أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مقارنة بين كامرى ومازدا6

كامرى ومازدا6 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على أفضل الخيارات بين سيارة تويوتا كامري وسيارة مازدا 6، من خلال مقارنة شاملة بينهما، إذ تم تحديث سيارة تويوتا كامري بالكامل في عام 2018، بينما تعتبر سيارة مازدا 6 من الموديلات الحديثة التي ظهرت في عام 2014 تقريبًا. وتتميز كلتا السيارتين بتقنيات حديثة تتعلق بالأمان والسلامة .

جدول المحتويات

مقارنة بين سيارتين كامرى ومازدا6:

أولا: خطوط التصميم:

1- تويوتا كامرى وخطوط التصميم :

  • تميزت السيارة تويوتا كامري الحديثة بتصميم جديد يتضمن العديد من الميزات الإيجابية، منها زيادة الراحة والواسع الداخلي والتحسينات المتعلقة بالانسيابية ومستوى الراحة أثناء الركوب بالمقارنة مع السابق .
  • تتميز سيارة تويوتا كامري أيضًا بسمات خارجية بارزة تمنحها شكلاً مختلفًا وأكثر ديناميكية ودقة عالية بالنسبة للعارضة الأساسية التي تتكامل مع غطاء الصدام. وبعد ذلك، نرى تصميمًا جديدًا للمصابيح الضبابية ومجموعة المصابيح الخلفية التي تدور بإحكام على جانبي هيكل السيارة، ممتدةً إلى الجزء العلوي من غطاء الشنطة.
  • تحتوي هذه السيارة على زينة كروم خارجية، ويتميز هذا الطراز بالتصميم الخاص للجزء السفلي من الهيكل، والذي يتضمن شبكة أمامية رفيعة في الجزء العلوي .
  • يتألف الجزء السفلي من الشبكة من ثلاثة أجزاء مختلفة، وهي عبارة عن مصابيح الضباب الجديدة مع الإطارات السوداء الرياضية التي تحيط بالمصابيح الرئيسية .

مازدا6 وخطوط التصميم :

  • بالنسبة لسيارة مازدا 6، فقد شهدت العديد من التغييرات الشاملة والمفاجئة في موديل 2014، حيث تم تغيير التصميم بشكل كامل بما في ذلك الأشكال المنحنية والخطوط الجانبية الحادة والمتنوعة، وتتميز هذه السيارة الجديدة بأنها ثاني سيارة تم تجهيزها بتقنية SkyActiv التي تتميز بالشاسيه الخفيف والراحة والناقل الحركة المتطور.
  • اعتمدت مازدا6 الحديثة في تصميمها الخارجي على الخطوط الانسيابية الأكثر أناقة والتي تظهر وتبرز مظاهر الجرأة والأداء الرياضي المميز للسيارة .
  • تتميز سيارة مازدا 6 بالمصابيح الأمامية القوية والشبك الأمامي العريض والمختلف، وشعار مازدا الشهير في وسط هذا الشبك العريض، والمصابيح الضبابية التي تساعد على الرؤية الواضحة أثناء القيادة في الليل، ويوجد فتحات هواء في الأسفل تسمح بوصول الهواء إلى المحرك .
  • امتد مظهر السيارة الرياضية والمميز حتى يشمل الجزء الخلفي منها، حيث تتميز بمصابيح خلفية واسعة ومخرج مخصص للعادم على جانبي السيارة أسفل المصد الخلفي. كما يتميز حجم الإطارات بأبعاد 17 و 19 بوصة وتصنع من الألمنيوم، ويبلغ الطول الكلي للسيارة 4865 ملم والعرض الكلي 1840 ملم، ويرتفع ارتفاعها إلى 1450 ملم، ويبلغ طول قاعدة العجلات حوالي 2830 ملم .
  • زادت طولها وعرضها بعد التحديث، مما أثر على وسعها الداخلي وجعله أوسع بكثير من السابق، ويتناسب مع جميع أفراد العائلة.

ثانيا: المقصورة والتجهيزات:

1- المقصورة والتجهيزات لتويوتا كامرى :

تتميز سيارة كامري بتصميمات حديثة ومميزة، حيث يمكن تشغيلها باللمس وفتح باب السيارة بدون مفتاح من خلال لمس الحساسات الموجودة على الأبواب الخارجية. كما أنها تحتوي على نظام صوتي عالي الجودة، يمكن التحكم به بسهولة ويحتوي على ستة سماعات، وتوفر العديد من الأماكن لتخزين الأشياء في الأبواب والكونسول السقفي وغيرها. ويتميز المقعد الخلفي للسيارة بأنه مقسوم لتسهيل نقل الأشياء الطويلة، ويمكن فتح النافذة الخلفية بالكامل .

2- المقصورة والتجهيزات لمازدا6 :

تعتمد مازدا6 الجديدة في مقصورتها الداخلية على واسعتها الفائقة، ومقعد السائق الذي يمكن التحكم به أوتوماتيكيًا مع ذاكرة لوضعية الضبط المطلوبة. وتتضمن بعض المداخلات الجلدية التي تضيف الأناقة والتميز، وتحتوي على العديد من الأجهزة المكملة مثل أجهزة الراديو وجهاز تشغيل الأسطوانات ونظام البلوتوث. كما تحتوي على بعض المرافق المتطورة مثل الستائر وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية، وخاصية غلق الأبواب أوتوماتيكيًا وغيرها من الكماليات الحديثة والمتطورة التي تجعلها واحدة من أفضل السيارات المتاحة من حيث التجهيزات الخاصة بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى