التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

شد الجسم المترهل مجرب

Tummy tuck after giving birth | موسوعة الشرق الأوسط

أهم طرق شد الجسم المترهل مجرب حيث يعانى الكثير من مشكلة ترهل الجسم مما يسبب الكثير من المشاكل والمواقف المحرجة وخاصة السيدات، ومشكلة ترهل الجسم لها العديد من الأسباب منها، عدم اتباع نظام غذائى صحى سليم، بمعنى اتباع عادات سيئة عند تناول الطعام، وتناول أطعمة تحتوى على سعرات عالية ونسبة دهون مرتفعة، كما ان تناول المشروبات الغازية أحد الأسباب المؤدية إلى زيادة الوزن وحدوث ترهل بالجسم، وعدم ممارسة الرياضة بصفة مستمرة وخاصة فى حالة الرغبة فى انقاص الوزن يؤدى إلى حدوث ترهلات بالجسم، حيث تعمل الرياضة على شد الجسم بطريقة رائعة ومنع حدوث أى ترهلات به، كما تعمل الرياضة على الحصول على جسم رشيق خالى من تراكم الدهون والشحوم التى تسبب ترهلات بالجسم، كما يؤدى الحمل والولادة إلى حدوث ترهلات وخاصة فى منطقة البطن. حيث ان الحصول على جسم رشيق ومشدود وخالى من وجود أى ترهلات يؤدى إلى الشعور بالسعادة والثقة بالنفس.

جدول المحتويات

أهم وسائل شد الجسم المترهل مجرب :

تتوفر العديد من الوسائل الفعالة للتخلص من ترهلات الجسم، وتتمثل هذه الوسائل في ثلاثة محاور رئيسية: الوقاية، النظام الغذائي، والتمارين الرياضية، ولذلك يجب الاهتمام بتلك المحاور بشكل جيد وتفصيلي، وهي متاحة للجميع للاستفادة منها.

طرق الوقاية من ترهل الجسم :

يتمثل الجانب الوقائي في علاج الترهلات والتخلص منها في أهم الوسائل المستخدمة، وتشمل أهم تلك الوسائل ما يلي:

  • يجب الحفاظ على وزن الجسم ومراقبته باستمرار، حيث إن زيادة الوزن بشكل مفرط يؤدي إلى زيادة فرص حدوث الترهلات في الجسم. وتعد زيادة الوزن السبب الرئيسي لحدوث الترهلات في الجسم، حيث يتراكم الدهون والشحوم في العديد من مناطق الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف. حتى في حالة تخلصك من الوزن الزائد واتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، فإن الترهلات لا تزول تمامًا أو تحتاج إلى وقت طويل للتخلص منها. لذا، يجب تجنب زيادة الوزن ومراقبة الوزن بشكل دائم.
  • عندما تريدين خسارة الوزن، يجب عليك تجنب اتباع نظام غير صحي أو اتباع نظام قاسي للتخلص من الوزن الزائد. لأن فقدان الوزن بسرعة يؤدي إلى حدوث ترهلات في الجسم. لذلك، يُنصح باتباع نظام غذائي صحي وسليم لخسارة الوزن، وذلك للحفاظ على البشرة ومنع حدوث ترهلات مزعجة.

ومن طرق علاج و اسباب ترهل الجسم أيضا :

  • من بين الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهلات في الجسم هو نقص السوائل، حيث يؤدي عدم شرب كميات كافية من الماء يوميًا إلى جفاف البشرة وظهور الترهلات في الجلد. ولذلك، يُنصح بتناول كميات وافرة من الماء يوميًا، حيث يساعد على ترطيب البشرة بشكل مستمر والحفاظ على نضارتها وحيويتها، مما يقلل من فرص ظهور الترهلات في الجسم.
  • من بين الوسائل التي تساعد على تجنب ظهور الترهلات المزعجة على الجسم هي الحصول على قسط كافٍ من النوم، والنوم في الوقت المناسب، مما يعني عدم النوم لفترات طويلة تتخطى المعدل الطبيعي للنوم يوميًا أو النوم لساعات أقل من المتوسط الطبيعي، كما أن عدم الانتظام في النوم أو السهر يمكن أن يؤدي إلى ظهور ترهلات في الجسم.
  • يتم توصية باستخدام الكريمات الطبية والخلطات الطبيعية والصحية التي تساهم في تقليل ظهور الترهلات في الجسم وشد الجلد، وذلك عن طريق تدليك الجسم بتلك الكريمات والخلطات. تعمل هذه الكريمات والخلطات على تفتيت الدهون المتراكمة تحت الجلد، مما يمنع حدوث الترهلات في الجلد. وتشمل بعض هذه الخلطات استخدام بعض أنواع الزيوت، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الصفصاف وزيت الخروع.
  • تشكل الأشعة فوق البنفسجية الضارة واحدة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ترهلات الجلد، ولذلك ينصح بعدم التعرض المباشر للشمس لفترات طويلة دون استخدام واقي شمسي.

التغذية السليمة لشد الجسم المترهل مجربة :

يعتبر الاهتمام بنوعية الطعام والشراب الذي يتم تناوله يوميًا من أهم الوسائل التي تساعد على عدم تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي تجنب زيادة الوزن، وتقليل فرصة حدوث ترهلات في الجسم، لذلك سنقدم لكم بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها لتجنب تلك المشاكل، ومن بينها:

  • ينصح بتناول وجبات صحية متوازنة والابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والمقليات والسكريات والمواد الغذائية الضارة والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، حيث يمكن أن تؤدي إلى ترهلات في الجسم وتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وبالتالي زيادة الوزن، لذلك يجب اتباع نظام غذائي صحي.
  • يُنصح بتقليل تناول اللحوم والدهون الحيوانية لأنها تساعد على ظهور ترهلات الجسم، ويجب استبدالها بمصادر غذائية نباتية.
  • ينصح بتناول العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والجلد للحفاظ على نضارته وحيويته وتغذيته بشكل صحيح، وبالتالي تقليل فرص ظهور الترهلات في الجلد.

أهم التمرينات الرياضية لشد الجسم المترهل :

يجب ممارسة الرياضة يومياً، فهى تعمل على شد جميع مناطق الجسم بطريقة صحية وآمنة، وبالتالى عدم حدوث ترهلات بالجسم، حيث تعمل الرياضة على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالى التخلص من الدهون والشحوم المتركزة فى مناطق مختلفة بالجسم، وهذا بدوره يساعد على شد الجسم بطريقة جيدة وعدم حدوث ترهلات بالجسم، كما توجد تمارين رياضية مخصصة لمنع حدوث الترهلات، ونذكر أهمها فيما يلى:

  • تمارين الاستطالة السويدية:

يجب ممارسة التمارين الأربعة – الأول والثاني والثالث والرابع – يوميًا في الصباح والمساء للحصول على نتائج رائعة وسريعة، حيث يساعد هذا التمرين على شد جميع أجزاء الجسم والتخلص من الترهلات بشكل نهائي.

  • تمارين شد المؤخرة والبطن وتنحيف الأفخاد

يعد هذا التمرين واحدًا من أهم التمارين التي يحتاجها الكثير من النساء، حيث تكون هذه المناطق هي الأكثر عرضة للترهلات وتراكم الدهون وبالتالي زيادة الوزن، وتتمثل هذه التمارين في الاستناد على الكرة أو الكرسي بأوضاع مختلفة أثناء الجلوس والوقوف، ويساعد ممارسة هذه التمارين يوميا على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن والأرداف والفخذين، كما يساعد على شد هذه المناطق والتخلص من الترهلات بشكل نهائي وبسرعة.

  • تمارين ضغط الصدر:

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن وشدها بشكل جيد، كما يعمل على شد منطقة الأرداف والفخذين والتخلص من الدهون الزائدة فيهما، ويجب القيام بهذا التمرين يوميًا صباحًا ومساءً للحصول على نتائج سريعة ومؤكدة.

  • رياضة الاسترخاء العصبى، ووضعيات الاسترخاء فى اليوغا:

تعمل هذه الرياضة على شد جميع مناطق الجسم بطريقة صحية وآمنة، وتقوية جميع عضلات البطن، كما أنها تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم والتخلص من الدهون المتراكمة فيه. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التمارين فعالة في التخلص من الترهلات في الجسم. يجب ممارسة هذا النوع من التمارين يوميًا في الصباح الباكر.

  • رياضة السباحة:

تساعد رياضة السباحة بفعالية على التخلص من الترهلات في مناطق مختلفة من الجسم، حيث تعمل على تحريك جميع عضلات الجسم وليس فقط عضلة واحدة، مما يؤدي إلى شد الجسم بشكل صحي وآمن. ويفضل ممارسة رياضة السباحة في المياه العذبة وليس المالحة، وفي الهواء الطلق بدلاً من الصالات المغلقة. ويجب ممارسة رياضة السباحة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج سريعة ومؤكدة في التخلص من الترهلات وشد الجسم بشكل جذاب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى