صحةقطاع الرعاية الصحية

مركز مطمئنة بالرياض

مركز مطمئنة بالرياض | موسوعة الشرق الأوسط

تم إنشاء مركز مطمئنة الطبي للعيادات والعلاج النفسي بإشراف الدكتور طارق الحبيب في عام 1998، وبفضل جهود الأطباء والعاملين تم تحقيق تقدم مستمر حتى أصبح المركز مركزاً استشارياً وطبياً وتربوياً وعلاجياً، وأصبح من أكبر مجمعات الطب النفسي في الرياض وفي العالم العربي بأجمعه.

يقع مركز مطمئنة في الرياض، المملكة العربية السعودية، ويضم نخبة كبيرة من أساتذة الجامعات وخبراء الطب النفسي والاستشاريين والاخصائيين النفسيين من جميع الدول العربية. وتم جمع أفضل الأساتذة الذين يقومون بتشخيص وعلاج جميع الاضطرابات النفسية، ويقدمون جميع النصائح والاستشارات في الحياة الزوجية والحياة اليومية، كما يتم علاج مشاكل الطفولة والمراهقة. ويقوم مركز مطمئنة بتقديم برامج تدريب للمختصين من العامة.

نبذة عن الدكتور طارق الحبيب مؤسس مركز مطمئنة:

  • حصل على درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود، ثم واصل دراساته العليا في مجال الطب النفسي في السعودية وأيرلندا وبريطانيا، وتتركز اهتماماته في علاج الاضطرابات العاطفية وتطوير مهارات التعامل مع الضغوط النفسية والعلاقة بين الدين والطب النفسي.
  • يعمل حاليًا كأستاذ جامعي واستشاري في الطب النفسي في كلية الطب والمستشفيات في جامعة الملك سعود في الرياض، ويشغل أيضًا منصب الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب وهو أستاذ مساعد وممتحن لطلاب الدراسات العليا في كلية عين شمس بجمهورية مصر العربية، وكذلك مستشار في الطب النفسي.
  • هو مؤسس مركز مطمئنة ومستشار طب نفسي للهيئة الصحية في أبوظبي، وهو المشرف العام على قناة مطمئنة الفضائية. ولديه العديد من المؤلفات العلمية الموجودة في كليات الطب في الكليات العربية في السعودية ومصر والسودان والإمارات. كما أنه مستشار لجنة الطب النفسي والعلاج الروحي في الاتحاد العالمي للطب النفسي.

ماهي قيم مركز مطمئنة؟

  • الالتزام بالعزم والإصرار والولاء والإخلاص والإتقان والتركيز والقوة
  • التفوق والكفاءة والنجاح والفعالية والتطور المستمر هي الميزات الرئيسية
  • تتضمن الثقة السرية والخصوصية والصراحة والأمان والاهتمام والتسامح والتفاهم
  • يوفر المركز مشاعر الطمأنينة والعدالة، ويتعهد بتقديم الاهتمام والاستماع إلى المشاكل والبحث عن حلول إيجابية ومساعدة الأفراد على تخطي الصعوبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى