أسأل الخبراءالمراجع

اين يوجد الطقش المغربي ؟

اين يوجد الطقش المغربي | موسوعة الشرق الأوسط

تأتي شجرة الطقش المغربي، التي تشتهر برائحتها القوية والجميلة، من دولة المغرب العربي فقط، ويتم استخدامها كبخور بعد خلطها بعدد من الأعشاب والأنواع الأخرى من البخور للتخلص من الحسد والسحر، وتضفي رائحتها الساحرة لمسة من العطر الجميل على المكان الذي تستخدم فيه.

جدول المحتويات

ما هو الطقش المغربي؟

هو نوع من البخور يتم استخراجه من شجرة نادرة تنمو في جبال المغرب، وهي شجرة صغيرة الحجم وتحمل أزهارًا جميلة المظهر ولكنها نادرة جدًا، ومن أجل استخدامها في البخور يجري تصنيعها وإضافة مواد أخرى لها.

اين يوجد الطقش المغربي:

يتواجد الطقس المغربي أو اللبان الخارق بكثرة في جبال المغرب العربي، ويتم استخلاصه من شجرة صغيرة تحمل أزهارًا نادرة جدًا، ويتم تصنيعه وإضافة بعض المواد إليه للاستخدام في التبخير، ويقال إنه يستخدم في تحضير الجان العلويين.

يعتبر هذا الشيء بوابة روحانية خالصة يستخدمها الناس في جميع أنحاء العالم، ولكن الله لا يوفق إلا القلة القليلة للاستفادة منه. ويستخدم هذا الشيء لزيادة قوة إيمان الشخص مع ربه واستحضار ملوك الجن واستدعاء الأعوان.

أنواع الطقش المغربي:

يتوفر العديد من أنواع الطقوس الشعبية المغربية، المعروفة باسم اللبان المغربي، وتشمل هذه الأنواع ما يلي:

  • يُعتبر لبان الكندر واحدًا من أفضل أنواع اللبان التي يتم استخدامها في الطبخ المغربي، وهي متوفرة بكثرة في الأسواق وسعرها في متناول الجميع.
  • الطقش أو اللبان الذكر المركب، ويتوفر هذا النوع بكثرة في الأسواق الأوروبية بسعر يتراوح ما بين 6 و 20 يورو، وهو الأفضل من حيث الجودة والقيمة.
  • يتوفر اللبان العمودي باللون الأصفر والأحمر، لكن هذا النوع من الأنواع النادرة والصعبة الحصول عليه في الأسواق، ويعد من الأنواع ذات الثمن المرتفع الذي يصل إلى الآلاف من الجنيهات.
  • يعرف اللبان الخارق، المعروف أيضًا باسم الطقش المغربي في جميع البلدان العربية، باعتباره اللبان الذي يستخدمه العلماء الروحانيون للتخلص من السحر والأعمال الشيطانية.

كيفية الحصول على الطقش المغربي الأصلي:

يعتبر الحصول على الطقس المغربي أمرًا صعبًا في الوقت الحالي، حيث يتطلب جمع اللبان جرامًا واحدًا ألف زهرة من نبات الطقس المغربي. يتم جمع الطقس في شكل مائي خلال الأيام البيض، ثم يتجمد بعد مرور 4 ساعات من جمعه ويصبح مثل الزلال، ويتم تجميده بشكل قوي لمدة سنة كاملة. ويستغرق حوالي سبع سنوات حتى يتحول إلى حجر.

يتم قطع جذع الشجرة باستخدام أداة حادة مصنوعة من الفضة، ويتم قراءة سورة الملك على الشجرة عندما يتم جمع الطقس منها، ويتم تبخير الطقس بكمية تقريبية تبلغ ربع جرام ليتحول إلى صلب، وإذا تم قطع الشجرة باستخدام أداة مصنوعة من الحديد، يتحول لونها إلى اللون الأسود بسبب الاحتراق الناتج عن تفاعل الشجرة مع الحديد.

فوائد الطقش المغربي:

تتضمن فوائد الأعشاب والطب القديم العديد من الفوائد المذكورة في الكتب، منها:

  • يقال إن استخدام ربع جرام من الطقس الأسود المطحون مع كوب من الماء يمكن أن يساعد على القضاء على الخلايا السرطانية والشفاء من مرض السرطان.
  • يستخدم للشفاء من العديد من الأمراض التي حيرت الكثير من العلماء.

كيفية صناعة الطقس المغربي:

يُمكن صنع بخور الطقش المغربي باستخدام مجموعة من الأبخرة، عند عدم القدرة على الحصول عليه، وذلك عن طريق مزج المكونات التالية:

  • بخور جاوي أصلي.
  • لبان ابيض.
  • مستكة تركية.
  • عود واحد من الصندل.
  • لبن تين.
  • بخور فاسوخ حر.

طريقة تحضير بخور الطقش المغربي:

أولاً، يتم جلب كميات متساوية من المكونات المذكورة سابقًا.

  1. يضع بخور الجاوي مع اللبان الأبيض والمستكة التركية معًا.
  2. يتم وضع بخور الفاسوخ الحر مع عود الصندل وخلطهما جيدًا بعد ذلك.
  3. يتم وضع لبن التين تدريجيًا، ثم يتم وضع جميع المكونات في زجاجة أو وعاء فخاري فقط.
  4. بعد ذلك، يتم إغلاق الزجاجة بإحكام وربطها ببطن حصان لمدة ثلاثة أيام.
  5. بعد ذلك، يتم استخراج قطعة من البخور الموجود في الزجاجة، وإذا اشتعلت فهذا يعني أن البخور أصبح جاهزًا للاستخدام، وإذا لم يحترق فهذا يدل على أن البخور غير جاهز للاستخدام.

سعر الطقش المغربي الطبيعي في الوقت الحالي:

يتم تداول أن سعر جرام الطقس الطبيعي المغربي يبلغ حوالي 8 آلاف دولار، أي ما يعادل 150 ألف جنيه مصري، ويتم استخدامه حالياً لفتح المقابر والحصول على الكنوز المدفونة في الأرض.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى