أسأل الخبراءالمراجع

هل ممنوع تصوير الرضع بالفلاش ؟

ممنوع تصوير الرضع بالفلاش | موسوعة الشرق الأوسط

هل يحظر تصوير الرضع باستخدام الفلاش؟ دائمًا ما يتساءل الأمهات عن جواز تصوير أطفالهن باستخدام الفلاش، وهل يؤثر ذلك عليهم بالضرر أم لا، مما يتسبب في حيرتهن في هذا الأمر، ولكن عزيزتي الأم، سنطلعكِ على جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع من خلال متابعتكِ لنا، وسنعرض عليكِ كل ما ورد في التقارير الطبية الخاصة بمدى خطورة استخدام فلاش الكاميرا على أطفال حديثي الولادة.

هل ممنوع تصوير الرضع بالفلاش :

ليست هناك دراسات علمية تثبت أن فلاش الكاميرا يسبب الأضرار للأطفال الرضع، ومع ذلك يكون الأطفال في هذه المرحلة حساسين للضوء الساطع، مما يجعلهم غير مرتاحين عندما يتعرضون لفلاش الكاميرا. لذلك، من الأفضل استخدام مصادر الضوء الطبيعية للتصوير مثل فتح النوافذ، أو استخدام الأضواء الاصطناعية التي توفر إضاءة جيدة للتصوير دون أن تسبب أي ضرر لأعين الأطفال .

وفي الوقت نفسه، نشرت صحيفة “ديلي ميل” خبرًا يفيد بأن طفلاً رضيعًا يبلغ من العمر لا يتجاوز ثلاثة أشهر، أصيب بالعمى الكامل في عينه اليمنى ويعاني من ضعف في عينه اليسرى، بسبب تعرضه لفلاش الكاميرا عندما قام أحد أفراد الأسرة بتصويره دون إطفاء فلاش الكاميرا، وكان الطفل على مسافة قريبة جدًا من الكاميرا، وعلى حسب تقرير الأطباء، تعرضت عين الطفل للكثير من الضوء، مما أدى إلى فقدان الرؤية المركزية التي تساعد على الرؤية المباشرة. ويواجه الأطفال الرضع خلال هذه المرحلة العمرية حساسية تجاه الضوء القوي المباشر على أعينهم، ولا تتحمل أعينهم الإضاءة القوية من فلاش الكاميرا، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث ضرر على العينين للطفل الرضيع.

وحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هناك بقعة في العين تتحكم في استقبال الضوء، ولكن هذه البقعة لا تكتمل حتى سن الرابعة من عمر الطفل، وهذا ما يسبب حساسية العين عند الأطفال الرضع، ولذلك يفضل استخدام الإضاءة الصناعية أو مصادر طبيعية للضوء خلال التصوير.

ومع ذلك، يجب أن يكون الحذر واجبا لكل من الوالدين، وينبغي اتخاذ التدابير الواجبة لحماية عين الرضيع من وميض الكاميرا أثناء التصوير لتجنب حدوث أي ضرر غير متوقع. يجب أن تكون الكاميرا بعيدة عن الطفل بمسافة تقدر بحوالي 100 سنتيمتر، أو يمكن توجيه وميض الكاميرا نحو الحائط بدلا من توجيهه نحو وجه الطفل، وينبغي تحسين طرق التقاط الصور للطفل عن طريق استخدام قليل من الإضاءة والاعتماد على الإضاءة الطبيعية من خلال فتح النوافذ أو استخدام الإضاءة الاصطناعية بدلا من وميض الكاميرا. يكون من الأفضل استخدام الإضاءة الطبيعية أو الإضاءة الاصطناعية حيث تكون أكثر أمانا عند التصوير لأعين الأطفال ولا تترك أي تأثير ضار عليهم بأي شكل من الأشكال، فضلا عن توفير الإضاءة المناسبة للتصوير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى