المنزلديكورات داخلية

طرق تزيين اطباق الطعام وتقديمها

طرق تزيين اطباق الطعام وتقديمها | موسوعة الشرق الأوسط

تزيين الأطباق بطرق مختلفة هو طريقة جميلة لتقديم الطعام، حيث يعتبر الطعام من أهم الأشياء التي يحتاجها الإنسان للحصول على الطاقة اللازمة لأداء الأعمال اليومية. ولا يشعر الإنسان بالشبع إلا إذا كان الطعام طيب المذاق وجذاب في تقديمه، ولكن بسبب الملل من الأطباق الروتينية، يبحث الإنسان عن طرق مختلفة لتقديم الطعام. لذلك، سنقدم لكل امرأة بعض الطرق التي يمكنها استخدامها لتزيين أطباق الطعام وجعلها أكثر جاذبية وتميزًا، مما يساعد على فتح الشهية لدى أفراد الأسرة.

جدول المحتويات

طرق تزيين اطباق الطعام وتقديمها

  • طرق تزيين الأرز

يمكن تزيين طبق الأرز بأكثر من فكرة مختلفة، حيث يمكن طهيه بأساليب متنوعة ومختلفة في كل مرة، فمثلاً يمكن عمل طبق الأرز بالكاري أو طبق الأرز مع الخضروات مثل البازلاء والجزر والفاصوليا، وتضيف هذه الخضروات مظهراً جميلاً ونكهة مميزة للطبق وتزيد من شهيته، كما يمكن استخدام الخلطات وإضافة بعض أنواع المكسرات لجعل مظهر الأرز جذاباً وشهياً.

  • طرق تقديم طبق الأرز

يمكن تقديم الأرز بأشكال وطرق مختلفة، فمن الممكن نثر القليل من الكاجو أو المكسرات على سطح الطبق لتزيينه، ويمكن وضع الأرز في قوالب دائرية فارغة من المنتصف وقلبها في طبق التقديم، ويمكن وضع بعض شرائح الجزر المبشورة أو بعض أنواع المكسرات في المنتصف، ويمكن وضع ورقة ريحان أو نعناع أخضر على سطح الطبق من المنتصف لتقديم الطبق بشكل مختلف للأسرة. كما يمكن تزيين الطبق عن طريق ترتيب الأرز بشكل متساوٍ في الطبق، وتزيينه بشرائح البطاطس المقلية في الزيت.

طرق تزيين الأرز | موسوعة الشرق الأوسط

  • طرق تزيين أطباق الدجاج

يمكن تزيين طبق الدجاج بأكثر من طريقة، فمن الممكن إضافة الطماطم التي تم تقشيرها واستخدام القشرة على شكل وردة في وسط الطبق، كما يمكن إضافة بعض أنواع الخضروات للطبق لإضفاء شكل مختلف وجذاب، ويمكن وضع قطع الدجاج المقلية في الأطباق وإطار حولها من شرائح الطماطم وعيدان البصل الأخضر، ويمكن لف عيدان نباتات خضراء حول الطبق وربطها من الطرفين، ليصبح شكلها مثل الهدية.

  • طرق تقديم طبق الدجاج

يمكن تقديم طبق الدجاج بأكثر من شكل، فمثلاً يمكن رص قطع الدجاج المقلية في الأطباق على شكل وردة، وذلك بتثبيتها من الأطراف في منتصف الطبق، ويمكن أيضًا وضع شريحة من الليمون بين كل قطعة وأخرى. كما يمكن وضع الباذنجان المخلي بجانب الطبق وإضافة له صوص الكاتشب أو صوص المايونيز أو الطحينة البيضاء، ليكون بذلك الباذنجان على هيئة طبق صغير الحجم حتى يسهل على الأشخاص الذين يتناولون الطعام أن يجمعوا بينه وبين الصوص المفضل لديهم مع وجبة الدجاج.

طرق تزيين طبق الدجاج | موسوعة الشرق الأوسط

  • طرق تزيين أطباق الحلويات

يمكن استخدام العديد من الطرق لتزيين الحلوى وفقًا لنوع الحلوى، حيث يمكن تزيين الأطباق باستخدام شرائح الأناناس والكيوي والتفاح، وعمل أشكال مختلفة من تلك الشرائح، كما يمكن إضافة حبات العنب وعمل أشكال من الورود والوجوه والحيوانات. يمكن استخدام الأعواد الخشبية لتثبيت تلك الفواكه في الطبق، كما يمكن استخدام صوص الشيكولاتة في قاع الأطباق عن طريق عمل أشكال أو خطوط طولية أو زجاجية، ثم يتم وضع الحلوى فوقها.

  • طرق تقديم أطباق الحلوى

يمكن أيضًا تزيين طبق الحلوى بالسكر البودرة وتشكيل أشكال فوقه، وإضافة قليل من شراب السكر والماء، ووضع شرائح الفواكه على أطباق الكعك، كما يمكن استخدام شرائح الفواكه كإطار للحلوى أو الكعك، أو استخدامها كقوالب للتقديم مثل قشور البرتقال وقشور الأناناس. ويفضل تقديم الحلوى مع صلصة الشوكولاتة أو السكر، ويمكن إضافة كوب من العصير الطبيعي كمرافق.

طرق تزيين أطباق الحلوى | موسوعة الشرق الأوسط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى