أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مميزات وعيوب كيا سورينتو

كيا سورينتو | موسوعة الشرق الأوسط

تتحدث هذه المقالة عن مميزات وعيوب سيارة كيا سورينتو 2018، وإذا كنت تبحث عن سيارة جديدة تتمتع بأحدث التقنيات والمزودة بأنظمة السلامة والأمان، فيجب عليك البحث بشكل جيد حتى تتمكن من العثور على السيارة المناسبة لك ولعائلتك. وفي الآونة الأخيرة، تم إنتاج العديد من أنواع السيارات المختلفة، والتي تختلف في المواصفات والميزات التي تتمتع بها كل سيارة، مما يسبب الحيرة للأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة. ومن بين السيارات الأكثر شيوعًا هي سيارة كيا سورينتو، والتي تتميز بمواصفات عالية وتصميم خارجي جذاب وميزات أخرى. وسنتعرف في هذه المقالة على مواصفات وميزات سيارة كيا سورينتو 2018، لتعم الفائدة على الأشخاص الذين يرغبون في شراء سيارة جديدة.

جدول المحتويات

مميزات وعيوب كيا سورينتو :

تُعَد سيارة كيا سورينتو من السيارات الشهيرة التي انتشرت بشكل واسع في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب مواصفاتها الفنية العالية وتصميمها الخارجي الجذاب. كما حققت سيارة كيا سورينتو أعلى نسب مبيعات في السوق الخليجي وخاصةً في الفترات الأخيرة. وتتوفر السيارة بعدة فئات مختلفة تختلف في المواصفات والأسعار. ويعتبر الأمان والدقة من أهم الخصائص التي جعلت من سيارة كيا سورينتو من السيارات المميزة والشهيرة، حيث يتمتع قائدها وركابها بسبل الأمان العالية. وتم تصميم السيارة بشكل داخلي مريح ومطور لتوفر الراحة الكبيرة للسائق والركاب أثناء القيادة.

مواصفات كيا سورينتو 2018 فل كامل :

  • تم تصميم الجزء الخارجي للسيارة باستخدام أحدث التقنيات الحديثة، وتم تجهيزها بشبكة أمامية تتميز بالتصميم الرياضي الجذاب، كما تم تصميم السيارة بدقة وأناقة، وتحتوي الشبكة الأمامية على العلامة التجارية للشركة المصنعة للسيارة، وتوجد هذه الشبكة في المنطقة الموجودة تحت المصد الأمامي وتم تصميمها بحجم كبير.
  • تم تصميم المصابيح في هذه السيارة باستخدام تقنية الليد، والتي تعتبر من أنظمة الإضاءة القوية جدًا، بالإضافة إلى الإضاءة المخصصة للضباب على كل من المنطقتين الجانبيتين للسيارة والتي توجد على الجوانب الأمامية، وتم تصميم هذه المصابيح بحجم كبير. وبالنسبة للمصابيح الأمامية، تم تصميمها على شكل مستطيل وتأتي بسحب بسيطة تنتهي عند طرف السيارة، مما يعطيها شكلا جميلا ومميزا.
  • تم تطوير السيارات بشكل كبير في الفترة الأخيرة، إذ أصبحت عجلة القيادة أكثر تطورًا، وأضيف إلى الكونسول الوسطي شاشة لمسية مخصصة للترفيه، بالإضافة إلى تحسينات في التصميم الداخلي للسيارة لتزيد من راحة وأمان وعصرية الركاب.

مميزات سيارة كيا سورينتو:

  • تتميز سيارة كيا سورينتو بوجود نظام كبير للأمان أثناء القيادة، وذلك من خلال توفر العديد من الزوايا العمياء فيها.
  • تحتوي السيارة على نظام فتح الباب الخلفي بشكل أوتوماتيكي، حيث يتم تفعيله عند كشف المفتاح الذكي، ويستمر لمدة ثلاث ثوانٍ أو أكثر، ويتم إغلاقه بضغطة واحدة على زر اختياري في نماذج إي إكس.
  • من بين ميزات السيارة أيضًا، أنها تتميز بمحرك قوي ويمكن التنوع بين قوة المحرك باستخدام الفئات المختلفة المتاحة للسيارة.
  • تتمتع السيارة أيضًا بنظام تدفئة وتبريد للمقاعد، مما يجعلها واحدة من وسائل الترفيه التي توفر للركاب أقصى درجات الراحة والاسترخاء أثناء القيادة، وذلك باختلاف درجات الحرارة.
  • توجد أيضًا أكثر من سماعة في السيارة للاستماع إلى أفضل المقاطع والترفيه.
  • تم تجهيز السيارة بسقف مصنوع من مادة الكربون والفايبر، وتم تعزيز هذا السقف بمادة البلاستيك أيضًا.

عيوب سيارة كيا سورينتو:

بالرغم من التحسينات العديدة التي حصلت عليها سيارات كيا سورينتو، إلا أن هناك الكثير من الأفراد الذين وجدوا عيوبًا في هذه السيارة، من بينها أن محرك السيارة ليس قويًا بما يكفي، وأن المواد المستخدمة في التصميم الداخلي للسيارة ليست ذات جودة عالية. ورأى البعض أن سيارة كيا سورينتو هي من السيارات التي ليس لها عمرًا، حيث أنها لا تعمل سوى لفترة قصيرة فقط، ومن ثم تبدأ في الظهور العديد من المشاكل بها، وهذا واضح من خلال آراء الكثير من الأفراد الذين حصلوا على هذه السيارة واقتنوها. ويشعر الكثيرون أنه في حالة تلف بعض قطع الغيار في السيارة، فإنه من الصعب الحصول على القطع البديلة بسرعة، مما يجعل من الصعب إصلاحها. لذلك، يشعر الكثيرون أن سيارة كيا سورينتو ليست الحل الأمثل والخيار الأفضل في عالم السيارات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى