أسأل الخبراءالمراجع

أين يقع السوق الكبير في دبي

dragonMart01 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يُعرف السوق الكبير في دبي بالاسم الشائع وهو سوق بر ديرة أو سوق بر دبي، وهو واحد من أهم وأشهر الأسواق في دبي، حيث يضم العديد من المحلات التجارية التقليدية والقديمة، ومع ذلك فإنه يُعتبر من أكثر المناطق جذبًا للزوار، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال بالتفصيل على هذا السوق الكبير المتواجد في بر دبي.

جدول المحتويات

السوق الكبير في دبي :

سوق بر دبي:

السوق الكبير في منطقة بر دبي هو واحدٌ من أقدم الأسواق وأشهرها في إمارة دبي، حيث يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1850 ميلاديًا، وهذا يدل على أنه واحدٌ من أهم المعالم الأثرية القديمة. وعلى الرغم من مرور الزمن، إلا أن السوق الكبير لا يزال محتفظًا برونقه وأصالته في إمارة دبي، ويجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتصميمه والمحلات التجارية القديمة التي صممت على الطراز القديم.

وصف السوق الكبير في بر دبي:

السوق الكبير في بر دبي يحوي العديد من الأمور المختلفة والجذابة، الأشكال المعمارية والزخارف الموجودة فيه تميزه وتجسد شخصية المدينة من حيث العراقة والأصالة. يضم السوق بوابتين من الجانب الشرقي والغربي ويتم فتحها يوميًا من الصباح حتى نهاية العمل بالمساء. خضع السوق للعديد من الترميمات والتوسعات، وكان آخرها في عام 1956، ويضم السوق عددًا كبيرًا من المحلات التجارية المختلفة للذهب والأقمشة وغيرها، وتبلغ عددها حوالي 50 محلاً تجاريًا.

موقع السوق الكبير في بر دبي:

يقع السوق الكبير في منطقة بر دبي، وهي واحدة من أقدم المناطق في إمارة دبي، والتي تعتبر مناطق سكنية يعيش بها عدد كبير جدًا من السكان. ويعتبر موقع السوق مهمًا جدًا في وسط تلك المنطقة السكنية بالنسبة للكثير من السكان الذين يسكنون بالقرب من السوق، بالإضافة إلى الزوار الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم. ويقع السوق بالتحديد في منطقة بر دبي، التي تقع في الجهة المقابلة مباشرة لمنطقة ديرة، وذلك عبر خور دبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى