الطب البديلصحة

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض واهم فوائدها

mowsoa | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد عشبة الإسبغول واحدة من الأعشاب السحرية، ويتم تصنيعها من نبتة لسان الحمل البيضوي وتحديداً من القشور، وهي إحدى أشكال الألياف المفيدة للجسم. وعلى الرغم من أنها تُستخدم كملين طبيعي، فهي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، خاصة تلك المتعلقة بالهضم وتليين البراز، بالإضافة إلى فوائدها للبنكرياس والقلب، وتساعد في تحريك الأمعاء بطريقة سلسة دون أن تتسبب في الانتفاخ في منطقة البطن.

عند إضافة هذه العشبة إلى الحمية الغذائية، تساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين انتظامه. يتم تناول هذه العشبة قبل تناول الوجبة بـ15 دقيقة، ويتم تناول ملعقتين منها، مع مراعاة عدم تناولها بشكل مفرط لتجنب الأضرار الصحية. يتم خلط هذه العشبة بكوب من الماء أو العصير، وتحريكها بشكل جيد قبل شربها.

أين تُباع عشبة اسبغول في الرياض ؟

يمكن الحصول بسهولة على هذا العشب من محال العطارة في أسواق عويس بشمال مدينة الرياض، حيث تتوفر في علب صغيرة بسعر خمسة ريالات للعلبة، وعلب كبيرة بسعر عشرة ريالات، كما يمكن شراء كيلو من العشب بالوزن بسعر ثمانين ريالًا.

فوائد عشبة الاسبغول

  • تعتبر هذه العشبة مفيدة لصحة القلب، حيث تحتوي على ألياف قابلة للذوبان والتي تُساعد في تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، وهي مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين ويعانون من مشاكل في الكوليسترول والقلب، ويتم معالجتها بدون آثار جانبية.
  • يساعد نبات الإسبغول على الحصول على الجسم المثالي والوزن الصحي. يعاني العديد من الأشخاص من قلق بشأن وزنهم الصحي وطرق الحفاظ عليه، ويساعد هذا النبات على زيادة الوزن، إذ يتمتع بقدرة على امتصاص السوائل داخل جسم الإنسان وتسبب الشبع، مما يساعد في تقليل كمية الطعام المستهلكة.
  • تساعد عشبة الإسبغول في توازن وتنظيم مستويات السكر في الدم، وهذا يفيد بشكل خاص الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ويتبعون نظامًا غذائيًا محددًا للحفاظ على توازن نسبة الأنسولين وتنظيم مستوى السكر في الدم. وتشير دراسة حديثة إلى أن تناول خمسة جرامات من عشبة الإسبغول يساعد مريض السكري على التحكم في مستويات السكر في الدم.
  • الإسبغول هو أحد الأعشاب المفيدة جدًا في حالات متلازمة كرون، حيث إذا تناولت عشرة جرامات منها مع البروبيوتيك كل يوم، فذلك يكون مفيدًا جدًا للأشخاص الذين يعانون من متلازمة كرون.
  • يستخدم هذا العشب في علاج القولون العصبي الذي يحدث نتيجة للاضطرابات المرتبطة بالتوتر، ويترافق مع الإسهال والإمساك. عند تناول هذا العشب، يتم تسهيل حركة الأمعاء وتنعيم البراز، ويستخدم أيضًا لعلاج بعض أنواع الإسهال والتشققات في منطقة الشرج والبواسير.
  • تساعد في علاج الحمى، حيث تقوم بتخفيض درجة حرارة الجسم المرتفعة وجعلها طبيعية.
  • تحتوي هذه النبتة على خصائص تساعد على تبريد المعدة والأمعاء، مما يؤدي إلى عدم الشعور بالعطش بشكل خاص خلال أيام الصيام.
  • مفيدة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة، حيث يساعد تناولها في التخفيف من الحرقة المعدية وتسهيل عملية الهضم.
  • تعمل هذه العشبة على امتصاص القلويات والجراثيم الموجودة في المعدة، وتمنح الشخص الإحساس بالهدوء والراحة، وتقلل من الإحساس بالكسل.
  • تعد عشبة الإسبغول مفيدة للأشخاص الأصحاء، وينبغي لهم التمسك بها كجزء من نمط حياتهم الصحي، وذلك لأن واحدة من المشكلات الصحية الشائعة التي يمكن أن يواجهها أي شخص هي مشاكل الأمعاء والمعدة، خاصةً عندما يتراكم الفضلات داخل الجسم وتسبب العديد من الأمراض، لذلك يجب الحرص على تنظيف الجسم باستخدام هذه العشبة.

موانع إستخدامها:

رغم فوائها الكثيرة، يجب تجنب استخدام عشبة الإسبغول في حالة العسر الشديد بالهضم أو الإسهال، ولا ينصح باستخدامها للأطفال الصغار، حيث يمكن أن تسد مجرى التنفس في حالة عدم تناول كمية كافية من الماء بعد تناولها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى