التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

قصات للوجه البيضاوي

قصات للوجه البيضاوي | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على أجمل قصات الشعر والأساليب المناسبة لشكل الوجه البيضاوي، حيث يسعى العديد من النساء لتغيير قصة شعرهم بشكل دائم، دون مراعاة القصة المناسبة لشكل وجههم، سواء كان طويلاً أو دائريًا أو بيضاويًا، وهناك قصات الشعر التي تناسب شكل الوجه البيضاوي وتم إطلاقها من قبل العديد من أخصائيي التجميل والعناية بالشعر. لذلك، نقدم لكي اليوم بعض قصات الشعر التي تناسب شكل وجهك البيضاوي الممتلئ الجميل، ويجب مراعاة نوع الشعر وشكل الوجه عند اختيار قصة الشعر المناسبة لكِ.

جدول المحتويات

أشيك موديلات قصات للوجه البيضاوي :

  • القصة الخفيفة:

إذا كنتِ تملكين وجهاً بيضاوياً، فالأفضل أن تتبعي دائماً القصة الخفيفة من خلال تقليم الحواجب بشفرات ذات أطوال متتالية تتناسب مع شكل حواجبك، وبهذه الطريقة ستحصلين على مظهر يجعل وجهك يبدو أوسع، كما ينصح بتصفيف الشعر باستخدام مكواة الشعر، حيث يساعد هذا الأمر على تقليل طول الوجه وإعطائه مظهراً جميلاً. كما يجب اختيار الملابس التي تتناسب مع شكل وجهك، حتى تبدين على غاية من الأناقة والجمال.

تسريحات عرايس للوجه البيضاوي | موسوعة الشرق الأوسط

  • فرق الشعر من النصف:

عند تصفيف شعرك، ينبغي تقسيمه من الوسط إلى الجوانب، وإذا كان طول شعرك يصل إلى الكتف، فسيبدو مظهرك جميلاً على وجهك البيضاوي الشكل، وذلك للابتعاد عن الإطلالة الحادة، كما يمكن إضافة بعض التموجات الناعمة لخصلات الشعر بوضع القليل من مرطب الشعر، وإذا كنت ترغبين في زيادة حجم شعرك، يمكن لف بعض الأقسام بشكل عشوائي باستخدام مجعد الشعر الذي يحتوي على أسطوانة عريضة الشكل.

تسريحات للوجه البيضاوي فرق الشعر من النصف | موسوعة الشرق الأوسط

  • القصة الجانبية مع تسريحة البوب:

تعتمد هذه التسريحة على تخفيف تسريحة البوب، وتتميز بشعر بالجوان طويل نسبيًا وقصير جدًا من الخلف، وقصة جانبية مائلة على طول الوجه مع الحرص على إضافة النعومة للشعر. ويجب الحرص على ثبات القصة باستخدام مثبتات الشعر عالية الجودة لتجنب التأثير السلبي على الشعر في المستقبل.

  • التسريحة القصيرة:

تتميز هذه التسريحة بأنها مخصصة للفتاة ذات الشعر الطويل، وعلى الرغم من أن الشعر الطويل يعتبر من علامات الجمال لدى الكثير من الفتيات، إلا أنها لا تناسب الفتاة التي تمتلك وجهًا بيضاويًا، بالمقارنة مع التسريحات القصيرة التي تبرز جمال الوجه البيضاوي بشكل مميز وجريء. يتطلب هذا النوع من التسريحات الجرأة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالشعر الطويل، لذا يجب اللجوء إلى خبراء التجميل لقص الشعر بطريقة تبرز أنوثة الوجه الجميلة وجاذبيتها.

نصائح للعناية بالشعر القصير:

  • يجب عليك دائمًا استخدام الماء البارد عند غسل شعرك، لأن استخدام الماء الساخن يؤدي إلى إزالة الزيوت الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وتساعد على ترطيب الشعر، كما يؤدي الماء الساخن إلى فقدان نعومة الشعر وحيويته ولمعانه.
  • ينصح بتجنب استخدام مصففات الشعر مثل السيشوار والمكواة قدر الإمكان، لأنها تقصف خصلات الشعر وتؤدي إلى تدميرها تدريجيًا مع الوقت.
  • يجب الحرص الدائم على اختيار الأطعمة التي تتميز بالقيمة الغذائية العالية والتي تحتوي على جميع المصادر الغذائية الضرورية لصحة الشعر، وبالتالي ينبغي تناول البروتين الذي يحافظ على حيوية الشعر ويغذيه ويقضي على مشكلة التقصف.
  • ينبغي تجنب تعريض الشعر لفترات طويلة لأشعة الشمس بشكل كبير، لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصفه.
  • يجب تجنب التسريحات التي تحتاج إلى شد الشعر بطريقة قوية، قدر الإمكان، لأن هذه العادة السيئة التي يتبعها الكثير من الفتيات تؤدي إلى تلف الشعر.
  • يمكن استخدام الماسكات الطبيعية المنزلية للعناية بالشعر بشكل دوري، حيث تحافظ على صحة الشعر وتجعله جميلًا. ويعتبر استخدام هذه الماسكات أفضل من استخدام الكريمات العالمية، التي تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر بدلاً من إصلاحه. ومن بين هذه الماسكات، يمكن خلط ملعقة من زيت الزيتون مع بيضة واحدة، وخلطهما جيدًا، ثم وضعهما على الشعر لبضع الوقت، ومن ثم غسلهما بالطريقة المعتادة. وستحصلين على نتائج مرضية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى