أسأل الخبراءالمراجع

أصابع الرجلين إثارة جنسية

أصابع الرجلين إثارة جنسية | موسوعة الشرق الأوسط

تبين أن أصابع أرجل النساء قد تثير جنسيًا بعض الرجال، بغض النظر عن أعمارهم وأجناسهم، وحتى الآن لم يتم تحديد سبب وجود هذه الاستثارة، علمًا بأن تلك المنطقة لا ترتبط بالأعضاء التناسلية. تُسمى هذه الظاهرة “فتيشية القدم” وتعني استثارة الرجل وظهور شهوته الجنسية، وقد يعود ذلك لأنماط معينة يفضلها الرجال في شكل القدم ولونها وشكل الأظافر ونظافتها وطولها. ومن الأشياء التي تزيد من الاستثارة هي ارتداء المرأة لخاتم في أصبع القدم أو ارتدائها لخلخال. توجد آراء مختلفة حول هذا الموضوع وتعود هذه الآراء إلى اختلاف العقليات والعادات والتقاليد والأعراف، فهناك من يرون أن هذا الأمر غير مقبول ومهين وهناك من يرونه شيئًا عاديًا أو شيئًا أساسيًا في العلاقة الجنسية. ولكن هناك أيضًا العلماء والأطباء والدراسات التي توضح أسباب هذه الظاهرة الجنسية، ولكن يوجد اختلاف بينهم في الأسباب .

بعض الدراسات حول أصابع القدم و الإثارة الجنسية

وفقًا لبعض الدراسات النفسية التي أجراها العالم النفسي الشهير فرويد، فإن السبب وراء ربط الإثارة الجنسية بأصابع القدمين هو أن الأصابع قد تشبه الأعضاء التناسلية للذكور، ويمكن أن يكون لها رائحة مميزة مشابهة للرائحة التي تفرزها الأعضاء التناسلية عند الإثارة الجنسية، ولا يعني ذلك رائحة القدمين الناتجة عن عدم العناية بالنظافة.

حاول أحد العلماء أيضًا تفسير هذا الأمر، حيث اقترح أن السبب وراء ذلك قد يكون بسبب قرب القدمين من المناطق التناسلية، مما يجعلهما أكثر إثارة.

يشير بعض الأشخاص إلى أن السعادة التي تشعر بها المرأة أثناء تدليك قدميها يمكن أن يكون بسبب وجود مناطق محددة تثير الرغبة الجنسية عند المساج.

يعتقد أحد الباحثين أن هذا الوضع يعود إلى أن الرجال يتخيلون العلاقات الجنسية ويشعرون بالاستثارة الجنسية أكثر من النساء .

توجد مقولة أيضًا للطبيب النمساوي العصبي سيغموند فرويد تقول إن إعجاب الرجل بقدم المرأة والتعبير عن ذلك يثير إعجاب المرأة كثيرًا، لأن ذلك يعكس حرصه على طاعتها والامتثال لها، وأن هذه العلاقة تعتبر علاقة بين طاعة الرجل وهيمنة الأنثى عليه. وعلى الرغم من رفض وانتقاد العديد من الناس لنظريات سيغموند فرويد حول الرغبة الجنسية، إلا أن هناك العديد من الناس الذين وافقوا على هذه النظرية ودعموها

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى