المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين الطعام وتقديمه بالصور

طرق تزيين الطعام وتقديمه بالصور | موسوعة الشرق الأوسط

هناك الكثير من القواعد التي يجب اتباعها عند تقديم الطعام في العزومات والولائم، والعديد من السيدات لا يعرفن الطرق الصحيحة لتقديم الطعام للضيوف. يتعين في البداية تزيين الأطعمة في الأطباق وترتيبها بشكل منظم، وكذلك تقديم تلك الأطعمة بطرق مختلفة ومميزة لجذب شهية الأطفال. يعطي شكل الأطباق العام انطباعًا مختلفًا للضيوف، ولذلك يتم تقديم بعض الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها بواسطة كل امرأة لإضفاء طابع مختلف للمائدة.

جدول المحتويات

أفضل طرق تزيين الطعام وتقديمه بالصور :

طرق تزيين الدجاج وتقديمه:

يُمكن تزيين أطباق الدجاج بوضع الكاتشب في قاعدتها، كما يمكن وضعه مباشرة على وجه الدجاج وإضافة بعض الخضروات مثل الخيار والجزر المقطعين إلى شرائح رقيقة وصغيرة ووضعها بجانب قطع الدجاج أو في إطار الأطباق، ويُفضَّل تقديم الدجاج في قطع صغيرة لتسهيل تناولها، ويمكن وضع الصلصات المفضلة بجانب الطبق، ويُقدَّم الدجاج في طبق كبير ويتم تقديمه لكل فرد على حده.

تزيين الدجاج | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين أطباق الحلوى وتقديمها:

تُعد أطباق الحلوى من أفضل الأطباق اللذيذة، ولكن يجب أن تتميّز بشكل مميز ومختلف، ويمكن تزيينها باستخدام الفواكه المقطّعة إلى شرائح أو بالفوامة لعمل أشكال مختلفة، كما يمكن استخدام صوص الشيكولاتة والسكر البودرة في تزيينها، وعند التقديم يجب وضع قطعة من الحلوى لكل شخص وتزيين الطبق بشكل مختلف يمكن أن يشكّل قلبًا بالشيكولاتة أو الحرف الأول من اسم الشخص ووضع بعض حبات العنب حوله، ويجب وضع شوكة وسكين لكل شخص وكأس من الماء أو العصير بجانب الحلوى.

تزيين أطباق الحلوى | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين أطباق الفواكه وتقديمها:

يجب تقديم الفواكه بشكل مميز ومختلف حتى يتم قبولها من قبل جميع أفراد الأسرة، ولإضفاء انطباع مميز أمام الضيوف، فمثلاً يمكن تقديم الموز بشكل مختلف عن طريق تقشيره وتقطيعه إلى شرائح مائلة ورصها فوق بعضها البعض، وتزيين الطبق بشرائح التفاح، ويتم تقديمه باستخدام شوكة لالتقاط الشرائح. كما يمكن تقديم التفاح عن طريق تقطيعه إلى أربعة أجزاء بدون فصلها وتنظيفها من البذور ووضعها في منتصف الطبق، وإضافة شرائح الموز والأناناس بشكل متداخل ووضع بعض حبات العنب في الفراغات بين الشرائح.

تزيين أطباق الفواكه | موسوعة الشرق الأوسط

طرق تزيين أطباق الخبز وتقديمه:

يعتبر الخبز من الأشياء الأساسية التي يجب توفرها على مائدة الطعام، ويمكن تزيينه بشكل جميل عن طريق وضعه في أطباق التقديم بعد تقطيعه إلى مثلثات ورصها بشكل متداخل ومائل. يمكن إضافة بعض الخضروات مثل الخيار والجزر لتزيين الطبق، ويمكن وضع قطعة صغيرة من الزبدة على كل قطعة خبز ورصها بشكل فني ومنظم في الأطباق. ويمكن وضع سكين جانب الأطباق لتسهيل تقطيع الخبز إلى قطع صغيرة من قبل أفراد العائلة.

تزيين أطباق الخبز | موسوعة الشرق الأوسط

 

طرق تزيين أطباق اللحوم وتقديمها:

تعتبر أطباق اللحوم من الأطباق المفضلة للجميع، ومن أفضل الطرق لتزيينها هو إضافة بعض أنواع الخضروات، فمثلا يمكن استخدام شرائح الطماطم ووضعها بجانب اللحم، كما يمكن استخدام شرائح الليمون وترتيبها بجانب اللحم، ويمكن حشو الفلفل الأخضر بصلصة مفضلة ووضعه بجانب قطعة اللحم المخصصة لكل شخص، ويفضل توفير شوكة وسكين لتسهيل تناول اللحم.

تزيين أطباق اللحوم 1 | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى