المنزلديكورات داخلية

تقطيع الخضروات للتزيين

تقطيع الخضروات للتزيين | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنتِ ترغبين في تعلم طرق تقطيع الخضروات بأشكال مبتكرة وبسيطة، وكيفية استخدام البصل والجزر وغيرها من الخضروات لجعل أطباقكِ جذابة ومميزة، فإن العديد من النساء يسعين لتزيين أطباقهن بأساليب مختلفة لفتح شهية الأطفال وإضفاء الجمالية عليها. وإن كانت الأم تملك الموهبة الفنية في التزيين فإن هذا الأمر سيكون سهلاً بالنسبة إليها، ولكن هناك العديد من السيدات اللائي لا يعرفن كيفية تزيين أطباقهن، والتي يمكن تحقيقها بطرق مختلفة ومتنوعة. ولذلك، قدمنا اليوم بعض الطرق البسيطة جداً لتقطيع الخضروات بأشكال مميزة ومختلفة، وتزيين الأطباق بطريقة فريدة لإضفاء مظهر جذاب وشهي عليها.

جدول المحتويات

تقطيع الخضروات للتزيين:

أولا: تقطيع البصل الأخضر:

يُعد البصل الأخضر من أفضل أنواع الخضروات، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم. يمكن استخدام البصل الأخضر لتزيين الأطباق بشكل بسيط، عن طريق قطع الأطراف الخضراء دون فصلها عن البصلة وتقسيمها إلى شرائح رفيعة ثم رفعها من أسفل إلى أعلى وثبتها في قاعدة البصل لتشكيل شكل وردة. كما يمكن استخدام عود من البصل لتثبيت الشرائح في قاعدة البصل وإضافة فيونكة للحصول على شكل نهائي رائع ومميز.

ثانيا: تقطيع البصل:

يمكن استخدام البصل في تزيين الأطباق أيضًا، وذلك عن طريق تقطيع البصل إلى ثماني أقسام دون فصلها تمامًا، ثم يتم سحب شرائح البصل بشكل دائري لتشكل وردة، ويمكن تلوين هذه الوردة بألوان مختلفة عن طريق غمر البصل في ماء مغلي وإضافة بعض الألوان الصناعية، ثم يترك البصل لبضع دقائق حتى يغير لونه. كما يمكن استخدام شرائح البصل في التزيين عن طريق استخدام حلقات البصل المتداخلة لعمل إطار خارجي للأطباق أو لوضعها في المنتصف.

ثالثا: تقطيع الجزر:

يمكن استخدام الجزر بعدة طرق مختلفة في التزيين، فمن الممكن تقطيعها إلى شرائح وتشكيلها على شكل ورود عن طريق شق الأطراف، وترتيبها بشكل جميل في الأطباق، ويمكن استخدامها كإطار للأطعمة. كما يمكن بشر الجزر إلى شرائح رفيعة وترتيبها في الأطباق بشكل عشوائي، أو وضعها في حلقات الفلفل الأخضر أو البصل، ويمكن استخدامها كزينة للأطعمة عن طريق رشها بشكل عشوائي على الطبق.

رابعا: تقطيع البقدونس:

يُمكن تزيين الأطباق عن طريق فرم البقدونس بشكل ناعم، ثم وضعه عشوائيًا على الأطعمة، وبشكل خاص على اللحوم والدجاج، كما يُمكن استخدام البقدونس في التزيين عن طريق وضعه في وسط الأطباق مثل طبق الأرز دون تقطيعه، كما يُمكن استخدام مجموعة من أعواد البقدونس في التزيين، عن طريق تجميعها معًا وإضافة بعض أنواع الخضار الأخرى لتشكيل أشكال أشجار.

خامسا: تقطيع الخيار للتزيين:

يمكن استخدام أكثر من طريقة لتقطيع الخيار، حيث يمكن تقطيعه إلى شرائح دائرية واستخدامها في التزيين مباشرة، كما يمكن تقطيع الخيار إلى شرائح طولية رفيعة ولفها على شكل دائري، وتثبيتها في قاعدة الأطباق، ويمكن استخدام هذا لعمل إطار مميز للأطباق، كما يمكن لفها بشكل حلزوني حول عود خشبي فهذا يضيف شكل مميز، وجذاب، ويمكن عمل ورود أيضا من الخيار، وذلك يكن عن طريق شق الخيار إلى نصفين، وبعد ذلك يتم خلي المنطقة التي يوجد بها البذور، وبعد ذلك يتم تقشير الخيار، وتشقيق الطبقة الموجودة إلى شقوق رفيعة مع محاولة فتحها حتى يتم الحصول على شكل الوردة.

سادسا: تقطيع الليمون:

يمكن تقطيع الليمون بطرق مختلفة لاستخدامه في تزيين الأطباق، وخاصةً الأطباق السمكية، حيث يمكن عمل شرائح من الليمون وقطعها إلى نصف دوائر لعمل إطار للأسماك، كما يمكن استخدام تلك الشرائح بشكل ثلاثي فوق بعضها البعض بشكل هرمي في جانب كل طبق، ويمكن استخدام شرائح الليمون لعمل أشكال الورود عن طريق شق أطراف كل شريحة على شكل الوردة، كما يمكن شق شرائح الليمون حتى تصل إلى المنتصف ومن ثم قلبها بشكل معاكس ووضعها في وسط الأطباق.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى