أسأل الخبراءالمراجع

طرق تضييق حجم الخاتم

تصغير حجم الخاتم | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تضييق حجم الخاتم

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من مشكلة اتساع بعض الخواتم التي يمتلكنها ويرغبن في تضييق حجمها، سواء بسبب شراء خاتم واسع يلائم الأصبع بشكل غير مناسب أو بسبب توسع الخاتم بسبب فقدان الوزن بشكل كبير، أو ربما كان الخاتم هدية من شخص ما وتفاجأت باتساع حجمه. وتشكل هذه المشكلة خطرًا على فقدان الخاتم دون إدراك ذلك وضياعه. لذلك، يلجأ الكثيرون إلى قص الخاتم في متاجر المجوهرات لتضييق حجمه، ولكن هذا يسبب خسارة في كمية المادة المصنوعة منها الخاتم. لذلك، نقدم لكم بعض الحيل والحلول السريعة لتضييق حجم الخاتم بنفسك في المنزل بكل سهولة، للتأكد من أنه يناسب مقاس أصبعك.

الحيل المنزلية لتضيق حجم الخاتم:

نقدم لكم بعض الحيل السريعة التي يمكنك تطبيقها بنفسك في المنزل، والتي تساعدك على تضييق حجم الخاتم الواسع، وبالتالي القدرة على ارتدائه دون خوف من السقوط أو الضياع، وإليكم هذه الحيل:

  • أداة تصغير الخاتم:

تُعد هذه الطريقة واحدة من أشهر الطرق الناجحة لتضييق حجم الخاتم، وتصنع الأداة المستخدمة فيها من مواد مختلفة مثل الذهب والفضة والبلاستيك، ويتم شراؤها على مواقع التسوق عبر الإنترنت، وتُثبّت هذه الأداة بشكل مناسب في حلقة الخاتم لتعديل حجمها بما يتناسب مع حجم أصبعك، وعلى الرغم من أن هذه الأداة قد تبدو مكلفة، إلا أنها تعتبر أكثر الطرق نجاحًا في تصغير حجم الخاتم بشكل دائم.

  • صمغ تصغير حجم الخاتم:

يُعَدُّ الصمغ طريقة رائعة وناجحة لتضييق حجم الخاتم، ويُعَدُّ استخدام الصمغ بديلًا ذكيًا وناجحًا للأداة المعدنية التي تم شرحها في الفراغ السابق. يساعد استخدام الصمغ على تضييق حجم الخاتم بشكل دائم وليس مؤقت، ويتكون الصمغ من مادة شفافة بلاستيكية تستخدم لتضييق الخواتم، ويتم ذلك عن طريق وضع طبقة من الصمغ على الخاتم من الداخل، ثم يتم توسيع هذه الطبقة باستخدام عصا خشبية صغيرة ورفيعة، مع الحرص على مسح أي زوائد من الصمغ باستخدام منشفة مبللة، ثم يترك الخاتم في الهواء حتى يجف تمامًا. وبذلك يمكن الحصول على خاتم مناسب لحجم إصبعك. وإذا كان الخاتم ضيقًا على إصبعك، أو إذا كانت طبقة الصمغ تسببت في تضييق حجم الخاتم أكثر مما ينبغي، فيمكنك تقشير جزء من هذه الطبقة لضبط حجم الخاتم.

  • الضمادة الطبية:

إذا لم تتوفّر لديك الأدوات المعدنية والصبغ المخصصة لتضييق حجم الخاتم، يمكنك استخدام الضمادة الطبية لتضييق حجم الخاتم، ولكن هذه الطريقة مؤقتة وليست دائمة، وتتميّز الضمادة بأنها لونها يشبه لون الجلد. يمكن استخدام الضمادة الطبية لتضييق حجم الخاتم بطريقتين:

  • الطريقة الاولى:

يمكن قص الضمادة الطبية إلى شرائح رفيعة ولصقها في الجزء الخلفي من الأصبع للحصول على أصبع أكبر سمكًا يناسب حجم الخاتم المتسع، مما يؤدي إلى ثباته وعدم تساقطه.

  • الطريقة الثانية:

يجب قص الضمادة الطبية على شكل مربع صغير، ثم يلصق طرفيها معًا بشكل عكسي، حتى يمكن وضع الخاتم عليها وتثبيته بالضمادة اللاصقة، ومع ذلك، ينصح باختيار ضمادة ذات لاصق قوي.

  • الشريط اللاصق:

يمكنك استخدام الشريط اللاصق كحل مؤقت لمشكلة اتساع الخاتم، ولكنه ليس بديلاً دائمًا، وتتم هذه العملية عن طريق لف الشريط اللاصق الشفاف عدة مرات حول الخاتم، ويعمل هذا الشريط على زيادة سمك الخاتم ليصبح مناسبًا لحجم إصبعك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى