أسأل الخبراءالمراجع

ما طريقة طرد الثعبان من المنزل ؟

طريقة طرد الثعبان من المنزل | موسوعة الشرق الأوسط

يعاني الكثير من مشكلة وجود الثعابين في المنزل، حيث تسبب الثعابين خطراً على الأسرة بأكملها ويمكن أن تؤدي إلى الموت، ولذلك يجب أن تتعرف على طرق طرد الثعابين من المنزل حيث تتوفر العديد من الطرق المختلفة والمجربة والمضمونة.

طريقة طرد الثعابين من المنزل:

تتوفر العديد من الوسائل المنزلية التي تساعدك في التخلص من الأفاعي في المنزل، وتشمل بعض هذه الطرق ما يلي:

1-الطريقة البيولوجية:

تعد إحدى الطرق المستخدمة للتخلص من الحشرات في المنزل بإستخدام بعض أنواع المبيدات الفعالة والأجهزة التي تعمل على طرد الحشرات من المنزل عن طريق إرسال موجات فوق صوتية تؤثر على الجهاز العصبي للحشرات مما يؤدي إلى طردها خارج المنزل.

2-الطريقة الميكانيكية:

تتم هذه الطريقة عن طريق إغلاق جميع الفتحات والأماكن التي يمكن للثعبان الدخول منها إلى المنزل، ويجب سد جميع فتحات المجاري والشبابيك، واستخدام المصيدة اللاصقة الخاصة بالإمساك بالثعابين.

3-أما إذا كنت تشك أن الثعبان الموجود في المنزل ثعبان سام :

يتعين عليك عدم المخاطرة بالتخلص من الثعبان بنفسك، ويجب عليك استدعاء أحد المختصين في صيد الثعابين البرية، حيث يكون هو الشخص الأنسب لصيد الثعابين السامة، ويجب عليك إخلاء المنزل من جميع الأشخاص حتى يتم التخلص من الثعبان.

4-استخدام فرخ من الغراء:

يمكن وضع كمية كبيرة من الغراء في جوانب الحائط داخل المنزل وأي مكان تشكون في وجود الثعابين فيه، وستلاحظون أن الثعابين قد اصطدمت بالفخ. يمكنكم بعد ذلك وضع الثعبان في جرة ووضع زيت الخضار عليه حتى يتحلل الغراء وبعد ذلك يمكنكم التخلص من الثعبان أو قتله وإعادة وضع الفخ مرة أخرى لفترة من الزمن للتأكد من عدم وجود أي ثعابين داخل المنزل.

5-استخدام الزيوت الطيارة :

تحتوي هذه الوسائل على مواد كيميائية تطرد الثعابين من المنزل وتقضي عليها بطريقة آمنة لا تؤذي الأسرة.

6-استخدام كربونات الكالسيوم :

تعد وضع كربونات الكالسيوم داخل أمعاء حيوانات ووضعها على فرخ طريقة فعالة جداً للتخلص من الثعابين، حيث تجذب رائحة الأمعاء الكريهة الثعابين وتؤدي إلى تحجر معدتها وموتها فوراً.

7-حقن بيض الطيور بالسم :

حيث يتجه الثعبان نحو البيض ويتسبب في التخلص منه على الفور.

8-استخدام الغاز السام  :

ومع ذلك، يجب التأكد من عدم وجود أطفال في الموقع.

9-استخدام الشيح :

ورشة عمل في الأركان لطرد الثعابين.

أسباب دخول الثعابين إلى المنزل:

هناك عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى دخول الثعابين إلى المنزل، وفي هذا المقال سنتعرف على بعضها:

الحشائش في الحدائق هي بيئة مفضلة للثعابين، وخاصة الحشائش الطويلة، حيث يشعر هذا النوع من الثعابين بالأمان والحماية، لذلك يجب قص الحشائش بانتظام لتجنب الثعابين.

يجب إغلاق جميع الأماكن المفتوحة التي تحتوي على الثعابين؛ لأنه يوجد أماكن صرف صحي مفتوحة.

ينبغي عليك التأكد من نظافة المكان جيدًا قبل الدخول إليه، حتى لا تتعرض لمشكلة دخول الثعابين إلى المنزل، وذلك بالتحقق من الفتحات والحدائق والمجاري والأماكن الغير نظيفة.

يا عزيزي القارئ، مشكلة الثعابين من المشاكل الكبيرة جداً التي يمكن أن تواجهك، لذلك يجب أن تعمل على التخلص منها فوراً، وإذا كنت تشك بأن نوع الثعبان سام، فلا ينبغي عليك مواجهته بنفسك، بل يجب عليك استشارة المتخصصين الذين يمكنهم مساعدتك وعدم المخاطرة بصحتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى