الحالات المرضيةصحة

أفضل جهاز قياس ضغط الدم

قياس ضغط الدم | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف بالتفصيل على أفضل أنواع أجهزة قياس الضغط لعام 2018 من حيث الدقة والتكنولوجيا المستخدمة فيها. حيث يعتبر ضغط الدم من الأمور الهامة جدًا في جسم الإنسان، حيث يتم قياسه بسبب دفع الدم وتدفقه في الأوعية الدموية، ويعمل على توفير الطاقة والأكسجين اللازمين للجسم. وقد يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم عن معدله الطبيعي، مما يمكن أن يؤدي إلى حدوث مضاعفات صحية خطيرة، مثل السكتة القلبية والوفاة المفاجئة. ولذلك، يجب على المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قياسه بانتظام لمعرفة نسبته والتحكم به وتجنب المضاعفات الخطيرة.

جدول المحتويات

معدل ضغط الدم الطبيعي:

يجب على الإنسان قياس ضغط الدم بشكل دوري وخاصة إذا كان يعاني من عدم انتظامه، وذلك عن طريق استخدام أجهزة قياس ضغط الدم. ومن المعروف أن معدل الضغط الطبيعي في الدم هو 120/80، وإذا كانت النسبة أعلى من ذلك فهذا يدل على ارتفاع ضغط الدم، وإذا كانت النسبة أقل فهذا يدل على انخفاض ضغط الدم.

أعراض ارتفاع ضغط الدم:

  • الشعور بآلام شديدة في منطقة الرأس.
  • تتمثل الأعراض في عدم القدرة على رؤية الأشياء بوضوح وشعور بالزغللة في العين.
  • حدوث احمرار  شديد في العين.
  • الدوار الشديد، وقد يترافق معه حالات من القيء.

أعراض انخفاض ضغط الدم:

  • يمكن أن يصاحب الدوار الشديد حالات من الإغماء.
  • يشعر الشخص بالإرهاق والتعب الشديدين حتى لو لم يقم بأي أعمال يومية.
  • يشعر الشخص بالهزال والضعف العام، وعدم القدرة على التحرك والوقوف بسهولة أو المشي.

أفضل جهاز قياس ضغط الدم :

أولا: جهاز سيتيزن الياباني لقياس الضغط:

هذا الجهاز هو واحد من أفضل أجهزة قياس ضغط الدم وهو صناعة يابانية. ويتميز هذا الجهاز بدقته العالية في قياس ضغط الدم وبحجمه الصغير، مما يجعله سهل الحمل في أي مكان. يحتوي الجهاز على شاشة إلكترونية صغيرة لعرض النتائج، ويمكنه تسجيل القراءات السابقة لسهولة المقارنة. وبالنسبة للسعر، فإنه مناسب جدًا لجميع الفئات، حيث يتراوح سعره حوالي ١٥٠ ريالًا سعوديًا.

ثانيا: جهاز أومرون لقياس الضغط:

من أهم الميزات التي تميز هذا الجهاز هو قدرته على تحديد النسبة بسرعة ودقة ووضوح، كما أن شاشته واضحة والأرقام الخاصة بالنسبة تظهر بوضوح ودقة. ويتميز هذا الجهاز بالسهولة في الاستخدام حيث يمكن التحكم به بزر واحد فقط، ومن المميزات الأخرى أنه يمكنه تسجيل أكثر من عشرين قراءة سابقة لقياس ضغط الدم، وأنه يعمل بالبطاريات الصغيرة ويحتاج إلى حوالي أربع بطاريات فقط. كما أن سعر هذا الجهاز مناسب جدًا حيث يكلف حوالي مائتين وخمسون ريال سعودي.

ثالثا: جهاز بيورير لقياس الضغط:

يتميز هذا الجهاز بأنه واحد من أفضل أنواع أجهزة قياس ضغط الدم، والميزة الأهم التي يتميز بها عن غيره من الأجهزة هي قدرته على النطق بالنسبة التي تم قياسها من ضغط الدم، بالإضافة إلى أن حجم الشاشة المخصصة لهذا الجهاز كبير وواضح جدًا، مما يسهل قراءة الأرقام المعروضة عليها بكل سهولة ووضوح، كما يتضمن معلومات عن تاريخ ووقت القياس، وسعر هذا الجهاز هو مائتان وخمسة وتسعون ريالًا سعوديًا فقط.

رابعا: جهاز براون لقياس الضغط:

يُعد هذا الجهاز من أفضل أجهزة قياس الضغط الدم، وذلك لأن شركة براون من الشركات المعروفة والشهيرة في صناعة العديد من الأجهزة الأخرى، وأهم ما يميز هذا الجهاز هو شكله الخارجي الأنيق إلى جانب صغر حجمه الذي يجعله يمكن حمله في أي مكان خارج المنزل، كما أن هذا الجهاز سهل جدًا في الاستخدام حيث تظهر الأرقام الخاصة بضغط الدم بوضوح شديد على الشاشة، وهو مناسب لجميع الأعمار ولا يحتوي على أي تعقيدات، حيث يمكن للمريض قياس ضغط دمه بنفسه، ويتمتع هذا الجهاز بسعر مناسب جدًا وهو 380 ريال سعودي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى