الطب البديلصحة

خلطة تمسين الوجه بالخميرة

خلطة تمسين الوجه بالخميرة1 | موسوعة الشرق الأوسط

تعرفي على خطوات وطريقة تطبيق خلطة تمسين الوجه بالخميرة المجربة والسريعة، حيث يعد تناسق الجسم أحد الأمور المهمة التي تساعد على إكساب الشخص مظهرًا حسنًا، والوجه هو أحد أهم هذه الأمور حيث يعد الواجهة التي تعبر عن الشخص، إلا أن هناك عددًا من العيوب التي تقلل من جمال الوجه، مثل حجم الوجه ودرجة امتلائه، وهناك الكثير من الأشخاص الذين يشكون من صغر حجم الوجه بشكل خاص في منطقة الخدين، لذلك يمكن استخدام خلطة تمسين الوجه بالخميرة لتحسين مظهر الوجه، حيث يتم تطبيقها بشكل سريع ومجرب.

يعود سبب توزيع الدهون في الجسم إلى العوامل الوراثية، فبعض الأشخاص يعانون من السمنة ولكن يبقى حجم وجوههم مناسبًا، في حين يفقد آخرون دهون الوجه بسرعة عند اتباع حمية غذائية لفقدان الوزن، مما يعطي انطباعًا بالإجهاد والمرض. ولكن هناك طريقة يمكن استخدامها لجعل الوجه يبدو أكثر امتلاءً، وتتمثل هذه الطريقة في استخدام الخميرة.

فوائد خلطة الخميرة لتسمين الوجه

يوفر استخدام أقنعة الخميرة الاستقرار للبشرة، بالإضافة إلى مساعدتها على الزيادة في الوزن، وتشمل هذه الفوائد:

  • مكافحة علامات الهزال وأثار الإجهاد.
  • تكسب الوجه إشراقة ونضارة أكثر.
  • التخفيف من انتشار حب الشباب وتقليل الالتهابات.
  • يمكن استخدام الخميرة لمكافحة علامات التقدم بالعمر، لأنها تحتوي على نسب عالية من فيتامين ب والبروتين، واللذان يساعدان على إعطاء الخلايا الوجه مرونة وقوة.
  • يساعد على إزالة البقع وتقليل تراكم مادة الميلانين في بعض خلايا البشرة.

من الممكن تناول الخميرة عن طريق الفم لتسمين الوجه، وبهذه الطريقة يستطيع الجسم أن يحصل على عدد من العناصر المفيدة والتي تساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وتساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة، كما أنها تساعد على تقوية الشعر فيمكن أن تستخدم إستخداماً خارجياً على الشعر كي تمنع تساقطه وتقويه وتؤخر من ظهور الشيب، فليس هناك أي محاذير من إستخدام الخميرة وتطبيقها على البشرة، ولكن للحذر والإحتياط يُنصح بتجربة الوصفات التي سنقوم بذكرها على جوء صغير من بشرتك قبل أن تطبيقين الماسك بالكامل على وجهك، وذلك للتأكد من عدم تحسس بشرتك.

قناع الخميرة بالزبادي

لتحضير قناع الوجه، ستحتاجين إلى ملعقة عسل وملعقة خميرة وملعقة زبادي وليمون، قومي بمزج هذه المكونات الأربعة جيدًا، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر حتى يصبح نظيفًا، وضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم فركي وجهك بالمزيج وأغسليه بالماء الفاتر، وبعد ذلك ضعي الكريم المرطب المناسب على بشرتك.

خلطة الخميرة مع ماء الورد

لتحضير هذا الوصفة، يجب إحضار ربع كوب من ماء الورد وملعقة كبيرة من الخميرة. يجب مزج كلا المكونين معًا حتى يتكون خليط كريمي ناعم. يتم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ، ويتم مسح الخدود بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

طريقة أخرى

لإعداد هذه الوصفة، يجب خلط ملعقة من العسل النحل النقي مع ملعقة من الخميرة وملعقة من ماء الورد وملعقة من مسحوق عشبة المذنبير جيدًا. يتم وضع الخليط في الثلاجة لمدة عشر دقائق، ثم يغسل الوجه بغسول منظف مع الماء الدافئ لفتح المسامات. يتم توزيع الخليط بشكل جيد على منطقة حول الأنف ويترك لمدة ساعة كاملة، ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا.

قناع الخميرة للحصول على وجه ممتلئ مثل القمر

يحتاجون إلى ملعقة صغيرة من عدة مكونات وهي: الزبادي، واللبن، والنشا، والخميرة المذابة بقليل من الماء، وبودرة الأطفال، وزيت الزيتون، وماء الورد.

يجب مزج جميع المكونات معًا بشكل جيد، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه لمدة ساعة إذا كان ذلك ممكنًا، ثم يتم شطف الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذا العلاج كل يوم أو أحيانًا مرتين.

قناع الخميرة مع العسل

ستحتاجين لملعقة من كل من (العسل والخميرة والبيكنج بودر والزبادي).

امزجي جميع هذه المكونات معًا، ثم ضعي هذا القناع على وجهك واتركيه لمدة ساعة وربع، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

ماسك مغربي من الخميرة لتسمين الوجه

لتحضير هذا القناع، يحتاج المرء إلى قطعة من الجبن أو الفرماج وشعرة من الزعفران وبياض بيضة وقليل من الخميرة. يتم دهن الجبنة على الوجه بحركات دائرية للتخلص من الخلايا الميتة، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيدًا. بعد ذلك، يتم مزج الزعفران مع بياض البيض والخميرة وبضع قطرات من الماء، ثم يتم وضع هذا القناع على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يتم إزالته وشطف الوجه بالماء الدافئ للتخلص منه.

خلطة الخميرة مع الحلبة

يتم خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخلبة مع كوب من الماء وتسخين المزيج على نار هادئة وتحريكه حتى يمتزج جيدًا، ثم يتم السماح للخليط بالغليان وتركه ليبرد، ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من خميرة البيرة وخلط المزيج جيدًا، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك ليجف، ثم يتم غسل الوجه جيدًا وترطيبه بماء الورد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى