صحةصحة المرأة

كيفية العناية ببشرة الحامل

Care for pregnant skin | موسوعة الشرق الأوسط

يجب على المرأة الحامل الاهتمام ببشرتها، حيث تؤثر الحمل والهرمونات الناتجة عنه على الوجه وقد تؤدي إلى ظهور البقع والكلف والنمش، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والإرهاق الذي يظهر على وجهها، مما يؤثر على حالتها النفسية. وإذا كان وجهها متألقًا ونضرًا، فسيجعلها تشعر بالراحة النفسية، ولذلك يجب على المرأة الحامل العناية ببشرتها ومحاولة القيام بأي شيء يجعلها تشعر بالراحة والانتعاش، وفي هذا المقال سنقدم بعض النصائح للعناية ببشرة المرأة الحامل .

خطوات العناية ببشرة الحامل :

  • تحتاج المرأة الحامل إلى الحفاظ على استخدام الكريمات المرطبة بشكل مستمر، حيث يكون جلدها عرضة للجفاف بنسبة كبيرة خلال فترة الحمل، ويجب عليها تجنب استخدام المستحضرات الخاصة بالجلد لأنها تسبب ترك بقع وآثار داكنة على الجلد وتجعل مظهرها سيئًا، لذلك يجب الامتناع عن استخدام هذه المستحضرات بشكل نهائي خلال فترة الحمل .
  • تحتاج المرأة الحامل إلى تناول كمية كافية من الماء يوميًا، ويفضل تناول ثمانية أكواب على الأقل، وذلك أولًا لأن الماء مفيد للجسم بشكل عام، وثانيًا لأن الماء يساعد على الحفاظ على نضارة ورطوبة الوجه، ويحافظ على صحتها دائمًا .
  • ينبغي على النساء الحوامل تجنب استخدام الصابون العادي ومستحضرات التنظيف التي تستخدمها النساء بشكل عام بشكل متكرر، لأن ذلك يمكن أن يتسبب في الضرر الجسيم للوجه والبشرة .
  • يجب على الحامل أيضا الحرص على تقليل استخدام مستحضرات التجميل قدر المستطاع، وإذا كان الأمر ضروريًا، يجب عليها استخدام المستحضرات المناسبة والملائمة لنوع بشرتها لتجنب أي تأثير سلبي على وجهها .
  • بالنسبة للمناطق التي تظهر فيها التشققات عند المرأة الحامل، مثل الشفاه والبطن، نظرًا للتمدد الذي يحدث في الجلد، مما يسبب غضبًا لدى العديد من النساء ويجعل منظرهن سيئًا، يفضل استخدام زيت الزيتون بدلاً من المستحضرات، حيث يتميز بعدة مزايا في القضاء على آثار التشققات، بالإضافة إلى أنه منتج طبيعي لا يسبب أي ضرر للمرأة، سواء على بشرتها أو بطنها .
  • يجب على النساء الحوامل أن يتبعن نظامًا منتظمًا لتطبيق أقنعة الوجه التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها .
  • ومن بين النصائح الأكثر أهمية للحوامل، تشمل المحافظة على تناول نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى