أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

مميزات وسعر سيارة دودج تشارجر 2018

سيارة دودج تشارجر 20181 | موسوعة الشرق الأوسط

ما زالت شركة دودج الأمريكية الرسمية للسيارات الرهيبة تفاجئنا بإمكانيات دودج تشارجر اس ار تي ديمون، الطراز الأحدث لعام 2018، حيث كانت من بين العديد من السيارات المعروضة في معرض نيويورك للسيارات الحديثة. وقد أدهشت الجميع وأكدت دودج أن سيارة تشالنجر ديمون ستكون من أسرع السيارات المصنّعة في العالم من حيث التسارع، وستكون السيارة الأولى والأسرع غير المعدّلة في قطع مسافة حوالي ربع الميل .

جدول المحتويات

مميزات سيارة دودج تشارجر 2018 هي:

تتميز سيارة دودج تشارجر ديمون العضلية الجديدة بأقواس عجلات عريضة وقياسية صُممت خصيصًا لسباقات الدراج ريس، وتتميز هذه السيارة الحديثة بإطارات بحجم 18 إنشًا، وهذا يعد واحدًا من مميزاتها، بالإضافة إلى أنها تتميز بعدة أشياء أخرى:

  • تتميز سيارة دودج تشارجر إس آر تي ديمون 2018 بمحرك هيمي بـ 8 أسطوانات وسعة 2 لتر، وتتضمن سوبرتشارجر بحجم 2.7 لتر لإنتاج قوة 840 حصانًا بدلاً من 707 حصانًا في سيارة هيلكات.
  • تتميز سيارة دودج تشارجر إس آر تي ديمون بوجود مفتاحين، الأول يحمل قوة المحرك بما يصل إلى 500 حصان فقط، والثاني هو جير أوتوماتيكي من 8 سرعات، ولا يوجد نظام جير يدوي في هذه السيارة الحديثة .
  • تتميز سيارة دودج تشارجر إس آر تي ديمون بأنها خفيفة الوزن بحوالي 105 كيلو جرام مقارنةً بتشالنجر هيلكات، مما يتيح لها الوصول إلى سرعة تسارع تصل إلى 96 كم / س في غضون 2.3 ثانية من الصفر، وتستطيع قطع مسافة ربع ميل في 9.65 ثانية وتصل سرعتها إلى حوالي 255 كم / س، أي حوالي 140 ميل / ساعة.
  • يتميز سيارة دودج تشالنجر إس آر تي ديمون بأنها تحتوي على أقراص مكابح قياسها 14.2 إنش مع أربع بساتن بدلاً من 15.4 إنش مع ست بساتن الموجودة في سيارة تشالنجر هيلكات، وهذه التغييرات هي التي ساعدت في خفض وزن السيارة الحديثة .
  • أعلنت الشركة المصنعة لسيارة دودج تشالنجر إس آر تي ديمون أنه سيتم إنتاج 3000 نسخة فقط في العالم، وستكون هذه السيارة المذهلة ظاهرة ومشاركة في الفيلم الجديد المنتظر Fast and Furious 8، وستكون واضحة لجميع المشاهدين ليروا مدى براعتها.

مواصفات سيارة دودج تشالنجر 2018:

  • تتميز السيارة بوجود مقعد واحد بتصميم رياضي، وذلك لأنها تعتبر سيارة رياضية، ومزود بغطاء مصنوع من الجلد الفاخر لتوفير الأمان للسائق.
  • بخصوص المرايا الموجودة في تلك السيارة، فقد تم تصميمها بنظام مختلف، حيث صُنعت المرايا الجانبية الكبيرة بالحجم بلون مطابق للون السيارة الخارجي.
  • يحيط بالزجاج الذي يُستخدم في نوافذ السيارة إطار مصنوع من مادة الكروم الأسود، كما تتميز السيارة بجناح رياضي صغير الحجم.
  • تشتمل ميزات السيارة على مصابيح أمامية دائرية الشكل، ولا يوجد مصابيح أخرى في المنطقة الموجودة أسفل المصد.
  • تمتاز السيارة أيضًا بوجود فتحات خاصة للتهوية وتقع أسفل الشبك الأمامي، وذلك لتحسين تهوية المحرك.

أسعار سيارة دودج تشالنجر 2018 في السعودية:

تعد سيارة دودج تشالنجر من السيارات المميزة بمواصفاتها المختلفة، ولذلك يرغب الكثيرون في امتلاكها، ومن بين مزاياها السعر الجذاب حيث يبلغ سعرها بالدولار الأمريكي حوالي ثمانين دولارًا، أما سعرها في المملكة العربية السعودية فهو ثلاث مائة ريال سعودي، وهذا السعر مناسب لمواصفاتها المتميزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى