الحالات المرضيةصحة

علاج الجرب بالكبريت سريعا

علاج الجرب بالكبريت | موسوعة الشرق الأوسط

تعد الأمراض الجلدية من الأمراض الشائعة جداً، وخاصة خلال فترات تغيّر المواسم، نظراً لانتشار البكتيريا والميكروبات. ومن بين هذه الأمراض، يأتي مرض الجرب الذي يسببه نوع من الحشرات الصغيرة المعروفة باسم الأكاروس والتي لا يمكن رؤيتها بالعين المجرّدة. ويبحث الكثير عن علاج لهذا المرض، ومن بين العلاجات الفعّالة لهذا المرض هو استخدام الكبريت.

جدول المحتويات

علاج الجرب بالكبريت :

  • يعد الكبريت من الأشياء التي اثبتت فاعلية كبيرة في علاج الجرب حيث أنه يقوم على قتل البكتيريا والحشرة الطفيلية التي تعمل على الإصابة بالجرب.
  • تحتوي الكبريت على مادة أكسيد الزنك التي تعمل على تخفيف التهابات الجلد والحروق التي قد تحدثها الكبريت، وتحتوي صابونة الكبريت أيضًا على العديد من المواد التي تساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية المختلفة.
  • يساعد الكبريت أيضًا في إزالة الأخاديد التي تتواجد في العيون التي تسبب مرض الجرب، مما يساعد على علاج الجرب نهائيًا.
  • يعمل الكبريت على تخفيف حكة الجرب، كما يساعد على تهدئة المنطقة المصابة بفضل وجود أكسيد الزنك فيه.
  • يعمل الكبريت على إزالة جميع أنواع الجراثيم والبكتيريا التي تسبب الحكة.

كيفية استخدام صابون الكبريت من اجل علاج الجرب:

يجب على الشخص الذي يستخدم صابون الكبريت للاستحمام بترطيب جيد للجسم وتبليله قبل غسله بالصابون، لترطيب المنطقة المصابة وتخفيف الحرقة التي يسببها الكبريت، ويجب ترك الرغوة على الجسم لمدة لا تقل عن خمس دقائق قبل الشطف، ويفضل شطف الجسم بالماء البارد.

للحصول على أفضل النتائج، يجب استخدام مرهم الكبريت الذي يساعد على التخلص من الجحور التي يعيش فيها طفيل الجرب. ويجب استخدام صابون الكبريت للحمام لمدة لا تقل عن شهرين، لأن الجرب يستمر في الجسم لمدة شهر ونصف على الأقل. ويجب على جميع أفراد المنزل استخدام صابون الكبريت كوسيلة وقائية ضد مرض الجرب.

تحذيرات هامة قبل استخدام صابون الكبريت:

ينبغي تجنب استخدام صابون الكبريت في البشرة الحساسة أو في الحالات التي تعاني من حساسية جلدية.

يجب استخدام الكبريت على الأماكن الخارجية فقط من الجسم، ويجب تجنب الاقتراب من منطقة الفم أو الأنف أو العينين، وفي حالة دخول الصابون إلى هذه المناطق فيجب غسلهم جيدًا بالماء حيث يمكن أن يسبب الحساسية.

ينبغي تجنب الإفراط في استخدامه وذلك لتجنب حدوث أي حالات تهيج للبشرة، وعند استخدامه لعلاج الجرب يجب غسل الجسم به مرة كل ثلاثة أيام.

إذا كانت البشرة بها أي جرح مفتوح أو تم حكها أو خدشها عند الإصابة بالجرب، فيجب علاج الجلد أولاً قبل استخدام الصابون أو المرهم المضاد للجرب.

في حال كان المصاب بالجرب طفلاً يبلغ من العمر أقل من عامين، ينبغي تجنب استخدام صابون الكبريت، حيث يمكن أن يسبب التهاب الجلد، حيث يكون الجلد في هذه الحالة ملتهبًا.

فوائد صابون الكبريت للجسم:

يعمل صابون الكبريت على ترطيب البشرة جيدًا والعمل على التخلص من جفافها.

يعمل الكبريت على صنفرة البشرة حيث يحتوي على مادة حمض الساليسيليك والتي تعمل على تقشير الطبقات الخارجية من الجلد والطبقات الميتة، بالإضافة إلى إزالة مادة الكيراتين المتراكمة في الجسم وخاصة في منطقة الكعبين والكوعين.

يساعد صابون الكبريت على التخلص من النمش وتفتيح الجلد وتوحيد لونه، كما يعمل على القضاء على العديد من الأمراض الجلدية المختلفة مثل الإكزيما والصدفية والبقع.

يشير إلى أنه يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء ويساعد على تفتيح البشرة، كما أنه يعمل على إغلاق مسام البشرة لتجنب الإصابة بأي من الأمراض البكتيرية والفطرية.

يعمل على علاج الجرب بفعالية كبيرة، حيث أظهرت الدراسات أنه يقتل العث نفسه الذي يعتبر المسبب الرئيسي لمرض الجرب.

استخدامات صابونة الكبريت:

يوجد العديد من الاستخدامات المختلفة لصابونة الكبريت ومن ضمن هذه الاستخدامات:

1-علاج حب الشباب: يمكن استخدام صابون الكبريت للتخلص من حب الشباب الذي ينتشر في الوجه والجسم، ولكن يجب تجنب استخدامه على منطقة الفم والعينين عند استخدامه على الوجه.

2-علاج قشرة الرأس: يمكن استخدام صابون الكبريت للتخلص من قشرة الرأس، حيث يعمل على تنظيف فروة الرأس من القشور وتلطيفها لتفادي أي رد فعل تحسسي بعد إزالة القشور.

تساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي تسبب العديد من الأمراض الجلدية المختلفة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى