التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

شعر قصير ماهي مميزاتة وماهي عيوبة

شعر قصير ماهي مميزاتة وماهي عيوبة | موسوعة الشرق الأوسط

هل لديكِ شعر قصير؟ ما هي مميزاته وما هي عيوبه؟ يعتبر الشعر تاج جمال المرأة، ولذلك تبحث كل امرأة عن ما يناسبها من قصات الشعر والألوان، ولا يمكن نسيان أن ريتم الحياة السريع يحتاج إلى تسريحات شعر بسيطة وسهلة للحفاظ على جمال المرأة دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل في ترتيبه. ويظن بعض السيدات أن الشعر الطويل يجعلهن أجمل، ولكن هذا ليس صحيحًا، فبعض السيدات يظهر جمالهن في الشعر القصير، وبالتالي يجب أن تعرفي ما يناسبكِ.

جدول المحتويات

ما هي فوائد الشعر القصير؟

يُسهِّل الشعر القصير العناية به وتصفيفه، ولا يتطلب وقتًا طويلًا لغسله أو مجهودًا كما يحدث في الشعر الطويل.

يعد الشعر القصير مريحًا في فصل الصيف، حيث يتيح للهواء المرور إلى منطقة الرقبة وفروة الرأس، بالإضافة إلى خفته وعدم الحاجة لربطه.

يمنح الشعر القصير للمرأة مظهرًا عصريًا وذكيًا وجذابًا ويخرج عن المألوف، ويعتبر هذا عاملاً جذبًا للمرأة.

يحافظ الشعر القصير على صحته بشكلٍ أفضل من الشعر الطويل، لأنه يسهل العناية به ولا يحتاج إلى ربطه ويتعرض بشكلٍ أقل للهواء ويسهل تنظيفه.

يتميز الشعر القصير بسهولة تصفيفه، حيث يمكن تسريحه في وقتٍ قصير خاصةً في الصباح وعند الخروج للعمل، ويمكن تصفيفه بأشكالٍ مختلفة.

يعتبر الشعر القصير بديلاً رخيصًا تمامًا، حيث لا يتطلب الكثير من المنتجات للعناية والتنظيف والصبغ.

هل قص الشعر باستمرار يزيد من كثافته؟

  • تعتقد بعض السيدات أن قص الشعر بانتظام يزيد من كثافته، خاصةً إذا كان شعرهن خفيفًا، وهذا اعتقاد خاطئ تمامًا، فالشعر يتساقط بمعدل 50 إلى 120 شعرة يوميًا، وهذا لا يتعلق بالنمو؛ فالشعر ينمو بوصة واحدة يوميًا، سواء تم قصه أم لا، ولكن الفائدة الوحيدة من قص الشعر هي التخلص من الأطراف التالفة.
  • على الرغم من المزايا العديدة للشعر القصير والتي ذكرناها، إلا أنه يمكن أن يكون له عيوب تؤثر على راحة المرأة التي ترتديه، لذلك يجب معرفة هذه العيوب وتجنبها إذا كان شعرك قصيرًا بالفعل.

ما هي عيوب الشعر القصير؟

أسوأ ما في الأمر بالنسبة للشعر القصير هو أنه يتعرض بشكل كبير للعبث ويبدو غير مرتب خاصة عند الاستيقاظ من النوم أو الحركة الكثيرة.

يتطلب الحفاظ على مظهر الشعر الأفضل تمشيطه وتصفيفه باستمرار، سواء كان ذلك في المنزل أو عند مصفف الشعر.

الشعر القصير يتطلب تسريحات محددة للمرأة، بينما يمكن تغيير تصفيف الشعر الطويل عن طريق رفعه أو ربطه.

في بعض الأحيان، تخاف المرأة من قص شعرها خوفًا من المظهر أو عدم نموه بشكل صحي، ولكن هناك العديد من العوامل المؤثرة، ومن الممكن أن تقتصر على قص الأطراف فقط، وتعتبر بعض الأمراض مع بعض الأشخاص بمثابة الهوس من الخوف على شعرهم.

في بعض الأحيان، لا يناسب الشعر القصير بعض الأشكال الوجهية، مما يؤدي إلى مظهر غير لائق، في حين يبرز جمال العينين مع بعض الأشكال الأخرى، لذلك يجب التحقق من جمال المظهر.

يعتبر الشعر القصير غير مناسب في فصل الشتاء؛ حيث يشعر النساء بالبرودة المفرطة، ولذلك يجب ارتداء سكارف أو كوفيه لتدفئة الرأس.

قد تكون السلبيات التي يتضمنها الشعر القصير غير مؤثرة كثيرًا، ولذلك يعتبر الشعر القصير أكثر عصرية وعملية في بعض الأحيان، وقد يظهر جمال المرأة ويجعلها أكثر جاذبية في بعض الأزمنة، بالمقارنة مع الماضي حيث كان الشعر الطويل للمرأة مثيرًا وجذابًا للرجل. ولأن معظم النساء يعملن الآن، فإن الشعر القصير لا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد للتصفيف والتجهيز. ومع ذلك، فإننا ننصح السيدات اللواتي يتابعن موقعنا بالتأكد من أن الشعر القصير مناسب لملامح وجوههن لإظهار جمالهن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى