المنزلديكورات داخلية

جرنش الأطباق

جرنش الأطباق | موسوعة الشرق الأوسط

تسعى المرأة دائما لتقديم الطعام بشكل جذاب ومميز لأفراد أسرتها، لزيادة شهيتهم وخاصة الأطفال، ويمكن ذلك عن طريق تزيين الأطباق بأشكال مختلفة ومتنوعة. فتزيين الطعام هو أحد أفضل الطرق التي يمكن للمرأة استخدامها لإسعاد أفراد الأسرة، وجعل الأطباق تبدو جذابة ولائقة. يمكن استخدام العديد من الأدوات والأساليب لتزيين الأطباق، وذلك حسب المكونات المتاحة في كل مطبخ.

جدول المحتويات

جرنش الخضار:

  • يمكن تزيين السلطة بأشكال مختلفة تضفي جوًا مرحًا على المائدة، حيث يمكن عمل سلطة خضراء وتقديمها بشكل غير تقليدي، عن طريق إضافة القليل من الجبن الأبيض أو الصلصة، ووضع الجبن داخل قطع السلطة أو إضافة الصلصة بأشكال متعرجة على الطبق من الخارج.
  • يمكن تحضير الطماطم بطرق مختلفة، فمن الممكن أخذ الجزء العلوي والجزء السفلي من الطماطم واستخدام شرائح الخيار والخس بوضع الجزء السفلي من الطماطم ثم وضع الخس وشرائح الخيار، وبعدها يتم وضع الجزء العلوي من الطماطم فوقها، ويمكن استخدام خلة الأسنان لتثبيت هذه المكونات مع بعضها بشكل جيد، ويصبح شكلها مشابهًا لشكل التفاحة.
  • “يمكن استخدام الباذنجان بشكل مختلف في تحضير الأطباق، فمثلاً يمكن قطع الباذنجان الكبير إلى نصفين، وخليه تمامًا واستخدامه كطبق للسلطة، ويمكن وضع بداخله جميع أنواع السلطات مثل سلطة البابا غنوج أو السلطة الخضراء، ويمكن استخدام القشرة الخارجية لتغطية السلطة وإضفاء الجمالية عليها، وهذا يجعل طبق السلطة جذابًا ومتجددًا على المائدة.
  • يمكن أيضا استخدام الطماطم في صنع ورود، وذلك عن طريق تقشير الثمرة واستخدام القشرة الخارجية لتلفها على شكل دائرة، وسيتم تشكيلها على شكل الوردة، ويمكن وضع ورق النعناع على جانبيها لإعطاء شكل فروع للوردة.
  • يُمكن استخدام الفلفل الأخضر أيضًا في إضفاء أشكال مميزة على أطباق الطعام، حيث يُمكن استخدام شرائح الفلفل الأخضر في عمل إطارات للأطباق، وكذلك يُمكن استخدام الفلفل بعد نزع البذور منه واستخدام الجزر المبشور والخيار لحشو الفلفل.
  • يمكن استخدام الخيار في صنع أشكال مختلفة في جميع الأطباق، وخاصة السلطات، حيث يمكن استخدام شرائح الخيار الطولية الرفيعة لصنع أشكال حلزونية باستخدام الأعواد الخشبية، كما يمكن صنع بعض الأشكال المختلفة للأطفال. بالإضافة إلى ذلك، يمكن صنع وردة من الخيار عن طريق تفريغها من الداخل وتشقيق المنطقة الخارجية بدون فصلها بشكل نهائي، ثم وضع حشوة من الجبن أو الخضار المبشور حسب الرغبة.

جرنش الفواكه:

  • يمكن استخدام أنواع مختلفة من الفواكه لإضفاء شكل مميز ومختلف للأطباق، حيث يمكن وضع الفواكه داخل بعض قشور الفواكه مثل قشور الأناناس وقشور البرتقال، والتي يمكن استخدامها لعمل سلطة الفواكه ووضعها داخل البرتقال بعد تفريغه، وكذلك يمكن استخدام الأناناس لذلك.
  • يمكن استخدام فاكهة الأناناس لإعطاء أشكال مختلفة للأطباق، حيث يمكن استخدام حلقات الأناناس للتزيين، وتشكيل شرائح الأناناس على شكل ورود ووضعها في الأطباق، ويمكن وضع حبة من حبات العنب الأحمر في المنتصف لإضافة المزيد من الجمال إلى الطبق.
  • يتم استخدام العنب بطرق مختلفة في الأطباق لإضفاء التغيير عليها، حيث يتم استخدام العنب الصغير الحجم لتزيين الحلويات والأطباق بشكل مباشر، ويمكن استخدامه لعمل إطارات خارجية للأطباق، كما يمكن قطع ثمار العنب إلى أنصاف ودمج الألوان الأخضر والأحمر معًا، ويتم غرس هذه الأنصاف في خلوة الأسنان لإنشاء تأثير مميز من الألوان الأحمر والأخضر.
  • يمكن استخدام شرائح التفاح الرقيقة لعمل إطارات للأطباق، حيث يتم رصها بشكل مائل فوق بعضها البعض لإنشاء تصميم مميز، ويمكن وضع جبة من الكرز أو العنب ومن ثم لف شرائح التفاح حولها بشكل مائل حتى يكون شكل الأطباق شبيهًا بشكل الوردة.
  • تعتبر الفراولة من الفواكه المتعددة الإستخدامات، حيث يمكن استخدام شرائح الفراولة كعنصر تزييني وأيضاً يمكن تقطيعها إلى أنصاف وغمرها بالسكر البودرة أو الشوكولاتة المذابة ووضعها بجانب الحلويات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى