الطب البديلصحة

خلطة زيادة الوزن بسرعة فائقة

خلطة زيادة الوزن بسرعة فائقة | موسوعة الشرق الأوسط

تبحث السيدات النحيفات دائمًا عن الطرق الأسرع لزيادة الوزن، حيث تعد مشكلة ضعف الوزن واحدة من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من الأمراض، مثل قلة المناعة وفقر الدم وعدم الشعور بالثقة في النفس وضعف الخصوبة وعدم الارتياح للمظهر الخارجي. وبالتالي، تسعى معظم النحيفات للحصول على جسم مثالي يمنحهن مظهرًا لائقًا وزيادة الثقة بالنفس.

بعض الطرق التي تساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع

  • الحرص على زيادة كمية السعرات الحرارية

تعتبر زيادة الوزن من أهم وأفضل الطرق لتحسين الصحة، ولذلك يجب زيادة معدل استهلاك السعرات الحرارية اليومية. وعلى سبيل المثال، يتم استهلاك متوسط 1900 سعرة حرارية في اليوم، ويتم حساب السعرات الحرارية اليومية بناءً على الأنشطة التي يتم ممارستها خلال اليوم.

  • تناول المشروبات بشكل كبير

يفضل تناول جميع المشروبات التي تزيد من الوزن، مثل شرب عصائر الفواكه المختلفة وشرب الحليب الكامل الدسم بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم ومحافظة على طاقته.

  • تناول كميات أكبر من الوجبات

يتعين الحرص على تناول ثلاث وجبات أساسية خلال اليوم، ويجب أن تكون قيمتها الغذائية عالية وتحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن بسرعة، ويمكن إضافة وجبتين إضافية لزيادة الوزن بشكل أكبر وأسرع.

  • النوم لعدد ساعات جيدة

يؤثر النوم بشكل كبير على الجسم، حيث يساعد على استيعاب الأكل، وعدد ساعات النوم المثالي للمرأة يتراوح بين 7-9 ساعات في اليوم.

  • الشعور بالإستمتاع خلال الأكل

تعاني النساء النحيفات في بعض الأحيان من فقدان الشهية وعدم الرغبة في الأكل، ولذلك يجب تجنب المواضيع المزعجة والاهتمام بتناول الوجبات في الأماكن المفضلة مثل تناول الطعام أمام البرنامج المفضل أو في أيّ مكان يشعرن فيه بالراحة.

  • العناية بترتيب أطباق الطعام

عندما يزداد الشخص شهيته برؤية أشكال مختلفة ومتنوعة من الطعام، يمكنه زيادة تناول المقبلات اللذيذة وتقديم أطباق مختلفة من الحساء، وهذا يساعد بشكل كبير على تناول كميات أكبر من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

  • استخدام الأدوية التي تساعد على زيادة الوزن

توجد العديد من الأدوية التي تزيد الشهية وتؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن ينبغي تجنب تناول مثل هذه الأدوية دون استشارة طبيب تغذية مختص، علمًا بأن لهذه الأدوية آثار جانبية عديدة.

  • المتابعة مع طبيب أخصائي تغذية

حيثُ نجدُ الكثيرَ من السيداتِ اللواتي يفضلنَ أن يستشيرنَ أخصائيَّ تغذيةٍ مختصٍّ، من أجلِ الحصولِ على نصائحِ سليمةٍ وإرشاداتِ صحيحةٍ تساعدُ على زيادةِ الوزنِ بصورةٍ سليمةٍ وصحيةٍ.

ينبغي تقليل كمية الزبدة المضافة إلى الأطعمة، وإضافة بضع قطرات من زيت الزيتون بدلاً من ذلك.

بعض الخلطات التي تساعد على سرعة زيادة الوزن

الحلبة

  • تُعد اللحلبة من أفضل الوصفات لمعالجة النحافة، حيث تحتوي على نسبة من البروتينات والفسفور والأحماض والفيتامينات، وكل هذه المكونات تفيد صحة الجسم بشكل كبير، وتُساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.
  • يتم وصف وصفة الحلبة مع العسل بنقع كمية مناسبة من الحلبة في الماء لمدة 12 ساعة ثم غليها وتصفيتها ومن ثم خلطها بالعسل، ويتم تناول كوبين من هذا المشروب مرتين في اليوم، صباحًا ومساءًا.
  • يمكن إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة جيدًا إلى كوب كبير من الماء الساخن جدًا، وتركهما على النار لمدة دقيقتين حتى يغلي، ثم يصفى هذا المشروب ويحلى بعسل النحل، يجب تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميًا.
  • يُمكن أيضاً اتباع طريقة أخرى وهي وضع 4 حبات من التمر بعد إزالة النوى منها، ثم وضعها في الخلاط مع إضافة عسل أبيض وملعقتي حلبة مطحونة، ومن ثم يتم خلط هذه المكونات في الخلاط لمدة 3 دقائق حتى يتم الحصول على خليط متجانس، وفي كل صباح يتم تناول ملعقة من هذا الخليط على الريق إلى جانب كوب من اللبن الكامل الدسم.
  • يمكن مزج كمية من مسحوق الحلبة مع كمية مماثلة من زيت الزيتون وتناول هذه الوصفة ثلاث مرات في اليوم، وعند الوصول إلى الوزن المثالي يمكن التوقف عن تناول هذه الوصفة.
  • يُمكن اتباع وصفة لشرب الحلبة المضاف إليها الدقيق، حيث يتم غلي كمية من حبوب الحلبة خمس مرات، وفي كل مرة يتم غليها بماء جديد، ثم يتم طحن الحلبة وإضافة كميات متساوية من العسل والدقيق واللبن البقري، ويتم رفع هذا الخليط على النار حتى يغلي ويجب التحريك بشكل جيد، ويتم تناول هذا المشروب ساخن مرة واحدة يوميًا.

وصفة حب العزيز المطحون

  • يُطحن حب العزيز مع كمية مناسبة من المكسرات مثل اللوز والفستق، ثم يتم غلي هذه المكونات وتناول نصف كوب من الخليط ثلاث مرات في اليوم، ويجب الالتزام بهذه الوصفة لمدة شهر.

الكزبرة

  • نظرًا لاحتواء الكزبرة على نسبة عالية من الحديد، فإن تناولها يساعد الجسم على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، مما يحسن نسبة الهيموغلوبين في الدم ويؤدي إلى زيادة الوزن بشكل طبيعي. لذلك، يُوصى بتناول ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة بعد كل وجبة ولمدة 30 يومًا. ويُمكن وضع الكزبرة المطحونة في سلطة، ولكن يجب تناول كامل الكمية الموصى بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى