المنزلديكورات داخلية

كيفية تزيين صحن التقديم

تزيين صحن التقديم | موسوعة الشرق الأوسط

تتبع الخطوات المفصلة لتزيين صحن التقديم، حيث يعد صحن التقديم أداة مطبخية هامة تقتنيها المرأة، وتسعى دائماً إلى الحصول على الصحن المناسب لمائدتها وأسرتها، ويجب أن يكون الصحن متجدداً ومختلفاً ومناسباً لحجم وشكل الأشخاص الذين يتناولون الطعام، لذلك تحرص المرأة على تزيين الصحن بالأطعمة أو الخضروات أو الفواكه أو الأفكار المختلفة التي تجعل الصحن مميزاً ومختلفاً عن الآخرين.

جدول المحتويات

طرق تزيين صحن التقديم

أولا: تزيين الصحن بالبصل

البصل هو من أهم المكونات الطبيعية في المنزل، حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة للجسم، كما يمكن استخدامه في تزيين صحن الطعام، خاصة إذا كان يحتوي على لحوم أو أسماك، حيث يضيف البصل جمالًا للمنظر العام للصحن، ويمكن تزيين الصحن بالبصل عن طريق تشكيله على شكل وردة بشقه وفتحه، ويمكن أيضًا قطعه إلى شرائح لتزيين أطباق الأسماك عن طريق وضعها فوق بعضها البعض.

تزيين الصحن بالبصل | موسوعة الشرق الأوسط

ثانيا: تزيين صحن التقديم بالجزر

الجزر هو أحد المكونات الطبيعية التي تتمتع بفوائد هائلة، ويمكن استخدامه في تزيين الأطباق بأشكال مختلفة، فبفضل لونه الزاهي والجذاب، يمكن استخدامه لعمل أشكال مثل الورود عن طريق شق الشرائح الرفيعة من الأطراف، كما يمكن استخدامه لعمل أشكال نجوم ووضعها على جوانب الأطباق، ويمكن إضافة بعض الخضروات الأخرى مع الجزر لتصميم شكل متناغم.

تزيين صحن التقديم بالجزر | موسوعة الشرق الأوسط

ثالثا: تزيين الأطباق بالليمون

يعد الليمون أيضًا من أفضل الفواكه التي يمكن استخدامها في تزيين الأطباق، حيث يحتاجه الكثيرون على المائدة، ويمكن تقطيعه إلى ثماني قطع دون فصله وعملها على شكل وردة، ويمكن وضع ليمونة أو ثلاثة على جانب الصحن أو في طرفه، كما يمكن وضعه في منتصف الأطعمة خاصة إذا كان الصحن به أسماك أو لحوم، ويمكن استخدام الليمون في التزيين بطريقة أخرى، حيث يمكن تقطيعه إلى شرائح رقيقة وتوزيعها على طرف الصحن بشكل دائري، ويمكن عمل إطار للحوم أو الأسماك به.

تزيين الأطباق بالليمون | موسوعة الشرق الأوسط

رابعا: تزيين صحن التقديم بالفواكه

  • تعتبر الفواكه من الأشياء الهامة والأفضل للإنسان، حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ويمكن استخدامها في تزيين صحن الحلويات، حيث يمكن وضع شرائح الأناناس على حافة الأطباق أو فوق الكيك بأنواعه المختلفة، ويمكن قطع هذه الشرائح إلى نصفين واستخدامها لصنع أشكال وإطارات للصحن.
  • يمكن أيضًا استخدام فاكهة الفراولة لتزيين صحن الحلوى، حيث أنها تتميز بلونها الجذاب وطعمها المميز الذي يجعلها تبرز بشكل مميز بين الفواكه الأخرى، ويمكن استخدام العديد من الطرق لتزيين الصحن باستخدام الفراولة، مثل قطعها إلى نصفين وغمسها في الشوكولاتة السائلة القليلة ووضعها بجانب الكيك، أو تقطيعها إلى شرائح رفيعة وتثبيتها بعيد خشبي وتشكيلها على شكل وردة أو أشكال أخرى.
  • يمكن استخدام العنب أيضاً في تزيين الأطباق، وخاصةً الأطباق الحلوة، وذلك عن طريق استخدام العنب في صنع أعين وأنوف لبعض أنواع الكيك، أو وضع حبات العنب لتشكيل إطار خارجي للصحن، أو استخدام العنب كإطار لقطع الحلوى التي سيتم تقديمها.

تزيين صحن التقديم بالفواكه | موسوعة الشرق الأوسط

خامسا: تزيين صحن التقديم بصوص الشيكولاتة

يمكن تزيين أطباق الطعام بسهولة باستخدام صوص الشيكولاتة، حيث يضيف شكلًا جذابًا وشهيًا للأطباق ويمنحها نكهة لذيذة. يمكن استخدام صوص الشيكولاتة لعمل خطوط زخرفية أو أشكال مختلفة على الحلويات والكيك بأنواعها المختلفة، ويمكن استخدامه أيضًا في رسم بعض الأشكال للأطفال.

سادسا: تزيين صحن التقديم بأوراق النعناع

يمكن استخدام أوراق النعناع في تزيين صحن التقديم، حيث يمكن وضع ورقة أو اثنتين في وسط الطعام، وخاصة في أطباق الأرز والخضروات والحساء، كما يمكن صنع زهور من الطماطم وفروع من النعناع، ويمكن استخدام الفلفل الأخضر في صنع الأغصان.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى