المنزلديكورات داخلية

أفضل وسادة للنوم

وسادة سليب إنوفيشن | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر النوم مصدرًا للراحة لكل شخص، وعادةً ما يلجأ الإنسان إلى النوم للحصول على الإسترخاء والراحة بعد يوم شاق ومتعب من العمل والإجهاد، ولكن قد يواجه العديد من الأشخاص مشاكل في الحصول على نوم مريح بسبب استخدام وسادة غير مناسبة، وهذا يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية مثل الآلام الشديدة في الرقبة والظهر، لذا يجب على كل شخص اختيار الوسادة المناسبة له لضمان الحصول على نوم مريح دون تعب وآلام، وسوف نتعرف اليوم على بعض أنواع الوسائد التي تعتبر الأفضل والتي تساعد على النوم بشكل مريح، وكيفية اختيار الوسادة المناسبة لك.

كيفية اختيار وسادة مناسبة للنوم:

الخطوة الأولى: لابد من تحديد وضعية النوم الخاصة بك:

يعتبر اختيار الوسادة المناسبة لوضع النوم أمرًا هامًا جدًا، حيث يختلف نوع الوسادة المناسبة حسب الوضع الذي يرغب فيه الشخص في النوم، سواء كان النوم على الجانب أو على الظهر، ولذلك قد لا تكون الوسادة التي تختارها مناسبة لغيرك، لأن لكل شخص طريقته الخاصة في النوم. لذلك يجب أن تعرف الوضع الذي تنام عليه لساعات الليل الأطول، وبناءً عليه يمكنك اختيار الوسادة المناسبة لك.

الخطوة الثانية: لابد من تحديد الوسادة المناسبة لك:

بعد معرفة وضعية النوم التي تفضلها، يمكنك اختيار الوسادة المناسبة لك بناءً على طريقة نومك. في حالة نومك على بطنك، فإنك بحاجة إلى وسادة مسطحة وناعمة لتوفير الراحة وتجنب الإيذاء لمنطقة الرقبة والألم. ويجب أن تكون الوسادة مساوية لجسمك بأكمله. وفي حالة نومك على ظهرك، فإنك بحاجة إلى وسادة متوسطة الحجم والسمك لتعطي انحناءً لرأسك للأمام، ولكن لا يجب أن تكون الوسادة ناعمة جدًا لتجنب سقوط الرأس لأسفل. ويجب أن تكون مساوية لجسمك لتجنب الألم. وفي حالة نومك على الجانبين، فإنك بحاجة إلى وسادة سميكة وغير ناعمة لتعطي نفس الارتفاع المناسب لرأسك وجسمك وتجنب الألم في الرقبة.

أنواع الوسائد المناسبة للنوم:

  • الوسائد المصنوعة من الريش:

تُعتبر الوسائد المصنوعة من الريش من أفضل أنواع الوسائد وأكثرها انتشارًا وشيوعًا بين الناس. يتميز ملمسها الناعم بالراحة والملاءمة للأشخاص الذين ينامون على أحد الجانبين باستمرار، حيث يجعل قوامها السميك والناعم في نفس الوقت منها وسادة مريحة جدًا للنوم. وتصنع الوسائد عادةً من أنواع مختلفة من الريش، وتختلف جودتها وملاءمتها للأشخاص باختلاف نوعية الريش المستخدم في تصنيعها. ومع ذلك، قد لا تكون هذه الوسائد مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الربو أو أي نوع من الحساسيات الأخرى، حيث يمكن أن تسبب لهم ضررًا.

  • الوسائد المصنوعة من القطن:

تعتبر الوسائد المصنوعة من القطن من الوسائد الشائعة بين الكثير من الأشخاص، حيث يفضل الكثيرون استخدامها بسبب عدم تسببها في أي ضرر للأشخاص الذين يعانون من حساسية. تناسب الوسائد المصنوعة من القطن جميع أوضاع النوم، سواء النوم على أحد الجانبين أو على الظهر أو البطن. ومع ذلك، في حالة النوم على البطن، يجب اختيار وسادة قطنية صغيرة الحجم والسمك للاستمتاع بفوائد هذا النوع من الوسائد

  • الوسائد المصنوعة من الجلد:

كما أن الجلد يعد واحدًا من العناصر الأساسية، لذلك يستخدم في العديد من الأشياء، منها الوسائد، وهناك نوعٌ محددٌ من الوسائد الجلدية يعتبر أحد أغلى الأنواع، وذلك لأن مادة الجلد تعتبر باهظة الثمن، لكنها مريحة جدًا للنوم للجميع، وتناسب جميع وضعيات النوم، إذ تحتوي على مواد توفر الراحة للإنسان، ولا تسبب حساسية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، لذلك فهي الأفضل للجميع.

أفضل وسائد طبية للنوم:

  • وسادة سليب إنوفيشن:

تُعَدُّ هذه الوسادة واحدة من أفضل الوسائد الطبية، إذ إنها مصنوعة بنسبة كبيرة من القطن، وتحتوي أيضًا على البوليستر في صناعتها. وهي مصممة خصيصًا للأشخاص الذين يعانون من آلام حادة في منطقة الرقبة والكتف بسبب استخدام وسائد غير مناسبة للنوم. توفر هذه الوسادة الطبية إحساسًا كبيرًا بالراحة والاسترخاء، وهي من صناعة أمريكية. ويتم توفير ضمان لمدة خمس سنوات عند شرائها.

  • وسادة سليب جوي:

هذه الوسادة مصممة خصيصًا للأشخاص الذين يفضلون النوم على ظهورهم، حيث تناسب وضعيتهم أثناء النوم، وهي مصنوعة من مادة البوليستر ولكنها مناسبة تمامًا للأشخاص وتوفر لهم الراحة والاسترخاء أثناء النوم. تقلل هذه الوسادة من الشخير الذي يحدث عند النوم على الظهر، وتحتوي على فتحات للتهوية لتدور الهواء بشكل جيد في المنطقة الخلفية وتحافظ على راحة الرقبة.

  • وسادة بوبي كادل:

تعتبر هذه الوسادة مناسبة لجميع الأشخاص، ويتميز أهم ما فيها بأنها صغيرة جدًا في الحجم ويمكن تنظيفها وغسلها بسهولة، كما توفر راحة كبيرة لمختلف مناطق الجسم خلال النوم، بما في ذلك الركبتين والظهر والأكتاف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى