الأرشيفالمراجع

شخصيات اماراتية ناجحة

شخصيات اماراتية | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على أهم شخصيات إماراتية، فإن تقدُّم الأمم ورُقيَّها يرجع إلى أبنائها والقائمين على رفعتها. وإذا نظرتَ إلى أكثر الأمم تقدمًا، لن تجد سوى الكثيرين من أبنائها الأوفياء الذين استطاعوا رفع رايتها إلى أعلى المناصب. وانطلاقًا من هذه الفكرة، حرصنا على توفير بعض المعلومات حول أهم الشخصيات الإماراتية الرفيعة والناجحة التي استطاعت تحقيق ما لم يستطعه الكثيرون، مما مكَّنها من رفع شأن وطنها الغالي. لذا، تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعديد من أبنائها الأوفياء، وعلى رأس هؤلاء تلك الشخصيات الإماراتية التي سوف نحرص على ذكر أسمائها في هذا المقال، اعترافًا بما قدَّموه لوطنهم.

جدول المحتويات

أكثر شخصيات اماراتية نجاحا

1- الشيخ حمدان بن حمد آل مكتوم  :

  • يعد هذا الشخص ولي عهد إمارة دبي ورئيس المجلس التنفيذي فيها، ويعتبر واحدًا من أكثر الشخصيات نجاحًا وتأثيرًا في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم اختياره ليترأس إحدى الجامعات الإلكترونية التي تم إنشاؤها حديثًا وتُعرف باسم جامعة حمد بن حمد الإلكترونية، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة إحدى المؤسسات الخاصة التي تدعم مشاريع الشباب وتعرف باسم مؤسسة محمد بن راشد. وبالإضافة إلى ذلك، يشغل منصب رئيس مركز دبي لعلاج التوحد ومجلس دبي الرياضي. كما يعتبر واحدًا من الشعراء الموهوبين، ويقوم بنشر كتاباته تحت اسم مستعار وهو “فزاع .

2- على فيصل مصطفى :

  • هو أحد أهم الشخصيات الإماراتية الناجحة، إذ يعمل كمخرج ومنتج للأفلام، ويعتبر أحد رواد صناعة الأفلام في الإمارات، وقد فاز بجائزة أفضل صانع أفلام في مهرجان دبي السينمائي الدولي لهذا العام، كما يعتبر بريطاني الأصل .

3- فاطمة عبيد الجابر :

  • تعد إحدى سيدات الأعمال في الإمارات والمدير التنفيذي لمجموعة جابر القابضة، كما أنها من بين أول النساء الإماراتيات اللواتي يتم انتخابهن لرئاسة مجلس إدارة غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة، وتحتل المركز الثالث عشر في قائمة أقوى مائة امرأة عربية .

4- علياء عبد الله المزروعى :

  • تتولى هذه السيدة منصب الرئيس التنفيذي لشركات المزروعي القابضة، كما أنها رئيسة مجلس إدارة شركة دار التأمين، وتم تصنيفها كواحدة من أقوى 200 امرأة عربية في المرتبة السادسة والعشرين .

5- احلام الشمسي :

  • تُعد هذه المرأة واحدة من أنجح النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تتويجها كملكة في دولة قطر خلال مهرجان الدوحة عام 2003 .

6- الشيخ احمد بن محمد بن حشر آل مكتوم :

  • هو واحد من أفضل لاعبي الرماية في الإمارات العربية المتحدة، وكان أول من حصل على ميدالية أولمبية للإمارات في الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2004، كما حصل على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للرماية عام 2005 .

7- الهام القاسمى :

  • كانت أول امرأة عربية إماراتية تصل إلى القطب الشمالي، لتثبت للجميع أنه لا يوجد ما هو مستحيل طالما يسعى الفرد لتحقيق حلمه. وكان ذلك في عام 2010 .

8- مادية الشارقى  :

  • تعد من أشهر مصممي الأزياء في الإمارات وتتميز بالبصمة الفاخرة في عالم الموضة، حتى أنها استطاعت جعل اسمها علامة تجارية عالمية، وحصلت على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة مجلة فوغ الإيطالية للمواهب في عام 2013 .

لا يعتبر هؤلاء فقط هم الأشهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد الكثير والكثير من الأشخاص الذين تركوا بصمتهم بشكل جيد .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى