البيئةعلوم

محميات طبيعية في دولة الامارات العربية المتحدة

محميات طبيعية في دولة الامارات | موسوعة الشرق الأوسط

من أجمل الأماكن التي من الممكن للسائح أو المقيم في الامارات أن يزورها تلك الأماكن التي تهدئ النفس و تريحها بجمال الطبيعة الذي خلقه الله. قد تكون الأماكن الترفيهية التي تمتلئ بالألعاب و التقنيات التي تم تحديثها على أعلى مستوى تزيد من شعورنا بالمتعة الا أن التواجد في مكان طبيعي ملئ بالخضرة و الحيوانات أجمل بكثير من أي شئ أخر لذا فقد حاولنا في هذا المقال حصر مجموعة أجمل محميات طبيعية في الإمارات يمكنك حين زياتها أن تشاهد أجمل مخلوقات الله و التي قد يكون عدد منها حيوانات نادرة ليس من السهل أن تراها في أي مكان أخر فضلا عن الطبيعة الرائعة التي تتمثل في النباتات الجميلة و المسطحات المائية التي تقضي تماما على الطاقة السلبية التي تملأ نفوسنا بسبب ضجيج الحياة اليومية و مشكلاتها و سرعتها التي لا تتوقف.

جدول المحتويات

أجمل محميات طبيعية في الإمارات

محمية حتا الجبلية:

  • تقع المحمية في المنطقة الجبلية بمدينة دبي، وتغطي مساحة 27.43 كيلو مترمربع، وكان الهدف من إعلانها كمحمية طبيعية هو حماية الحياة الجبلية. فهي منطقة وعرة من الجبال والمرتفعات، وتحتوي على عدد كبير من النباتات والشجيرات والأعشاب الجميلة التي قد لا توجد في أي مكان آخر، مثل السمر وأشجار السدر الجبلي وأشجار السند، بالإضافة إلى أكثر من 200 نوع آخر من النباتات النادرة. كما تضم المحمية عددًا من أنواع الحيوانات البرية، مثل النمور العربية وبعض الحيوانات الأليفة.

محمية جبل نزوى:

  • تقع محمية جبل نزوى على طريق دبي بالقرب من محمية دبي الصحراوية، وهي محمية جبلية مهمة تبلغ مساحتها حوالي 106 كيلومتر، وتضم أعدادًا كبيرة من الحيوانات والنباتات، كما أنها موطن لطائر البومة والعديد من الطيور الأخرى .

محمية غاف نزوى :

  • تقع هذه المحمية الطبيعية بالقرب من منطقة مرغم وهي واحدة من أصغر المحميات الطبيعية في الإمارات، وتعتبر من أهم المنتزهات الوطنية هناك. تتميز المحمية بوجود غابة جميلة من الأشجار التي يصعب على أشعة الشمس اختراقها، مما يجعلها بيئة مناسبة للعديد من الحيوانات والطيور .

محمية الوحوش الصحراوية :

  • تقع المحمية في منطقة العوير الصحراوية، وتبلغ مساحتها حوالي 15 كيلومترًا مربعًا، وتعتبر واحدة من أفضل الأماكن لممارسة السياحة البيئية، حيث تتوفر هناك مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات الصحراوية مثل أشجار الغاف والسواك والرمرام والحنظل، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الحيوانات والزواحف مثل قط الرمل والضب والقنفذ وطيور البوم .

محمية المرموم الصحراوية :

  • تُعد هذه المحمية واحدة من أكبر المحميات في دولة الإمارات، حيث تبلغ مساحتها حوالي 361.5 كيلومترًا مربعًا، وتضم عددًا كبيرًا من الحيوانات والنباتات النادرة والمهددة بالانقراض، ومن أهم هذه الحيوانات المها العربي والغزلان والجمال، بالإضافة إلى غزال الريم والضب. كما أن هذه المحمية هي بيئة خصبة لعدد كبير من الطيور، بما في ذلك الصقور والصفرد والحمام البري .

محمية دبي الصحراوية ( المها ) :

  • تقع هذه المحمية على طريق دبي وهي واحدة من أفضل الأماكن التي توجد بها العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، بما في ذلك الغزلان والمها العربي وغيرها من الحيوانات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى