر .

طريقة التحضير

يجب خلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثم يتم وضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر المائل إلى البرودة

إذا لم يكن الخليط متماسكًا، فيمكنك إضافة المزيد من العسل إلى الزيت، أو تقليل كمية الزيت. بمرور الوقت وتكرار استخدام القناع، ستتعلمين المقدار المناسب من الزيت والعسل الذي يناسب بشرتك

أستخدامات اخري لزيت جوز الهند للبشرة

يستخدم زيت جوز الهند ايضا  كريم للوجة لانها أ فضل أختيار للبشرة الدهنية كما انه يمكنك استخدام زيت جوز الهند في ازالة المكياج لانزيت جوز الهند فعال في إزالة المكياج وترطيب البشرة ,كما يمكنك استخدام زيت جوز الهند مع القليل من العسل وتضعيه علي وجهك لمدة عشر دقائق  لقتل الجراثيم ومضاد طبيعي لبشرتك.

يمكن استخدام زيت جوز الهند كبلسم للشفاه، حيث يمكن وضعه على الشفاه المشققة أو وضعه في علبة صغيرة كمرطب للشفاه خلال الأيام الجافة الحارة في الصيف أو خلال فصل الشتاء. كما يفضل وضع زيت جوز الهند بعد الاستحمام أو الاستحمام للحفاظ على الرطوبة، ويمكن إضافة بعض زيت جوز الهند إلى ماء الاستحمام لتحقيق النتيجة المطلوبة.

يساعد زيت جوز الهند على تنظيف الجسم وتحسين صحته، ويمكن إضافة ملعقة طعام من السكر إلى ثلاث ملاعق طعام من زيت جوز الهند لتنظيف الجسم.

إذا كنت تعاني من جفاف في الكعبين، قومي بتقشير الجلد الجاف باستخدام حجر التجميل مباشرة قبل النوم، ثم ضعي زيت جوز الهند على قدميك وقومي بتغطيتهما بجورب للحفاظ على الرطوبة طوال الليل.

يمكن استخدام اللحم الموجود حول أطراف الأظافر لعلاج الأماكن الداكنة في الجسم، مثل الكوعين وتحت الإبطين، حيث يتم مزج ملعقة من عصير الليمون وتدليك الأماكن الداكنة في البشرة بلطف ثم تركها لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسلها جيداً .

تستخدم زيت جوز الهند في العديد من الأغراض، من بينها علاج حروق الشمس، حيث يمكن خلط كمية قليلة منه مع زيت اللوز الحلو ووضعه على البشرة المحترقة من أشعة الشمس. وقبل الاستخدام، يجب غلي كمية من زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو، ثم تركهما حتى يبردا. ويمكن استخدام هذا الخليط لتهدئة الجسم بشكل طبيعي، ولذلك يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى