التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

ما هي طرق استخدام الكاري للسواد تحت العين وفوائده ؟

استخدام الكارى للسواد تحت العين | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدث هذا المقال عن استخدام الكاري لعلاج السواد تحت العين، فالكاري هو نوع من التوابل الهندية المشهورة جدًا، وتستخدمه العديد من الدول الأسيوية وخاصة في الهند في العديد من الأطعمة المختلفة. يعطي الكاري طعمًا لاذعًا ولذيذًا ورائحة شهية للأطعمة، وتعني الكلمة “كاري” صلصة.

جدول المحتويات

الكاري :

يتم إضافة مسحوق الكاري إلى باقي التوابل لإضفاء نكهة مميزة على العديد من الأطعمة، وفي الدول الغربية يتم خلط مجموعةً كبيرةً من التوابل لإعطاء نكهة الكاري للمأكولات، ومن هذه التوابل التي يخلطونها معًا هي الكركم، ومسحوق جوزة الطيب، ومسحوق الزعفران، وبذور السمسم، والقرنفل، ومسحوق الكزبرة، والكمون. يعطي خلط هذه التوابل نكهة الكاري، ويسمى هذا الخليط بالماسالا.

القيمة الغذائية للكاري :

تحتوي عشبة الكاري على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، سواء كانت معادن أو فيتامينات، وتحتوي أوراق هذه العشبة على الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم، بالإضافة إلى النحاس والحديد، وتحتوي أيضًا على فيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين E وفيتامين C، بالإضافة إلى فيتامين B. تستخدم عشبة الكاري في علاج العديد من الأمراض الشائعة.

إستخدامات الكاري:

يُستخدَم الكاري في العديد من الأطعمة اللذيذة والشهية التي تعتبر مميزة به، ويتم استخدام توابل الكاري مع الدجاج لإضفاء نكهة مميزة وجعله من الأطباق الرئيسية المميزة لدى بعض الأشخاص، مثل طبق الدجاج بالكاري الشهير والرائع. ولا يتم ذلك فحسب، بل يتم إضافة الخضار والبزلاء والبطاطا والجزر لتقديمهم مع الأرز بجانب الدجاج بالكاري الشهير.

يمكن استخدام الكاري في الأطباق الجانبية التي تقدم إلى جانب الأطباق الرئيسية، مثل استخدام الكاري مع المانجو كصلصة جانبية، أو استخدامه مع جوز الهند وغيرها من الأطباق الجانبية الأخرى التي تستخدم في العديد من الأطعمة.

يمكن إضافة التوابل الكاري إلى الأطباق الرئيسية كنوع من التوابل، حيث يمكن إضافتها إلى الخضار أو لحوم البقر أو أي نوع آخر من اللحوم. ومع ذلك، يجب وضع كمية صغيرة من التوابل، لأن الزيادة في كمية التوابل يجعل من الصعب تحمل طعمها في الطعام.

كيفية إستخدام الكاري لعلاج مشكل السواد حول العين :

تحتوي بهارات الكاري على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم، والتي تمنع ظهور الهالات السوداء تحت العينين، والتي تنشأ بشكل أساسي بسبب فقر الدم أو الأنيميا الحادة التي تنتج عن قلة مستوى الهيموجلوبين في الدم. وبالتالي، يستخدم الكاري لعلاج الهالات السوداء، وينصح الأطباء بشدة الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة باستخدام الكاري للتخلص من الهالات السوداء تحت العين بشكل دائم.

ينبغي على الشخص الذي يعاني من الهالات السوداء شرب الكثير من السوائل الصحية للجسم، والحصول على قسط كافٍ من النوم الذي يتراوح بين ست إلى ثماني ساعات يوميًا، للحد من إجهاد العينين والحد من الخطر على الإصابة بالهالات السوداء.

 

الفوائد العلاجية للكاري :

يستخدم الكاري كتوابل، ولكن يمكن استخدام أوراق الكاري كأعشاب تستخدم لعلاج العديد من الأمراض، حيث تستخدم في الطب البديل أو ما يسمى بـ “طب الأعشاب”، نظرًا للقيمة الغذائية العالية لها. لذلك، من الأفضل استخدامها إذا كنت تعاني من بعض الأمراض التي سوف نذكرها في هذا المقال، والتي يتم علاجها بفعالية باستخدام الكاري، ومن هذه الأمراض التي يتم علاجها باستخدام الكاري :

  • يمكن استخدام الكاري كعلاج فعال لمرض تصلب الشرايين، كما يمكن استخدامه للوقاية من الإصابة بهذا المرض. أظهرت الدراسات الأولية أن بهارات الكاري تعمل على تقليل الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وذلك بسبب احتوائها على الكركم الذي يحتوي على مادة مضادة لهذا المرض والذي لم يتمكن الأطباء حتى الآن من تحديد أسبابه. يعتبر تصلب الشرايين من الأمراض المناعية الذاتية التي تحدث نتيجة هجوم الجهاز المناعي على جسم الإنسان.
  • يتم استخدام عشبة الكاري كعلاج لمرض الزهايمر، حيث أظهرت الأبحاث والدراسات الطبية العديدة أن هذه العشبة تستخدم على نطاق واسع في الدول الآسيوية مثل الهند والصين. على الرغم من طعمها اللذيذ، إلا أنها تعد من التوابل التي تعالج مرض الزهايمر أو أعراض الشيخوخة.
  • يتم استخدام بهارات الكاري كعلاج لمرض السكر، إذ تساعد على تخفيض مستويات السكر في الدم والحفاظ عليها دون حدوث أي تغيرات لعدة أيام بعد تناول الكاري. ويعود ذلك إلى تأثير عشبة الكاري على نشاط الأنسولين الموجود في الدم، مما يساعد في تخفيض مستوى السكر في الدم والحفاظ على مستواه الطبيعي.
  • يستخدم أوراق الكاري في علاج فقر الدم لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والحديد والمعادن اللازمة للجسم، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يعوض نقص الحديد في الجسم، لذلك يعتبر من بين الأدوية الفعالة في علاج فقر الدم.
  • يستخدم الكاري أيضاً كعلاج لتحسين عملية الهضم، حيث تقوم بهارات الكاري الموجودة في الأطعمة بتغيير طريقة امتصاص الدهون في الجسم، مما يساعد على فقدان الوزن الزائد بسهولة وبسرعة، كما يحفز الكاري عملية الأيض الغذائي في الجسم ويساعد على تنشيطها، وهذا يساعد على فقدان الوزن الذي كان يؤدي إلى بطء هذه العملية.
  • يساعد التوابل الحارة مثل الكاري على الحفاظ على صحة القلب، حيث يحتوي مركب الكاري على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يساعد الكاري على صحة القلب ويمنع الإصابة بالجلطات القلبية، ويحتوي أيضًا على عنصر يمنع تصلب الشرايين في الدم.
  • يستخدم الكاري لعلاج العديد من مشاكل الشعر الشائعة، مثل مشكلة ظهور الشيب المبكر، ويستخدم أيضاً كعلاج فعال للشعر الضعيف، حيث يعيد الحيوية لبصيلات الشعر، ويعالج أيضاً القشرة التي توجد في فروة الرأس، ويمكن استخدامه كنوع من أنواع البهارات في العديد من الأطعمة المختلفة أو وضعه كمسحوق على فروة الرأس.
  • يستخدم الكالوري كعلاج فعال للصداع ، حيث يُعد من المسكنات الطبيعية التي تستخدم لعلاج العديد من الآلام الناتجة عن الصداع ، كما يعمل الكاري على تقليل الإصابة بالارتفاع المفاجئ في ضغط الدم.
  • يستخدم الكاري أيضًا في مقاومة الأورام السرطانية، حيث يحتوي مسحوق الكاري على الكركم وبعض المركبات الأخرى التي تساعد على تقليل نمو الأورام السرطانية.
  • يتم استخدام الكاري أيضًا في علاج التهابات الجلد والعضلات، ويتم استخدامه في الطب الهندي العشبي لعلاج هذه الالتهابات، كما يُستخدم الكاري في علاج القولون العصبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى