أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

افضل شركة سيارات في العالم

افضل شركة سيارات في العالم | موسوعة الشرق الأوسط

أصبحت السيارات ضرورة حياتية يجب أن يمتلكها الجميع في ظل تطورات الحياة، وبالرغم من تنوع أنواع السيارات، يواجه البعض صعوبة في اختيار السيارة المناسبة لهم، ولكن الجميع يتفق على بعض الميزات الضرورية التي يجب توافرها في السيارة لتكون مناسبة، مثل السعر المناسب والكفاءة العالية وجودة التصنيع والتصميم الجيد للسيارة.

جدول المحتويات

افضل شركة سيارات في العالم :

شركة نيسان

• تعتبر شركة نيسان من الشركات اليابانية الوطنية التي تأسست في عام 1932، ومقرها الرئيسي في مدينة طوكيو في اليابان. وقد أنتجت شركة نيسان عددًا كبيرًا من السيارات خلال السنوات الماضية، وكانت تجربة ناجحة للشركة.

• بالنسبة للسيارات التي أنتجتها شركة نيسان خلال السنوات الماضية، فإن سيارة ألتيما وسيارة ماكسيما وسيارة باثفايندر إكس تريل جلوريا وسيارة الصني كانت من بين أشهر ما أنتجتها الشركة.

شركة تويوتا

• تُعَد شركة تويوتا واحدة من الشركات العالمية الشهيرة في إنتاج السيارات، وهي شركة يابانية متميزة في هذا المجال. تتميز شركة تويوتا بتاريخها الطويل في إنتاج السيارات، حيث تم إنتاج أكثر من ستة ملايين سيارة على مستوى العالم خلال الفترة السابقة

• شركة تويوتا قد نشرت منتجاتها في أكثر من 160 دولة حول العالم، وتم تسجيل مبيعات سنوية تزيد عن 100 مليار دولار، مما يعكس الثقل الهائل لشركة تويوتا في عالم السيارات.

شركة فورد 

• تُعتبر شركة فورد واحدة من شركات السيارات الشهيرة والمعروفة في الولايات المتحدة الأمريكية. تُعد شركة فورد من الشركات الأمريكية العريقة في إنتاج السيارات، حيث قامت بإنتاج العديد من السيارات العريقة مثل سيارة لينكولن وسيارة ميركوري. ولم تكتفي شركة فورد بذلك، بل توسعت باستحواذها على سيارات فولفو وأيضًا بشراء أسهم شركة مازدا اليابانية.

شركة شيفروليه

• تعد شركة شيفروليه واحدة من أهم الشركات العالمية في صناعة السيارات، حيث تأسست في عام 1911 على يد المؤسس السويسري لويس شيفروليه، ونجحت الشركة في الانتشار عالميًا بسياراتها المميزة حتى الوقت الحاضر.

شركة هوندا

• تُعتبر شركة هوندا واحدةً من أكثر الشركات تميزاً في مجال صناعة السيارات، وهي شركة يابانية الجنسية تنافس الشركات الأخرى المميزة في هذا المجال. وبالإضافة إلى أنها كانت الأشهر في العالم في إنتاج السيارات، إلا أنها كذلك تتميز بإنتاج الدراجات النارية.

• تشتهر شركة هوندا بصناعة محركات السيارات وأيضاً محركات القوارب ومولدات الكهرباء، ومؤسس هذه الشركة هو الياباني سويتشيرو هوندا، الذي كان مشهوراً بحبه وشغفه بسباقات الدراجات والسيارات. وكانت أول اختراعاته للمحركات في عام 1931.

شركة مرسيدس

• شركة مرسيدس هي واحدة من أوائل الشركات في العالم في إنتاج السيارات، وهي شركة ألمانية وتتميز بإنتاج السيارات التي تحمل النجمة الثلاثية المشهورة، وقد بدأت في إنتاج السيارات منذ عام 1886.

• وبخصوص العلامة الخاصة بشركة مرسيدس، فهي النجمة الثلاثية المشهورة التي تمثل اختصاراً للأرض والبحر والجو. وأما اسم مرسيدس فهو مشتق من اسم ابنة أيميل لينك، وهو منسق سباقات الشركة التي كانت تسمى مرسيدس، ولذلك كان اسم الشركة الأشهر في العالم لإنتاج السيارات.

شركة لكزس

• شركة لكزس لصناعة السيارات هي شركة يابانية معروفة بإنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن مقر الشركة يقع في تشوبو وكيوشو في اليابان، إلا أن أول سيارة تم تجميعها من قبل شركة لكزس كانت في كندا في أونتاريو عام 2003. وتشتهر الشركة بإنتاجها لسيارات أنيقة وفخمة وعالية السعر.

شركة بي ام دبليو 

• واحدة من الماركات الشهيرة والمنتشرة عالميًا في مجال صناعة السيارات هي سيارات بي ام دبليو. وتعتبر سيارة بي ام دبليو العلامة التجارية العالمية التي يعرفها الجميع وتتمتع بشهرة كبيرة، وقد حققت شركة بي ام دابليو الكثير من الشهرة بإنتاجها لسيارات أدهشت العالم. والاختصار “بي ام دبليو” يعني باللغة العربية “صانع السيارات”، وتعتبر سيارة بي ام دابليو من السيارات الألمانية الأصلية، حيث يتمتع مقر الشركة بالمانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى