أسأل الخبراءالمراجع

مسحوق غسيل ملابس الرضع : كيف اغسل ملابس الاطفال ؟

مسحوق غسيل ملابس الرضع | موسوعة الشرق الأوسط

تسعى معظم الأمهات دائماً للعثور على أفضل المساحيق المناسبة لتنظيف ملابس أطفالهن الرضع والحديثي الولادة، حيث يكون القلق حاضراً لدى الأمهات خلال هذه الفترة من حياة الطفل، على ما يتم استخدامه من أدوات للرضيع، سواء كانت ملابساً أو حفاضات أو غيرها، إذ تعتبر بشرة الأطفال في هذه المرحلة العمرية حساسة جداً لكل ما يلامسها. لذا تحتاج ملابس الأطفال إلى عناية واهتمام خاص، ويتوجب على كل أم اتباع عدة خطوات للعناية بملابس الرضيع، وبالتالي يصعب على الأمهات اختيار أي نوع من المساحيق والمنظفات التي تساعدهن على تنظيف الملابس بشكل صحي وسليم دون أن يتعرض الطفل لأي أمراض. ولهذا، سنقدم لكِ من خلال موقعنا “موسوعة” ما يساعدكِ على العناية بملابس طفلكِ بشكل صحي وسليم، فكوني معنا.

جدول المحتويات

طريقة غسل مسحوق غسيل ملابس الرضع :

تتعين على كل أم اتباع هذه الخطوات للعناية بملابس طفلها، حيث تساعد هذه الخطوات على حماية الطفل من الأذى بأي شكل من الأشكال، حيث إن المحيط المحيط بنا يحتوي على العديد من الجراثيم والميكروبات التي يمكن أن تسبب الأذى للطفل بسهولة، ومن بين الخطوات الهامة التي يجب على كل أم اتباعها:

  • غسل الملابس الجديدة قبل الاستخدام:

يجب على كل أم أن تغسل الملابس الجديدة قبل أن يرتديها طفلها، لأن تلك الملابس قد تتعرض لتراكم الأتربة والأوساخ أثناء تواجدها في المحلات، ومن المحتمل أن تحتوي تلك الأتربة على العديد من البكتيريا والجراثيم نتيجة تداول الملابس بين الأشخاص في المحل. ويمكن أن يسبب ذلك تحسسًا واحمرارًا في جلد الطفل، وقد يكون هناك حشرات داخل الملابس التي يمكن أن تؤذي جلد الطفل. لذلك، يعد غسل الملابس الجديدة أمرًا هامًا.

  • ملابس الأطفال لا تكون بحاجة إلى منظف خاص

    لا يحتاج ملابس الأطفال إلى ملطف أو منظف خاص، وعلى الرغم من وجود مساحيق غسيل خاصة بملابس الأطفال، فإنك بحاجة إلى مساحيق ناعمة على الأقمشة.

  • المنظفات الجيدة لملابس الأطفال الرضع

ينبغي على كل أم شراء مساحيق غسيل ذات جودة عالية، حتى لو كانت تكلفتها مرتفعة قليلاً، وعليها اختيار المسحوق الذي لا يسبب ضررًا لملابس الرضع، ويفضل اختيار المنظفات السائلة لأنها تكون أكثر نعومة على الملابس.

  • إزالة البقع الصعبة من ملابس الأطفال الرضع

لا تتعرض ملابس الأطفال الرضع للاتساخ الشديد الذي يحتاج إلى وضع الملابس في الغسالة لفترات طويلة، ولذلك يمكن غسل ملابس الرضيع على الأيدي باستخدام المساحيق السائلة التي تتمتع بالقدرة على إزالة البقع الناتجة عن الرضع.

فيما يتعلق بالملابس البيضاء الخاصة بالرضع، يجب وضعها في الغسالة مع إضافة الماء الدافئ ومسحوق الغسيل والمعطر ومنظف الأقمشة البيضاء، ومن ثم تركها داخل الغسالة حتى تنتهي دورة الغسيل بالكامل. ثم يتم وضعها في الماء البارد لإزالة أي آثار من المساحيق التي تعرضت لها الملابس، وهذا يساعد على عدم تعرض الطفل للحساسية.

يُنصح بغسل ملابس الرضيع بالماء الدافئ والصابون العادي، ولكن يمكن استخدام أنواع مختلفة من المساحيق والغسالات الفول أوتوماتيك، والتي تمكن من غسل الملابس وتنشيفها بسهولة خاصة في فصل الشتاء، على الرغم من عدم النصح بترك الملابس لفترات طويلة في الغسالة. ويمكن تحديد الفترة الزمنية بناءً على درجة الأوساخ الموجودة على الملابس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى