الصحة الإنجابيةصحة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة

طريقة الحمل السريع بعد الدورة | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد الحمل من الأمور التي تسبب التوتر والقلق لدى المرأة. وعلى الرغم من صعوبة هذه الفترة والمتاعب التي يمكن أن تحدث، فإنها من أسعد الأوقات التي تمر بها المرأة في الحصول على طفل يزين حياتها. ويبدأ القلق بحدوث الحمل بعد الزواج مباشرة مع الضغط النفسي المستمر شهريًا، وخاصة مع اقتراب موعد الدورة الشهرية. ولتعرف على طريقة الحمل السريع بعد الدورة الشهرية، يجب معرفة كيفية حدوث الحمل أولاً، ومن ثم معرفة الأوقات المناسبة لحدوث الحمل بسرعة.

جدول المحتويات

طريقة الحمل السريع بعد الدورة :

  • الحمل هو عملية فيزيولوجية طبيعية تبدأ مع بدء إفراز المبيض للبويضات وتستمر حتى ولادة الجنين من الرحم. يتشكل الجنين عندما يجتمع الحيوان المنوي مع البويضة المنضبطة للتخصيب ويتم نقله إلى الرحم للالتصاق بجداره الداخلي وتشكيل الجنين والحفاظ على سلامته حتى موعد الولادة.
  • تحتاج المرأة لمراعاة بعض الأمور لتسهيل الحمل بسرعة، خاصة في فترات الزواج الأولى، نظرًا لوجود التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم المرأة بسبب الزواج والاستعداد للحمل، وتشمل هذه الأمور:
  1. يتضمن زيارة الطبيب المختص لتحديد ميعاد حدوث التبويض، وهو العامل الأساسي في حدوث الحمل، وهذا الميعاد يكون ثابتًا عند جميع النساء في حالة انتظام دورتهن الشهرية، ولكن في حالة عدم انتظامها يجب تناول الأدوية اللازمة لتنظيمها أولًا، ثم البحث عن الوسائل المناسبة لتحقيق الحمل بسرعة.
  2. يحدث الاباضة لدى المرأة بعد مرور 11 يومًا من موعد أول يوم للدورة الشهرية، ويُفضل إقامة العلاقة الحميمة بشكل يومي منتظم لمدة 6 أيام بعدها، حيث تعد هذه الفترة من أفضل الأوقات لحدوث تخصيب البويضة.
  3. خلال أيام التبويض، يكون هناك وقت محدد لحدوث الحمل، وهو ما يسمى بذروة التخصيب، ويتم تحديده عادة من قبل الطبيب المختص.
  4. ينبغي الاهتمام بالتغذية السليمة أثناء فترة التبويض، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المناسبة، مثل الكالسيوم والفيتامينات، التي تساعد في تكوين الجنين وتعزيز احتمالية حدوث الحمل. وعند اتباع هذه التعليمات، فإن حدوث الحمل هو أمر مؤكد ما لم يكن هناك أي عوائق أخرى لحدوث الحمل بين الزوجين.

ما هي نسب حدوث الحمل السريع بعد الدورة مباشرة؟

  • على الرغم من أن نسبة حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة تكون ضعيفة، فإنه لا يزال من الممكن حدوث الحمل ويختلف ذلك من امرأة لأخرى بناءً على طبيعة وهرمونات جسم المرأة، وفي هذه الحالة يجب اتباع عدد من النصائح لتحقيق الحمل بسرعة بعد الدورة الشهرية :
  • عدم تناول موانع الحمل لفترة طويلة، بما في ذلك البرشام وغيره من الأدوية طويلة الأمد التي تبقى في جسم المرأة لفترة طويلة حتى يتم التخلص منها.
  • يمكن التحقق من مواعيد التبويض السليمة دون الحاجة للذهاب إلى الطبيب المختص من خلال قياس درجة حرارة الجسم في الصباح ومقارنتها ببقية اليوم، وذلك بسبب التغيرات في درجة حرارة جسم المرأة التي تحدث خلال هذه الفترة، مما يسهل تحديد أيام الأباضة لديها.
  • يتم توصية بزيادة ممارسة العلاقة الزوجية قبل موعد التبويض بخمسة أيام تقريبًا، لتزيد نسبة تخصيب البويضات وحدوث الحمل، وهذا ما أكده الأبحاث التي أجريت.
  • من الأمور التي يمكن القيام بها لزيادة فرص الحمل: الإقلاع عن التدخين وتجنب الأماكن المغلقة التي تملأ بدخان التبغ، وتقليل تناول المشروبات الساخنة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين، حيث تم اكتشاف علاقة عكسية بين مادة الكافيين وفرصة الحمل.
  • ينبغي تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الزئبق، والذي يتواجد في الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى.
  • من النصائح الهامة التي يجب اتباعها لتحقيق حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية بسرعة هو الابتعاد عن الضغط النفسي ومحاولة الاسترخاء التام، حيث يعود تأخر الحمل في العديد من الحالات إلى الشعور بالتفكير السلبي، ويجب عدم إرهاق الجسم أثناء فترة التبويض، وتجنب حمل الأشياء الثقيلة للحفاظ على سلامة حدوث الحمل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى