أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مواصفات مازدا 6 2018 ستاندر

Mazda 6 2016 STD | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ سيارات مازدا واحدة من أشهر السيارات اليابانية المصنوعة. يعود ذلك إلى أن شركة مازدا هي واحدة من أشهر الشركات الرائدة في تصنيع السيارات، حيث نجحت في تحقيق شهرة واسعة بسبب تنوع أنواع السيارات التي تُنتجها، والتي تعتبر فريدة وجذابة من حيث التصميم والسعر والمواصفات. كما أن شركة مازدا تُطلق دائمًا كل جديد بعد إجراء بعض التعديلات على سياراتها، بهدف العمل على تحسين السيارات وتحديثها بشكل مستمر. في هذه المقالة، سنتعرف على مواصفات سيارة مازدا 6.

جدول المحتويات

مواصفات مازدا 6 2018 ستاندر الخارجية :

  • تتميز السيارة بالعديد من المواصفات المختلفة والمميزة، حيث تم إدخال هذه المواصفات بشكل خاص على التصميم الخارجي للسيارة، والذي يتميز بالأناقة والبساطة، ليبدو تصميم السيارة من الخارج أكثر عصرية، وتم تصميمها بلمسات فنية مبتكرة جعلتها ذات تصميم جذاب ومميز من الخارج.
  • تتميز سيارة مازدا 6 بمصابيح أمامية قوية وأنيقة، حيث تم تزويد السيارة بمكونات إضاءة خاصة تمنحها قوة إضاءة كبيرة وجودة عالية.
  • تحتوي السيارة أيضًا على العديد من التقنيات الحديثة، بما في ذلك تقنية الإضاءة النهارية بتقنية LED.
  • تتوفر شبكة أمامية كبيرة الحجم في سيارات مازدا الحديثة، وتتميز بتكوينها من عدة معادن عالية الجودة وتغطيتها بطبقة كرومية تزيد من لمعانها وجمال شكلها الخارجي. كما يزينها شعار الشركة المنتجة.
  • تتوفر في السيارة مصد أمامي مزود بعدة منحنيات وخطوط بارزة، وذلك لجعل تصميم السيارة أكثر انسيابية.
  • قامت الشركة أيضًا بتجهيز بعض التركيبات المصنوعة من مادة الكروم على مناطق مصابيح الرؤية، وتم توفير فتحات خاصة لمصابيح الضباب.
  • تم تزويد السيارة من الأسفل أيضًا بشبكة، وذلك لتحسين مظهرها الخارجي وجعلها أكثر سلاسة وأداءً على الطرق.

مواصفات محرك سيارة مازدا 6:

تم تجهيز سيارة مازدا 6 بمحرك قوي، وقد تم تزويدها أيضًا بنظام G-Vectoring الذي يساعد بشكل كبير على التحكم في عزم الدوران، وذلك عن طريق استخدام العديد من الحساسات. يساعد هذا النظام المتوفر في السيارة على توفير معلومات دقيقة لحاسوب السيارة، ويتيح ذلك للسائق شعورًا بالأمان خلال القيادة، خاصةً في المناطق الصعبة مثل المنحدرات والصحاري. يتكون محرك السيارة من أربعة أسطوانات ويبلغ سعته اللترية اثنين، مما يسمح له بتوليد قوة تصل إلى 135 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 200 نيوتن متر، وهذا يجعل محرك السيارة واحدًا من أهم مميزاتها.

سعر سيارة مازدا 6 في المملكة العربية السعودية:

يمكن الحصول على سيارة مازدا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بشكل سريع، حيث تتوافر السيارة بسعر مناسب جدا مقارنة بمواصفاتها العالية. وتتوفر السيارة بسعر 85,000 ريال سعودي، وذلك لأن سعرها بالدولار الأمريكي 22,000 دولار أمريكي لبعض النسخ المزودة بصندوق للتروس. وتتوفر بعض النسخ الأخرى المزودة بجير أوتوماتيكي في المملكة العربية السعودية بسعر مناسب جدا للكثير من الأشخاص، ويبلغ حوالي 89,000 ريال سعودي، وذلك لأن سعرها بالدولار الأمريكي 23,000 دولار أمريكي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى