الحدائقالمنزل

أسماء الزهور ومميزاتها

أسماء الزهور | موسوعة الشرق الأوسط

هذا دليل شامل عن الزهور وأسمائها وخصائصها، حيث تعتبر الزهور واحدة من أفضل أنواع النباتات الموجودة حولنا، وهي من الأشياء الجميلة التي يستخدمها الأشخاص في التعبير عن حبهم وفي الزينة أيضًا، وهناك العديد من الاستخدامات المختلفة للزهور، والورد هو عبارة عن أوراق رقيقة ذات رائحة عطرية فوّاحة، كما أن هناك العديد من أنواع الزهور المختلفة، ويكون لكل نوع منها مميزاته الخاصة وروائحه العطرية المميزة، ولذلك، يختلف كل شخص في اختياره لنوع الزهرة المفضلة له وذلك حسب ذوقه ورغبته.

جدول المحتويات

دليل أسماء الزهور :

  • زهور شقائق النعمان:

تُعَدُ هذه الأنواع من الزهور من أشهر الأنواع، وتُعرَف أيضًا باسم زهور الرياح؛ حيث يوجد أكثر من ١٤٠ نوعًا مختلفًا من هذه الزهور، وتتواجد في الدول الأوروبية والولايات الأمريكية الشمالية واليابان. وتستخدم هذه الزهرة في العلاج من بعض حالات التشنُّجات. ومن أهم ما يميزها شكلها الأبيض البرَّاق الجميل والمريح للعين.

  • زهور القرنفل:

تعد زهور القرنفل من أجمل الزهور وأشهرها، بسبب الرائحة العطرية الفريدة والمميزة التي تتميز بها. يتم استخدام زيوت القرنفل العطرية الطبيعية في تعطير المنازل، وتتميز زهور القرنفل بألوانها الجذابة والمميزة، حيث تأتي باللون الأحمر، والأصفر، والأزرق. تعد زهور القرنفل من الزهور القديمة جداً، حيث يعود تاريخ ظهورها إلى أكثر من ألف عام، وكانت تستخدم في صنع الأكاليل وتزيينها بالورود من قبل الرومان والإغريق. وتتوفر أنواع مختلفة من القرنفل، مثل القرنفل السنوي والقرنفل الدائم الزهرة. الموطن الأصلي لزهور القرنفل هو أوراسيا.

  • زهور الياسمين:

يُعتبر الياسمين واحدًا من أشهر أنواع الزهور والأكثر انتشارًا في جميع أنحاء العالم بسبب رائحته الجذابة والمميزة التي تجذب الكثير من الأشخاص. تعتبر زهور الياسمين زهورًا عطرية تنتشر روائحها بسرعة وتستمر لساعات في المكان. وتبدأ زهور الياسمين في إصدار روائحها الجذابة بعد غروب الشمس مباشرة. وعلى الرغم من أن الموطن الأصلي لزهور الياسمين هو إندونيسيا، إلا أنها متاحة في الكثير من المناطق المختلفة حول العالم.

  • زهرة روح الطفل:

هذا النوع من الأزهار مشهور جدًا ويطلق عليه اسمًا آخر وهو زهور الجيوسفيلا، وتستخدم في صنع الباقات الخاصة بالأعراس والمناسبات، لأن مظهره يحمل الكثير من النقاء والبراءة الذي يعكس روح الطفل، مما يجعلها من الأزهار الرقيقة والمميزة والجذابة لدى الكثيرين، وتوجد أصلا في أوروبا وآسيا وأستراليا وجزر المحيط الهادئ.

  • زهرة النرجس:

يُعَد زهر النرجس من أنواع الزهور الأكثر انتشارًا حول العالم، وقد استخدمه الرومان في الماضي لبعض الاستخدامات العلاجية لعلاج العديد من الأمراض المختلفة. ويتميز زهر النرجس بأشكاله الجذابة والتي تتوفر بالكثير من الألوان، حيث يمكن العثور على زهور النرجس الصفراء والبيضاء والبرتقالية، وكذلك النرجس ذو اللون الأخضر والوردي. يعود موطن زهور النرجس الأصلي إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط وشبه الجزيرة الأيبيرية ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وتتوفر من زهور النرجس أكثر من خمسين نوعًا مختلفًا، ومع ذلك، تتوفر بعض الأنواع الهجينة الأخرى.

  • زهرة فريزيه:

يتميز هذا النوع من الزهور برائحته الجذابة والعطرية، ويتوفر بعدة ألوان مختلفة، مثل الأبيض والذهبي والأحمر والوردي والبنفسجي، ويستخدم هذا النوع من الزهور في صنع العطور بسبب رائحته القوية والنفاذة والجذابة في نفس الوقت.

  • زهرة الأوركيدا:

تُعد زهور الأوركيدا واحدة من أشهر أنواع الزهور في جميع أنحاء العالم، وهي أيضًا من أقدم أنواع الزهور، حيث يعود تاريخ زراعتها لأكثر من ألف عام، وكانت في البداية تزرع في الصين، ومن ثم انتقلت إلى آسيا وشمال الهند، بالإضافة إلى اليابان وماليزيا والفلبين، ومناطق شمال أستراليا وجزر بورنيو. تتوفر أكثر من 44 نوعًا مختلفًا من زهور الأوركيدا فقط في القارة الآسيوية، وتزهر هذه الزهرة في فصل الشتاء وتتفتح في فصل الربيع.

  • زهور عصفور الجنة:

تعتبر زهور عصفور الجنة من أنواع الزهور المختلفة والمميزة بألوانها الجذابة ورائحتها العطرية، وتتميز بمظهرها الجذاب الذي يمنح الشعور بالسعادة عند رؤيتها. وأهم ما يميزها هو عدم تساقط أوراقها وامكانية نموها في أي مكان وتحت أي ظروف.

  • زهور الزئبق:

تمتاز زهور الزئبق بأنها واحدة من أشهر أنواع الزهور، وتتميز برائحتها العطرية الجذابة، وكذلك بشكلها المميز والجذاب.

  • زهور السوسن:

تتميز زهور السوسن بشكلها الجميل والملفت للنظر الذي يجذب الأشخاص إليها، بالإضافة إلى أنها تحمل رائحة عطرية جميلة وجذابة، وهذه من أهم مميزاتها.

  • زهور ريفان:

توجد هذه الزهور بكثرة في مناطق أستراليا، وتتميز زهور الريفان بشكلها المميز والجذاب، وأيضًا برائحتها الجذابة والمميزة.

  • زهور ليلي:

تعتبر هذه الزهرة واحدة من الأنواع الشهيرة والأكثر شهرة، ويتميز هذا النوع برائحته الفواحة الفريدة التي تستمر لساعات في المكان، بالإضافة إلى لونه الأبيض الرقيق الذي يجعلها واحدة من الأنواع الأكثر تميزًا في الزهور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى