الحالات المرضيةصحة

كيفية علاج الجرب بالقرآن الكريم .. أعراض مرض الجرب

علاج الجرب بالقرآن | موسوعة الشرق الأوسط

علاج الجرب بالقرآن مجرب وسريع ،  يعتبر الجرب هو مرض من الأمراض الجلدية المعدية التي تتنشر بسرعة بين الناس وذلك من خلال الاتصال المباشر ، هذا وتتسبب نوع من الآفات الحشرية في الإصابة بمرض الجرب والتي تعرف بإسم Sarcoptes scabiei وهي تعتبر حشرة صغيرة جدا ولها ثمانية ارجل كما أنها شديدة العدوى حيث أنها تتسبب في إصابة المريض بحكة شديدة خاصة في الليل.

• تقوم الحشرة المسببة للجرب بحفر أخدودٍ في الطبقة العليا من الجلد، حيث تضع الأنثى الحامل من هذه الحشرة حوالي من بيضتين إلى ثلاثة بيضات يوميًا لمدة شهر في هذه الأخاديد، وبعد حوالي أسبوعين تنضج البيض ويخرج منها الحشرات، ثم تتزاوج مع بعضها البعض مرة أخرى وتعيد غزو الجلد.

• وتقوم الأنثى الحامل من هذه الحشرة بحفر أخاديد في الجلد في عدة مناطق في الجسم، وعادةً ما تكون هذه المناطق فوق الأرداف وفي منطقة الأعضاء التناسلية، كما تقوم أنثى الحشرة الحامل بوضع البيض في منطقة الرسغين واليدين والإبطين، ولكنها لا يمكنها أن تصيب بعض المناطق، مثل الوجه أو فروة الرأس أو العنق أو حتى اليدين. وتنتقل الإصابة عن طريق الاتصال الجسدي أو الجنسي، ومن خلال ملامسة الملاءات أو الملابس الحاملة للعدوى. يمكنكم الحصول على المزيد من التفاصيل على الموسوعة .

جدول المحتويات

اعراض الإصابة بالجرب

تشمل علامات الإصابة بالجرب العديد من الأعراض، بما في ذلك :

• تتسبب عدوى حشرة الجرب في شعور المريض بحكة شديدة، وهي واحدة من أكثر الأعراض وضوحًا لهذا المرض، وتزداد الحكة خلال الليل بشكل خاص. وتنتج الحكة الشديدة عن تفاعل الجلد مع الإفرازات الناتجة عن الحشرة، وقد يمر المريض بالعدوى الأولية دون أن يلاحظ ذلك لمدة تصل إلى شهر أو أكثر، وتستمر الحكة لعدة أسابيع بعد التخلص من الحشرة.

• تسبب الإصابة بمرض الجرب في ظهور طفح جلدي على الجانبين من الجسم، حيث تظهر نتوءات حمراء صغيرة تشبه لدغات الحشرات حول الأخاديد، وتظهر الأخاديد التي تحفرها إناث الحشرة على الجلد على شكل خطوط داكنة متموجة تنتهي بنتوء صغير مستدير.

علاج الجرب بالقرآن الكريم

• هناك عدد من الطرق التي يمكن بها علاج مرض الجرب ومن الطرق الفعالة هي قراءة بعض آيات القرآن الكريم على الشخص الصاب مما يتسبب في علاجه بإذن الله تعالى ، ومن هذه الطرق هي الطرق العامة للشفاء من أي مرض ومنها الطرق الخاصة لعلاج مرض الجرب بإذن الله ومن هذه الطرق ما يلي :

سورة الفاتحة

• يُعَدُّ من بين طرق علاج الأمراض، بما في ذلك مرض الجرب، بالقرآن الكريم أن يقوم المريض بقراءة سورة الفاتحة 45 مرة على الماء، ثم يشرب الماء على الريق، ويجب على المريض الاستمرار في شرب هذا الماء لمدة لا تقل عن سبعة أيام للحصول على الشفاء التام.

آيات الشفاء الستة

تعتبر قراءة الآيات الستة من آيات الشفاء واحدة من طرق الشفاء من جميع الأمراض، بما في ذلك مرض الجرب، ويجب على المريض قراءة تلك الآيات على الماء عدد 21 مرة لكل آية، ثم شرب الماء على الريق، وتتضمن تلك الآيات الستة الآتي: –

• الآية رقم 14 في سورة التوبة: `وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ`

• الآية 57 من سورة يونس: `وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ`

• {ننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} سورة الإسراء، الآية 82

• تخرج من بطونها مشروب متنوع الألوان به شفاء للناس، الآية 69 من سورة النحل

• في الآية رقم 80 من سورة الشعراء: `وإذا مرضت فهو يشفين`

• يقول الله تعالى: (قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءً) الآية 44 من سورة فصلت

اوائل السور

• يمكن لأي مريض، بما في ذلك مريض الجرب، استخدام قراءة أوليات السور كطريقة للشفاء، حيث تحتوي هذه السور على سر عظيم يعرفه قليل من الناس. وتتكون هذه الأوليات من الآيات التالية: بسم الله الرحمن الرحيم، الم، المص، الر، كهيعص، طه، ص، طسم، يس، حم، عسق، ق، ن.

الطرق الخاصة لعلاج الأمراض الجلدية والجرب بالقرآن الكريم

هناك بعض الوسائل التي يمكن استخدامها لمعالجة الأمراض الجلدية، بما في ذلك الجرب بتلاوة القرآن الكريم وغيرها

• يتم كتابة الآيات الستة للشفاء على ورقة، بالإضافة إلى الآية رقم 295 من سورة البقرة “أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا” حتى نهاية الآية، ثم يتم قراءتها على الماء، حيث يتم قراءة آيات الشفاء 21 مرة والآية رقم 259 من سورة البقرة 7 مرات، ومن ثم يتم دهن الماء على منطقة الإصابة.

• من طرق علاج الجرب بالقرآن: قراءة آيات الشفاء 21 مرة، والآية رقم 49 من سورة آل عمران عدد 7 مرات، والفاتحة 45 مرة، والآية رقم 14 من سورة المؤمنون عدد 7 مرات: {ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ}، ثم يشرب على الريق ويدهن به مكان المرض.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى