التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

غسول البشرة المختلطة

غسول البشرة المختلطة | موسوعة الشرق الأوسط

غسول البشرة المختلطة للعناية بها حيث تعتبر من اصعب انواع البشرة التى تحتاج لعناية مفرطة ويصعب اختيار المستحضرات التجميلية التى تتعامل معها هى البشرة المختلطة حيث انها تعد اكثر من نوع فى نفس الوقت فبعض المناطق مثل الجبهه والانف والذقن تكون دهنية للغاية اما باقى اجزاء الوجه فتكون جافة جدا الامر الذى يجعل اختيار كريم مرطب غاية فى الصعوبة ومن اهم المشكلات التى تواجه اصحاب البشرة المختلطة هو ظهور البثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة الى جانب الدهون التى تغطى البشرة بطبقة لامعة سيئة المظهر .

جدول المحتويات

بعض النصائح للتعامل مع البشرة المختلطة

  • يمكنك غسل وجهك يومياً باستخدام غسول البشرة المختلطة، شرط أن يكون خاليًا من الكحول والعطور والزيوت الحمضية والميثانول، ويجب استخدام مواد مضادة للأكسدة التي توفر الحماية الكافية للمسام المفتوحة التي تعاني منها بشرتك .
  • يجب دائمًا استخدام واقي شمس عند التعرض لأشعة الشمس أو التواجد في الأماكن المفتوحة خلال النهار، حتى لو لم تكن تتعرض لأشعة الشمس مباشرة، كما يجب استخدام منتجات العناية بالبشرة الحساسة لتجنب مشاكل الجلد.
  • من الأشياء الهامة التي يجب الاستمرار فياستخدامها مرة في الأسبوع هي المقشرات، حيث تساعد في إزالة جميع القشور والجفاف الموجود على البشرة وتحميها من الجفاف .

طريقة عمل غسول البشرة المختلطة

  • تعد أوراق السدر الجافة من الأشياء المهمة التي كانت توليها النساء اهتمامًا في الماضي لتنظيف الشعر والبشرة، حيث لها تأثير كبير في التنظيف والحفاظ على البشرة من الجفاف. يمكن صنع مغلي أوراق السدر ومسح البشرة بقطعة قطن مبللة به يوميًا لإزالة جميع الشوائب وترك البشرة نظيفة وناعمة .
  • يمكن استخدام الشوفان لعلاج البشرة، إذ يُعد من أهم مضادات الالتهاب وينظف البشرة من الخلايا الميتة ويعالج حب الشباب، كما يترك البشرة ناصعة البياض ومفعمة بالحيوية. ولتحضير العلاج، يمكن طحن كمية من الشوفان وخلطها بالماء لتتكون عجينة خفيفة، وتترك على البشرة لمدة دقيقتين، ثم تفرك بطريقة دائرية .
  • يمكنك استخدام الطمي المغربي لتنظيف بشرتك المختلطة وذلك لأنه ثبت فعاليته في تنظيف المسام الواسعة، كما يساعد في ترطيب البشرة وإزالة الدهون الزائدة، حيث يتم عجنه بالماء وتدليك البشرة به وتركها حتى يجف ثم يتم غسلها .
  • يمكن أيضًا استخدام جل الصبار كغسول للبشرة المختلطة، حيث يعمل كملطف قوي للبشرة، وخاصة بعد التعرض للشمس، من خلال عمل شق طولي في الصبار واستخراج الجل الموجود داخله ودهن البشرة به .
  • يُعد عسل النحل من أهم المواد المضادة للبكتيريا والغذاء المفيد للبشرة ومعالج لحب الشباب وجميع مشاكل البشرة الأخرى، ويناسب جميع أنواع البشرة. يمكن وضعه على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بعد ذلك.
  • يمكن استخدام زيت جوز الهند لتنظيف البشرة بعد وضع مستحضرات التجميل والمكياج، حيث يترك البشرة نظيفة وصحية وخالية من الشوائب .
  • يمكن استخدام خل التفاح كمنظف طبيعي للبشرة، ويتركها ناعمة وصحية وخالية من الشوائب والبكتيريا

يمكن اتباع هذه النصائح للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة، فالحفاظ على البشرة يقلل من ظهور علامات تقدم السن أو مشاكل البشرة مثل الحبوب، ويجب شرب كميات كافية من السوائل للحفاظ على توازن صحي للجسم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى