الصحة الإنجابيةصحة

ما تأثير الرعشة على حدوث الحمل ؟

تأثير الرعشة على حدوث الحمل | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على تأثير الرعشة على حدوث الحمل ومدى خطورة الجماع المهتز في حالة الحمل، حيث تكون المرأة في هذه الفترة دائمًا حريصة جدًا على صحة الجنين وتخشى من تعرضه لأي ضرر. ومن أكبر مخاوف المرأة الحامل في هذه الفترة هو قيامها بأي فعل يؤدي إلى فقدان الجنين أو إلحاق الضرر به.

جدول المحتويات

تأثير الرعشة على حدوث الحمل :

• نتيجة لذلك، تكون جميع النساء الحوامل محتريات للغاية خلال العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل، وفي بعض الأحيان يمتنع بعض النساء عن ممارسة العلاقة الحميمية خوفًا على الجنين، ومن بين مخاوف النساء الحوامل فيما يتعلق بالعلاقة الحميمية هو تأثير الهزات الناتجة عن الجماع على الجنين.

ما هي هزة الجماع ؟

• تُعَد هزَّة الجماع من الأشياء المرتبطة بالعلاقة الجنسية والتي يصل إليها الرجل وزوجته أثناء أو بعد العلاقة الحميمية، وتختلف هزة الجماع عند الرجال عن النساء، إذ تتمثل عند الذكور في وصولهم إلى أقصى شعور بالنشوة الجنسية والاستمتاع، ومن ثم يصاحب ذلك الانقباضات والقذف.

• بالنسبة لهزة الجماع لدى النساء، فإنها تحدث بسبب بعض الانقباضات التي تحدث في العضلات المحيطة بمنطقة المهبل. وفي بعض الأحيان، يكون لهزة الجماع قوة، وفي بعض الأحيان الأخرى، يكون ضعيفًا، وفي كلا الحالتين، فإن مدة الهزة لا تزيد عن بضع ثوانٍ، وفي بعض الأوقات، قد تستمر هزة الجماع لدقيقة واحدة فقط.

معتقدات خاطئة حول هزة الجماع :

• هناك عدة معتقدات تشير إلى أن هزة الجماع قد تشكل خطرًا على الجنين خلال فترة الحمل، حيث يمكن أن تؤدي إلى حدوث انقباضات وانبساطات في عضلات الرحم في الشهور الأخيرة من الحمل، مما يؤدي إلى حدوث الولادة المبكرة. ومع ذلك، فإن هذه المعتقدات لا يوجد لها أي أساس من الصحة.

• هناك بعض المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالحوامل في الأشهر الأولى من الحمل، حيث يعتقد البعض أن هزة الجماع في بداية الحمل يمكن أن تتسبب في فقدان الجنين أو حدوث الإجهاض. ويعتقد بعض الناس أيضًا أن هزة الجماع يمكن أن تعوِّق عملية تثبيت الجنين في الرحم أو تسبب اتساعًا في عنق الرحم، ولكن كل هذه المعتقدات غير صحيحة وليس لها أي أساس علمي.

تأثير هزة الجماع على الحامل والجنين :

• يعاني عدد كبير من النساء في فترة الحمل من المخاوف المتعلقة بتأثير هزة الجماع على الجنين، ويشعرن بالتوتر والقلق بشأن ذلك. ومع ذلك، أكد العديد من الأطباء أن هزة الجماع في فترة الحمل ليست ضارة للجنين وليس لها تأثير سلبي على الحمل.

• أكد العديد من الأطباء أن الانقباضات التي يشعر بها النساء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة هي طبيعية ولا تؤثر على الجنين. وتعود أسباب حدوث هذه الانقباضات أثناء هزة الجماع إلى إفراز هرمون الأوكسيتوسين الذي يتم إفرازه خلال هزة الجماع.

• يشير بعض الأطباء إلى أن شكل بطن الأم قد يتغير خلال هزة الجماع، حيث يحدث انقباض في عضلات البطن والرحم خلال هزة الجماع، مما يؤدي إلى تغيير في شكل البطن الخارجي. وتأخذ البطن شكل مثلث في المنتصف أو على إحدى الجانبين، ولكن هذا الأمر طبيعي ولا يشكل أي ضرر على الجنين.

• تختلف شدة التقلصات بعد هزة الجماع خلال فترة الحمل من امرأة لأخرى، وأشار الأطباء إلى أن هذه الانقباضات التي تشعر بها المرأة الحامل بعد الجماع يمكن أن تختلف أيضًا من هزة الجماع إلى أخرى.

دراسات طبية حول هزة الجماع خلال فترة الحمل :

• تم إجراء العديد من الدراسات الطبية حول تأثير هزة الجماع على الحمل والجنين، وأظهرت نتائج هذه الدراسات أن انقباضات الرحم التي تحدث مع هزة الجماع لا تؤثر على الجنين، وفقط في بعض الحالات يجب على الحامل توخي الحذر عند ممارسة العلاقة الحميمية.

• تعد الحامل التي تعاني من نزيف خلال فترة الحمل أو تواجه مشاكل أخرى قد تؤدي إلى حدوث اجهاض واحدة من الحالات التي يجب عليها أن تتخذ الحذر اللازم أثناء ممارسة العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل.

• أشارت دراسات طبية إلى أن هزة الجماع ليست ضارة على الجنين أو الحمل، وأنها تكون أقوى خلال فترة الحمل بسبب زيادة تدفق الدم للرحم طوال فترة الحمل، وهذا ما أكده الأطباء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى