أدويةصحة

أسماء أقراص تنظيم ضربات القلب مجربة

أقراص تنظيم ضربات القلب | موسوعة الشرق الأوسط

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب عن أفضل العلاجات المجربة والسريعة التي تساعد في تنظيم ضربات القلب، ومع وجود العديد من الأدوية المختلفة، يجد العديد من المرضى صعوبة في اختيار الدواء المناسب. لذلك، ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول أي نوع من الأدوية التي تستخدم لتنظيم ضربات القلب. يحدث عدم انتظام ضربات القلب نتيجة لحدوث نبضات كهربائية غير طبيعية في القلب، ويسبب هذا الحالة من القلق لدى العديد من المرضى. يكون النبض الناتج عادة بسرعة كبيرة أو خفيفة، ويمكن أن يؤدي عدم انتظام ضربات القلب لفترات طويلة إلى حدوث جلطة إذا لم يتم علاج المرض بشكل صحيح. في الأسطر التالية، سنعرض بعض الأدوية المختلفة التي تساعد على تنظيم ضربات القلب.

جدول المحتويات

أفضل أقراص تنظيم ضربات القلب :

  1. حبوب كوردارون للسيطرة على دقات القلب الغير منتظمة:

هو نوع من الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج معدل ارتفاع ضربات القلب. كما أنه يحتوي على عنصر نشط هو الأميودارون، ويتم استخدام الأميودارون لتنظيم دقات القلب غير الطبيعية المرتبطة بمتلازمة وولف باركنسون وايت. يمكن تناول الدواء إما بعد الطعام أو معه، وتختلف جرعة الدواء من مريض إلى آخر وفقا لحالته، ولكن عادة ما يتم تناول حبوب كوردراون ثلاث مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوع، ثم يتم خفض الجرعة إلى مرتين في اليوم لمدة أسبوع، ثم يتم تقليل الجرعة إلى مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع. ومن المهم اتباع تلك التعليمات التي يحددها الطبيب للمريض.

في حال نسي المريض جرعة الدواء، يجب عليه تناولها في أقرب وقت ممكن إذا تذكرها، ولكن إذا لم يتذكرها حتى موعد الجرعة التالية، فلا يجوز تناول جرعة مضاعفة لخطورتها، ويجب ترك الجرعة المفقودة وتناول الجرعة التالية في موعدها.

يجب على المريض تجنب تناول عصير الجريب فروت والجريب فروت أثناء تناول الدواء، حيث يزيد من مستوى الدواء في الدم، مما يزيد من احتمالية تعرض الجسم للآثار الجانبية للدواء.

تحذيرات عند أخذ تناول حبوب كوردارون:

من المتوقع وجود بعض الآثار الجانبية التي قد تؤثر على صحة المريض، والتي يحذر منها الأطباء، مثل:

  • ينبغي تجنب تناول الكحول بكميات كبيرة أثناء تناول الدواء، لأن شرب الكحول يزيد من خطر حدوث مشاكل في الكبد.
  • يمكن للدواء أن يتسبب في بعض الآثار الجانبية الخطيرة جدًا التي تؤثر على العينين والقلب والرئتين والكبد والغدة الدرقية والجلد والجهاز العصبي المحيطي.
  • يجب أن يتم قياس النشاط الكهربائي للقلب باستخدام جهاز تخطيط القلب ومستوى البوتاسيوم في الدم قبل استخدام الدواء.
  • يمكن للدواء أن يسبب مشاكل في الكبد والأعصاب الطرفية.
  • يمكن للدواء أن يؤثر على الرؤية، إذا تعرضت لضعف الرؤية أو فقدان الرؤية أثناء تناول الدواء، وينبغي على المريض استشارة الطبيب على الفور.
  • تسبب حبوب كوردارون زيادة نشاط الغدة الدرقية.
  1. حبوب كونكورد لتنظيم ضربات القلب:

ينتمي الدواء كونكور إلى مجموعة بيتا، ويُعدّ واحدًا من الأدوية الأكثر استخدامًا في علاج ارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب. فهو يعد من الأدوية الهامة التي تساعد على علاج ضربات القلب والشرايين الدموية. وبالتالي، يتم استخدام كونكور كواحد من الأدوية الفعالة في علاج ارتفاع ضغط الدم وتضيق الشرايين وتسارع ضربات القلب، ولكن يجب استخدامه بحذر شديد في حالة وجود قصور بسيط في القلب لدى المريض.

كما أن الأدوية قد تؤثر على صحة المرضى سلبًا بسبب بعض التأثيرات الجانبية، مثل بطء ضربات القلب وانخفاض ضغط الدم والشعور بألم البطن والدوخة والدوار والتعب العام، وشعور بالراحة العامة وبرودة الأطراف بسبب انقباض الشرايين الدموية الصغيرة في الأطراف، كما أنه يسبب ضيقًا في التنفس وتفاقم أعراض الربو القصبي، ولا ينصح باستخدام الدواء لمرضى قصور القلب في مراحلها المتقدمة أو لأولئك الذين يعانون من أمراض الشرايين المحيطية في الأطراف والتي تسبب ضيقًا في الشرايين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى