المنزلديكورات داخلية

بلونه والخيوط

بلونه والخيوط | موسوعة الشرق الأوسط

طرق استخدام بلونه والخيوط حيث تعد البلونات من اهم الاشياء التى نفكر فيها حينما نقوم بتحضير مناسباتنا ايا كانت سواء كان عيد ميلاد او حفل زفاف او خطوبة او ايا كان حتى ان اصبح هناك العديد من الافكار لتقديم الهدايا من خلال البلونات ربما بوضع الهدية بداخل البلونه او بربط الهدية ببلونه و الخيوط كنوع من الزينة و لكن اليوم ان كنت من محبى الديكور و تجديدات المنزل فسوف نقدم لك بعض الافكار الجديدة التى يمكنك صنعها من اشياء بسيطة و منها البلونات و الخيوط و اشياء اخرى تتواجد بكثرة فى منازلنا .

جدول المحتويات

مكونات عمل كرات ملونة ديكورية من بلونه و الخيوط

تحتاجين بعض الأدوات البسيطة لصنع كرات ديكورية ملونة، مثل كيس صغير من النشا ونصف لتر من الماء وطبق بلاستيك صغير وبضع بلونات صغيرة وخيوط كروشية بالألوان التي ترغبين بها، ويمكنك اختيار بكرة خيط بها تدرجات ألوان مختلفة لإعطاء مظهر جميل ومتناسق .

بلونه والخيوط | موسوعة الشرق الأوسط

طريقة عمل كرات ملونة ديكورية من بلونه والخيوط

  • يجب أولاً نفخ البالونات والحرص عند شرائها على اختيار نوعية جيدة، وربط أعناقها بإحكام لتجنب تسرب الهواء وتقليل حجمها .
  • يتم وضع كيس النشا في الصحن البلاستيكي، ثم يتم صب كمية محددة من الماء فوق النشا حتى يصبح لديك قوام لين غير متماسك .
  • يتعين عليك الآن غمس خيط الكروشيه في اللون الذي تفضلينه في النشا المعد مسبقًا .
  • يتم البدء بربط طرف الخيط بأطراف البلونة ولف الخيط حولها بشكل عشوائي، وستلاحظين أن الخيط يلتصق بسهولة بالبلونة بفضل محلول النشا الذي يتم امتصاصه في الخيط .
  • يجب لف الخيط بشكل عشوائي، وكلما كان الشكل أكثر عشوائية وبدون ترتيب، كان الشكل الجمالي أفضل. استمر في لف الخيط حتى يتم تغطية البلونة بالكامل، ثم اتركي البلونة في مكان معرض للهواء حتى تجف تمامًا، وتأكدي من أنها قد جفت بالكامل .
  • عليك الآن تفريغ الهواء من البالونة بمساعدة دبوس من الخارج وإخراجها برفق من مكان العقدة .
  • الآن لديك كرة ديكورية بلونها وخيوطها، والتي تضفي مظهرًا جميلًا على ديكور منزلك، يمكنك إضافة المزيد من الجمال لمظهرها عن طريق رش بعض مسحوق الجليتر اللامع عليها، أو إدخال مصباح داخلها لجعلها مضيئة وجميلة بشكل فريد .

يمكنك، سيدتي، الاستفادة من مقتنياتك المنزلية وإعادة استخدامها أو إعادة التفكير فيها بشكل مبتكر للحصول على أفكار ديكورية رائعة، دون الحاجة لإنفاق المزيد من النفقات والمصاريف. بإطلاق العنان لأفكارك وإبداعك، يمكنك الحصول على أفكار تفوق أعمال أشهر المهندسين الديكوريين، باستخدام أشياء مهملة وغير قيمة في بعض الأحيان. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدام الخيوط وكيس من النشا ولون معين لتحويلها إلى أشياء جميلة ورائعة واستخدامها في تزيين منزلك بأفكار جديدة وبتكلفة بسيطة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى