التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

افضل الاطعمة بعد المشى

افضل الاطعمة بعد المشى | موسوعة الشرق الأوسط

افضل الاطعمة بعد المشى

الرياضة أمر مهم في الحياة اليومية، حيث يساعد ممارسة الرياضة الجسم على الاستمتاع بالصحة والنشاط اليومي، مما يساعد في التعامل مع المهام اليومية الشاقة على الجسم. لذلك، من أهم جوانب ممارسة الرياضة في الحياة اليومية هو المشي. وإذا كنت ترغب في المشي، فيجب أن تكون ملتزما بهذا الأمر حتى تتمكن من الاستمرار في المشي بانتظام ويوميا للاستمتاع بالراحة وتحقيق اللياقة البدنية. لذلك، سنتحدث هنا عن كيفية .

هناك عدة نصائح وخطوات يجب اتباعها للاستمتاع بصحة جيدة بعد المشي، وتنقسم هذه النصائح إلى ما قبل التمارين وما بعدها، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية بعد المشي :

قبل ممارسة المشى

يجب عليك ألا تتناول الطعام مباشرة قبل المشي، حتى لا تحدث مشاكل في الجهاز الهضمي. يجب أن تعطي الفرصة للعضلات للقيام بوظيفتها، لذلك من المستحسن تناول الطعام قبل المشي أو أي تمارين أخرى بثلاث ساعات. هناك بعض الأطعمة التي تساعد العضلات والجسم على الأداء الجيد أثناء التمارين الرياضية أو المشي، وهي :

تناول كوب من اللبن مع بعض الفواكه .

تناول كوبًا من الشوفان مع بعض الحليب الخالي من الدسم وبعض الفواكه .

تناول بعض المكسرات والزبيب .

تحتوي هذه الأطعمة على البروتين المناسب لبناء العضلات، بالإضافة إلى الكربوهيدرات التي توفر الوقود للعضلات .

توجد بعض الأطعمة التي يجب تناولها بعد أداء أي تمرين أو المشي، والتي لها دور كبير في تحديد مدى فاعلية المجهود الذي تم القيام به، وذلك لعدم إضاعة مجهودك في القيام بالمشي أو التمارين، ولذلك يجب تناول أفضل الأطعمة بعد المشي. يكون جسمك بعد ممارسة الرياضة شديد السخونة، وقد يحتاج وقتًا إلى أن يهدأ، حيث أنه فقد العديد من السعرات الحرارية، ولذلك يجب إعادة شحن الجسم، وذلك يعتمد على ما تحتاجينه من التمارين، فإذا كنت تحتاجين إلى خسارة الوزن فيجب أن تتأكدي من ابتعادك عن الأكلات التي تكون غنية بالكربوهيدرات والسكريات، حيث يقوم جسمك بحرق تلك الكربوهيدرات أثناء ممارسة التمارين، لذلك يجب عليك تزويد جسمك ببعض البروتينات والخضروات، وذلك لأنها تكون سهلة الهضم، مثل :

بعض امثلة افضل الاطعمة بعد المشى

ينصح بتناول الدجاج المشوي أو اللحم أو السلمون .

تناول بعض السلطة او سلطة الفواكه .

تناول السلطة بالدجاج .

تناول الزبادى مع الشوفان .

تناول بعض التونة .

الأطعمة التي يجب على الشخص تناولها قبل القيام بالتمارين الرياضية أو المشي :

يمكن تناول التوست مع الموز أو الفول السوداني مع الزبدة .

الزبادى مع المسكرات او القرفة .

تناول بعض من البطاطا الحلوة .

تناول بعض من التفاح .

تناول البيض .

الجري أو المشي أو الرياضة بشكل عام تعتبر الأسهل والأفضل لتقليل الوزن وحرق السعرات الحرارية. لذا، يجب القيام بها بشكل دوري، ولكن يجب العلم بأنه يجب القيام ببعض التمارين العضلية للجسم قبل القيام بأي تمارين، حتى لا يصاب الجسم بالإصابات الخطيرة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى