أسأل الخبراءالمراجع

ما سبب تتليج المكيف

ما سبب تتليج المكيف | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني العديد من المستهلكين من مشكلة تتليج المكيف دون معرفة السبب، ولكن هناك أسباب مختلفة تؤدي إلى تتليج المكيف، ويجب معرفة هذه الأسباب أولاً لتتمكن من حل هذه المشكلة بسهولة ويسر، وذلك لتوفير الوقت والجهد والمال الذي يمكن أن يتكبدوه في إصلاح هذه المشكلة أو شراء مكيف جديد بدلاً من القديم الذي قد يتضرر بسبب هذه المشكلة.

جدول المحتويات

ما سبب تتليج المكيف :

توجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تسبب مشكلة التتليج في المكيف، ومنها:

  • يحتوي جهاز التكييف على كمية قليلة من غاز فيريون بسبب تسربه من الجهاز نتيجة انخفاض درجة حرارة التبريد في غرفة حارة للغاية، مما يؤدي إلى تكون الثلج في الجزء العلوي من الفلتر الداخلي في جهاز التكييف.
  • تحدث مشكلة في جهاز التكييف بسبب توقف التروموستات الذي يقوم بتنظيم درجة الحرارة، وذلك لأن التكييف موجود في غرفة باردة ولم يتم تعليق الجهاز بشكل صحيح. هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها لمعرفة ما إذا كانت التروموستات تعاني من عطل، مثل خفض درجة حرارة التبريد جدًا ووضع مستشعر التروموستات في فتحة المكيف البارد، وإذا استمر الكمبريسور في العمل لأكثر من 30 دقيقة دون إغلاقه، فهذا يعني أن التروموستات تالفة ويجب استبدالها.
  • وجود الرواسب والأوساخ في الوحدتين الداخلية والخارجية في المكيف يؤدي إلى عدم قدرة الجهاز على تبديل الهواء بين ملفات التبريد داخل الجهاز والهواء الموجود في الغرفة، مما يتسبب في تكون الثلج على ملفات التبريد في المكيف، ويجب أن تعرف أن هذا السبب هو الأكثر شيوعًا في مشكلة تجمد المكيفات.
  • إذا تم تشغيل المكيف في غرفة وترك باب الغرفة مفتوحا ، أو إذا كانت مساحة الغرفة أكبر من قدرة المكيف على تبريدها، فإن ذلك سيؤدي إلى عدم فعالية التبريد.

حلول مشكلة تتليج المكيف:

توجد بعض الحلول المؤقتة التي يمكن استخدامها لحل مشكلة تسرب الهواء في المكيف، ومنها:

  • من الضروري تحديد مساحة الغرفة قبل البدء في شراء جهاز تكييف الهواء، حتى يتمكن الشخص من اختيار القدرة المناسبة لجهاز التكييف لتلبية احتياجات الغرفة، ويجب دائمًا إغلاق أبواب ونوافذ الغرفة أثناء تشغيل التكييف.
  • يتم تنظيف المكيف بفرشاة ومياه وأحد المنظفات، وفرك المبخرات للتخلص من الأوساخ والغبار الموجودة فيه.
  • ينبغي الذهاب إلى أحد متاجر أو مراكز صيانة المكيفات وإجراء عملية إصلاح للثقب الموجود في اسطوانة فريون التكييف وإعادة ملئها مرة أخرى بالغاز.
  • في حالة اكتشاف تلف الترموستات المكيف، يجب تغييرها على الفور بأخرى جديدة.

 

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى