أدويةصحة

فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي

نيو كاربون للقولون العصبي | موسوعة الشرق الأوسط

بالتفصيل، فإن حبوب نيو كاربون للقولون العصبي لها فوائد عديدة، ويعاني معظم الناس في الآونة الأخيرة من هذا المرض الذي يصاحبه انتفاخات وآلام بالبطن وقلق وتعب. ولم يتم الكشف عن سبب محدد للإصابة بمرض القولون العصبي، ولكن هناك عدة عوامل قد تساهم في الإصابة به، مثل الإنفعال والعصبية الزائدة وبعض الأطعمة التي تحتوي على الدهون أو التوابل الحارة وغيرها، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث في عمر معين، وخاصة عند السيدات. ويمكن استخدام حبوب الفحم لعلاج مرض القولون العصبي، ولكن يجب استشارة الطبيب واتباع التعليمات الصحيحة للاستخدام. ولا يوجد دليل على وجود أي آثار جانبية خطيرة لحبوب الفحم، ولكن قد تسبب بعض الآثار الجانبية المعتدلة، ولذلك ينصح بتجنب استخدام حبوب الفحم لفترات طويلة دون استشارة الطبيب، واتباع جرعات مناسبة.

جدول المحتويات

كيفية استخدام نيو كاربون للقولون العصبي ؟

تحتوي نيو كاربون أو حبوب الفحم على مكونات طبيعية ونباتية تساعد على تخفيف كمية الغازات في القولون. لا ينصح باستخدام حبوب الفحم بشكل دائم، ويُنصح باستخدامها فقط عند الحاجة في حالة الإمساك الشديد، الغثيان، آلام البطن أو التعب، حيث يتم تناول الحبوب مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب شدة الأعراض. وعند الشعور بالتحسن، يمكن تقليل الجرعة إلى مرة واحدة يوميًا، وبعد الشفاء التام يجب التوقف عن تناول حبوب الفحم. يجب استشارة الطبيب قبل إعطاء حبوب الفحم للأطفال لأنهم قد لا يستطيعون تشخيص حالتهم بشكل صحيح.

مكونات حبوب الفحم :

حبوب الفحم أو أقراص نيو كاربون تحتوي على الفحم النباتي الذي يشبه الأسفنج في عمله، حيث يمتص السموم والميكروبات الموجودة في الجسم. كما أنها تحتوي على مادة السنامكي وخلاصة الراوند التي تساعد على زيادة نسبة امتصاص الفحم للسموم الناتجة عن سوء الهضم.

متى يتم استخدام نيو كاربون؟

  • حالات المغص الشديد وآلام البطن وسوء أو عسر الهضم.
  • حالات إضرابات القولون العصبي.
  • حالات زيادة الغازات بالجسم وحالات الإمساك.
  • تقلصات الأمعاء والمعدة.

فوائد وأضرار نيو كاربون (حبوب الفحم) :

أولًا : الفوائد :

يتمتع الجبوب الفحم بالعديد من الفوائد في علاج القولون، والجسم بشكل عام، وتتلخص هذه الفوائد في:

  • تعمل حبوب الفحم على تخفيف الأعراض المزعجة للمرضى وتمنحهم الراحة، مثل تخفيف تقلصات البطن وآلام المعدة.
  • تساعد في التخلص نهائياً من الغازات المتراكمة في القولون التي تسبب تهيجه، عن طريق امتصاصها.
  • تساعد أقراص نيو كاربون في التخلص من حالات الإمساك الشديد والمزمن عن طريق تليين الأمعاء، كما تعمل على تنظيف الأمعاء والتخلص من الفضلات.
  • يساعد نيو كاربون على حل مشاكل الجهاز الهضمي التي تؤثر سلبًا على القولون، مثل عسر الهضم وسوء الهضم الناجمين عن تناول الأطعمة الغير صحية المليئة بالدهون أو التوابل الحارة مثل الشطة وغيرها.
  • ينصح الأطباء بتناول أقراص نيو كاربون قبل العمليات الجراحية، لأنها تعمل على تنظيف الأمعاء بشكل قوي.
  • تساعد هذه الأطعمة على قتل الميكروبات الضارة التي قد تؤثر على القولون والمعدة، وتعمل على تنشيط البكتيريا المفيدة.
  • تستخدم حبوب الفحم لعلاج جميع مشاكل القولون، وخاصة القولون العصبي

ثانيًا : الأضرار :

إن أقراص نيو كاربون أو حبوب الفحم ليس لها أي آثار جانبية أو أضرار لأنها مصنوعة من مواد طبيعية ونباتية بنسبة 100%، ولكن المشكلة الوحيدة التي يسببها نيو كاربون هي تقليل امتصاص الجسم للأدوية في حالة تناولها مع عقار آخر، وإذا تم تناول نيو كاربون بمفرده فلا يوجد أي ضرر، ولتجنب هذه المشكلة يجب تناول العقار الآخر بعد حبوب الفحم بساعتين لتفادي تأثير حبوب الفحم على امتصاص العقار.

معتقدات خاطئة عن حبوب الفحم :

قد تحول حبوب الفحم لون البراز إلى الأسود، مما يسبب القلق لبعض الأشخاص، ولكن لا داعي للقلق، لأن لون الفحم يؤثر على لون البراز فقط، وليس له أي آثار جانبية. يعتقد البعض أن حبوب الفحم تؤثر سلبًا على الأم الحامل أو المرضعة، ولكن هذا غير صحيح، لأن حبوب الفحم مصنوعة من مواد طبيعية ولا تسبب أي آثار جانبية. ومع ذلك، يجب عدم استخدامه في حالة إصابة المريض بقرحة معدية، وفي هذه الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج.

ملحوظة :

يتم استخدام أقراص نيو كاربون عن طريق البلع أو المضغ، ولا توجد لها أي آثار جانبية في الحالتين.

عندما نتحدث عن نيو كاربون، فإننا ننصح بتناوله دون قلق أو خوف، لأنه منتج طبيعي ولا يسبب أي آثار جانبية تؤثر على صحة الفرد، فهو يعمل على تقليل تقلصات المعدة وزيادة إفرازات العصارة الصفراوية التي تعزز عملية الهضم وتحسن هضم الدهون، دون التأثير على القولون العصبي.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى