الطب البديلصحة

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر العلاج بالأعشاب من أكثر الوسائل فعالية لعلاج إلتهابات القولون، التي تعتبر واحدة من أكثر الإلتهابات التي يعاني منها الكثيرون وتسبب الشعور بعدم الراحة والآلام الشديدة. ونعرف جميعًا أن القولون يلعب دورًا هامًا في امتصاص الفيتامينات والبروتينات والأملاح من الطعام، كما ينتج الأجسام المضادة التي تحارب البكتيريا وتحمي الجسم من الإصابة بها. ولذلك، يلجأ الكثيرون إلى العلاج بالأعشاب والطب البديل للتغلب على هذا المرض. وفي هذا المقال، سنوضح لكم أهم الأعشاب التي تستخدم لعلاج إلتهابات القولون بالأعشاب.

جدول المحتويات

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب :

من أهم هذه الأعشاب التى تعالج إلتهابات القولون هى:

أولاً: اليانسون:

يعد اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد على تخفيف الأعراض التى تصيب القولون العصبي فهو يساعد على إزالة التوتر والتشنجات كما أنه يساعد على الإسترخاء التام لعضلات المعدة.

ثانياً: الحلبة:

تعتبر الحلبة من أشهر الأعشاب الطبيعية المعروفة بأهميتها ونتائجها الرائعة في علاج القولون العصبي وجميع أعراضه ومشاكله، حيث تساعد على تسهيل حركة الأمعاء وترطيبها وحمايتها من الجفاف.

ثالثاً: الشمر:

يُعد الشمر واحدًا من أفضل الأعشاب التي تعمل على تسكين الآلام الموجودة في القولون، ويتخلص من الانتفاخات والغازات التي تسبب المزيد من الآلام، كما يساعد في قتل البكتيريا المسببة لمرض الإسهال. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر الشمر من أفضل الأعشاب التي تفيد الجهاز الهضمي في حالات العسر الهضم والالتهابات وغيرها من المشاكل الهضمية الأخرى.

رابعاً: الزنجبيل:

يساعد شراب الزنجبيل على تهدئة الآلام والتشنجات التي تحدث في المعدة والقولون، وتمتاز بحوزتها على العديد من الزيوت الطيارة المهمة واللازمة للقولون.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى