الطب البديلصحة

أعشاب تساعد على إدرار الحليب مجربة

أعشاب تساعد على إدرار الحليب | موسوعة الشرق الأوسط

توجد أعشاب طبيعية تساعد على إدرار الحليب بسرعة وفعالية، ويحتاج كل أم مرضعة إلى زيادة حليبها لصالح وليدها، وبالتالي يجب عليها استخدام بعض الأعشاب الطبيعية الضرورية لهذه الغاية. فحليب الأم هو أفضل غذاء للطفل منذ ولادته، ولكن كثيراً من الأمهات يعانين من قلة في إنتاج الحليب ولا يعرفن ما الذي يمكنهن القيام به لزيادة إنتاجية الحليب. وللحصول على الحليب الطبيعي الصحي للطفل، يجب على الأم استخدام الأعشاب الطبيعية المفيدة لهذه الغاية، وذلك لصالح صحة الطفل ولمساعدة الأم في زيادة إنتاجية الحليب.

أعشاب تساعد على إدرار الحليب :

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي ثبتت فعاليتها في زيادة إنتاج الحليب لدى الأم بشكل ممتاز، وسنذكر أهمها وهي:

أولاً : الحلبة:

تعتبر الحلبة من أهم الأعشاب التي تساعد في تحفيز وإنتاج الإستروجين الذي يزيد من إنتاج الحليب الطبيعي للأم، ولذلك فإن الحلبة تعد الحل الأمثل لمشكلة قلة الحليب في الثدي.

ثانياً : الثوم:

الثوم له العديد من الفوائد المهمة والضرورية، بما في ذلك إدرار الحليب للمرضعات، ويتم ذلك عن طريق تناول الثوم أو إضافته إلى الطعام.

ثالثاً : اليانسون:

يساعد اليانسون فى إدرار وزيادة كمية حليب الأم بشكل طبيعى فيمكنك تناول كوب من اليانسون يومياً فى الصباح يعطيك مواد غذائية رائعة بالإضافة إلى إدرار الحليب للطفل.

رابعاً : زهور القمح:

زهور القمح هي من أفضل وأهم العناصر الغذائية الطبيعية، ولها فوائد عديدة، خاصة في مشاكل الثدي، حيث تساعد بشكل كبير على إدرار الحليب وعلاج التهابات الثدي وجفاف الحلمة والتشققات التي تصيبها، خاصة في فترة الرضاعة الأولى، وعلى الرغم من أن زهور القمح تكون قاسية إلى حد ما، إلا أنها تعتبر من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التي ستساعدك على تجاوز هذه المرحلة، ولا داعي للقلق.

خامساً : العشبة المباركة:

تمت تسمية هذه النبتة باسم السيدة العذراء مريم المباركة، نسبةً إلى استخدامها لهذه النبتة، ولهذا السبب نرى الكثير من الأشخاص، خاصة في الغرب، يستخدمونها بكثرة في مثل هذه الأمور.

سادساً : عشبة الشمر:

تعد عشبة الشمر من أفضل أنواع الأعشاب التي يمكنها مساعدتك في حل هذه المشكلة، حيث تزيد من إفراز الحليب بشكل طبيعي وسريع.

سابعاً : عشبة البيلسان:

من الأفضل تناول البيلسان، وخاصة بإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، حيث سيساعدك ذلك كثيراً.

ثامناً : الجعضيض:

استخدمت الكثير من السيدات، وخاصة اللواتي يستعدن للرضاعة لأول مرة، الجعضيض ووجدن أنه يساعد بشكل كبير على تدفق الحليب.

تاسعاً : عشبة الترنجان:

يمكن استخدام مغلي عشبة الترنجان عن طريق تناوله وشربه يوميًا، أو يمكن استخدام زيت هذه العشبة الطبيعية وإضافته إلى المشروبات المفضلة لديكم، وسيعطيكم نفس النتيجة المرغوبة.

عاشراً : الشبت:

يساعد الشبت أيضًا في عملية إدرار الحليب، ويمكن استهلاكه عن طريق غليه وخلطه في الخلاط وتناوله، أو إضافته إلى الطعام والسلطات المفضلة.

إحدى عشر : الكمون:

يلعب الكمون دورًا مهمًا في تحفيز إفراز الحليب لدى الأم، ويتميز باحتوائه على عدد كبير من الطرق المختلفة للاستخدام، حيث يمكن إضافته بسهولة إلى الطعام كنكهة طبيعية مفيدة لصحتك.

إثنى عشر : الزنجبيل:

يُعَد الزنجبيل واحدًا من أكثر الأعشاب فوائدًا، حيث يُنشِّط الدورة الدموية ويُساعد في إدرار الحليب بسهولة عند الأمهات الرضَّاع.

نأمل أن تكونوا قد استفدتم من هذه الأعشاب وتجربون ما يناسبكم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى