الفلكعلوم

برج العذراء – صفات رجل و إمرأة العذراء

برج العذراء | موسوعة الشرق الأوسط

برج العذراء

يتبع برج العذراء للأبراج الترابية الثلاثة وهو معروف بالثبات والواقعية. يهتم صاحب هذا البرج بالأمور الحقيقية التي تحدث حوله، ولا يحلم كثيرًا كما الأبراج المائية. إنه شخص يفكر في القضايا الكبيرة والعويصة، وعادة ما يتوقع منه حل هذه القضايا. يحمل صاحب العذراء الهم دائمًا، حتى إذا ابتسم فإنه يفكر ويقلق.

بعض صفات برج العذراء العامة

  • إن مولود برج العذراء مع أن من صفاته العقلانية، إلا أنه ليس جميع أصحاب برج العذراء يتمتعون بالعقلانية، فقد يكون بعضهم متعلق بالأحلام، ولكن هذا لا يمنع أن جميع مواليد العذراء يكرهون الغباء والكسل والإهمال في العمل.
  • لا يصعب التعرف على صاحب برج العذراء حتى وإن كان وسط جمع كبير، حيث ليس من طبعه البقاء هادئًا لفترة طويلة، بل يتحرك هنا وهناك ويعطي دائمًا انطباعًا بأن هناك أشياء مهمة يجب أن يقوم بها في مكان آخر.
  • يتميز الشخص المولود في برج العذراء بالحرص على العاطفة والمال في الوقت نفسه، ورغم استعداده لتقديم المساعدة للآخرين في أي وقت، إلا أنه يجد صعوبة في طلب مساعدة من الآخرين، وغالبًا ما يفكر في تأمين مستقبله المالي لضمان الراحة في شيخوخته، ويكره البطالة والتسول.
  • يتم اتهام مولود برج العذراء بالأنانية من قبل بعض الأشخاص، وربما يكون السبب في ذلك التمسك الدائم بمبادئه، ومن أهم مزايا برج العذراء أنه واقعي ومنظم وواضح وصادق واقتصادي، حيث يمتلك كمًا كبيرًا من الشجاعة التي تكفي لجعله يحدد مصيره بنفسه أكثر من أي شخص آخر، كما يتمتع بجاذبية كبيرة تجعل الآخرين يعجبون به ويصعب عليهم الابتعاد عنه.

رجل برج العذراء

إن رجل برج العذراء لا تناسبه المرأة المتعطشة للعاطفة والحالمة، فإن قامت امرأة من هذا النوع بالوقوع في حب العذراء، فيجب عليها أن تضع في حسبانها أن تتحول النار الخاصة بها إلى صقيع، وهذا لبرودة مظهر ونظرة العذراء المادية، حيث أن تفكيره بعيد عن الخيال والوهم، ومن الممكن أن يكون سلاح المرأة التي تتعامل معه هو التأني والصبر من ناحية والحذر من جهة أخرى، حيث أنه لا بد أن تعلم أن الطهارة مقدسة لديه، وأن العزوبية ليست صعبة عليه كما يعتقد البعض، حيث أن شخصيته قد تنطوي على الصلابة والفكر الجاد، كما أنه متواضع ويحب أن يحلل ما يدور حوله بدقة.

يفضل رجل برج العذراء المرأة التي تهتم بمطبخها وبيتها ونظافة أطفالها، وعلى الرغم من أن الأطفال قد لا يكونوا من أولوياته، إلا أنه يقدر تربيتهم ورعايتهم.

امرأة برج العذراء

إن امرأة برج العذراء هي من النوع الواقعي والعاطفي في نفس الوقت، وتتمتع بنقاء السريرة وصفاء الكفر، وتستطيع أن تساند زوجها وتشاركه متاعبه وهمومه، وتحفظ ماله وأسراره وتقوم بتنظيم أعماله، صفة العقلانية تجعل الشهرة والمجد ليسوا من ضمن اهتماماتها بقدر إرادتها أن يكون دورها رئيسي وفعال، هي امرأة اجتماعية ولكن ضمن حدود هي من تضعها، وتتسم بالعصبية والانفعال بصورة سريعة لأصغر سبب، يتم التأثير عليها ممن حولها بسهولة حيث أنهم من الممكن أن يقوموا بجعلها تغير رأيها، وعلى العكس فإنها تكون قوية وقت ضعفهم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى