أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

ما هي أفضل سيارة من ناحية الأمان

ما هي أفضل سيارة من ناحية الأمان | موسوعة الشرق الأوسط

قم بمعرفة ترتيب السيارات من حيث الأمان في عام 2018 وما هي السيارات الأكثر أمانًا في العالم، فعندما يتطلع الشخص إلى شراء سيارة، فإن أول ما يفكر فيه هو الحصول على سيارة تكون مناسبة له في جميع الظروف، سواء فيما يتعلق بالجانب المادي أو الأمان والسلامة. وبما أن السيارات تختلف عن بعضها البعض في هذه النواحي، فيجب على الإنسان اختيار السيارات التي توفر له الراحة والأمان أثناء القيادة. وهذا أحد أهم الأمور التي يجب على أي شخص يرغب في شراء سيارة جديدة البحث عنها. وفي الوقت الحاضر، هناك الكثير من أنواع السيارات المختلفة، والتي يصعب تمييزها بعضها عن بعضها الآخر، وذلك بسبب العديد من الأنواع المختلفة من السيارات والمواصفات ووسائل التكنولوجيا الحديثة التي أصبحت مجهزة بها السيارات. ومع ذلك، فإن الأمان يظل من أهم الأمور التي يبحث عنها الإنسان، ولذلك، وجدنا مناسبًا في هذا المقال أن نقدم لكم أنواع السيارات الأكثر أمانًا من بين العديد من السيارات المتاحة.

جدول المحتويات

ما هي أفضل سيارة من ناحية الأمان :

  • سيارة فورد أف:

تعتبر هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات أمانًا، وترجع هذه الصفة إلى التصميم الخارجي الخاص بها، والذي تم تصنيع هيكلها من مادة الألومنيوم. إضافة إلى أنها توفر أمانًا أكبر للركاب في حالة الصدمات. وتعتبر هذه السيارة واحدة من السيارات الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

  • سيارة أودي كيو5:

تعتبر هذه السيارة من السيارات المفضلة لدى الكثيرين بسبب سلامتها، إذ أنها من السيارات التي تتميز بالأداء الجيد والأمان العالي، حيث توفر نظامًا خاصًا للوقاية من الحوادث، وبالتالي فهي توفر سلامة كبيرة للسائق والركاب في حالة وقوع حادث.

  • سيارة أودي كيو 3:

تُعتبر هذه السيارة أيضًا من بين أفضل السيارات من حيث الأمان والسلامة والحفاظ على حياة السائق والركاب، وذلك عن طريق العديد من الاختبارات التي تم تقييم السيارة عليها، وتم اكتشاف أنها من بين السيارات الأكثر أمانًا، وخاصة في حالات الحوادث والانقلاب، حيث لا تعرض حياة الركاب للخطر، مما جعلها من بين أفضل السيارات الآمنة.

  • سيارة نيسان مورانو:

تعتبر هذه السيارة واحدة من أكثر السيارات أمانًا، وذلك لأنها تمتلك نظام المكابح الإلكتروني الذي يجعلها تتميز بأداء ممتاز وأكثر أمانًا في نفس الوقت، وهذا يعود إلى نتائج الاختبارات التي تمت عليها، والتي أثبتت أن هذا النظام يساعد في المحافظة على حياة السائق في حالة وقوع حادث.

  • سيارة فورد فليكس:

تعتبر هذه السيارة من بين السيارات المختارة لتكون الأفضل من ناحية السلامة والأمن للركاب والسائق، وذلك بفضل الأنظمة المتعددة الموجودة بها، التي جعلتها تتميز بين السيارات وتصنف ضمن الأفضل في هذا المجال.

  • سيارة مازا 6:

تمنح سيارة مازدا 6 لقب أفضل سيارة آمنة من قبل معهد التأمين لسلامة الطرق نظرًا لاحتوائها على العديد من تقنيات السلامة الحديثة التي تحمي الركاب، من خلال نظام فتح الوسائد الهوائية تلقائيًا عند الكشف عن تحركات السيارة التي تشير إلى الاصطدام أو الانقلاب، إضافة إلى نظام المكابح الذي يجعلها مستحقة للحصول على هذا اللقب المميز.

  • سيارة تويوتا بريوس سي:

تتميز السيارة أيضًا بوجود نظام فتح الأكياس الهوائية، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات أمانًا، بالإضافة إلى وجود العديد من المواصفات المميزة التي تساعد في تحقيق الأمان الكافي لسائق السيارة.

  • سيارة شيفرولية سونيك:

تعتبر هذه السيارة من شركة شيفروليه واحدة من أفضل السيارات من حيث الأمان، حيث نجحت بشكل كبير في العديد من الاختبارات التي تم إجراؤها عليها، وتوصلت النتائج إلى أنها توفر الأمان التام للسائق في حالة الانقلاب. كما أن السيارة مجهزة بنظام فتح الوسائد الهوائية الذي يزيد من سلامة الركاب والسائق، بالإضافة إلى هيكلها الصلب والمتين.

  • سيارة فولكسفاكين جولف:

تُعتبر هذه السيارة أيضًا واحدة من أكثر السيارات أمانًا، نظرًا لتوافر العديد من الأنظمة التي تضمن السلامة والأمان الكامل للركاب والسائق. ويتم ذلك من خلال نظام التحذير في السيارة من التصادم الأمامي. وتمكنت السيارة من اجتياز جميع اختبارات السلامة والأمان التي أجريت عليها.

  • سيارة فولكسفاكين جي تي آي:

تُعَدُّ هذه السيارة من أكثر السيارات أمانًا، حيث حازت على المرتبة الأولى بالنسبة للأمان والسلامة للركاب والسائق، وذلك بفضل النظام الموجود بها الذي يُصدِّر تحذيرات في حالة الاصطدام، وكذلك القدرة على التحكم في السيارة على الطرق السريعة والمنعطفات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى