أدويةصحة

فوائد حبوب الخميرة للتسمين واضرارها

أقراص الخميرة | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر حبوب الخميرة من الأشياء المفيدة لزيادة الوزن وعلاج النحافة بسرعة، إذ تعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة النحافة المفرطة أو السمنة المفرطة، وتؤثر هذه المشكلتان على النشاط اليومي والصحة والعافية والقدرات الذهنية والعلاقات الاجتماعية، حيث يشعر الأشخاص الذين يعانون من مشكلة النحافة بالضعف وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة اليومية التي تتطلب جهدًا، كما يشعرون بالإحراج عند سماع تعليقات الآخرين حول شكل أجسامهم أو أوزانهم. لذلك يعتبر استخدام حبوب الخميرة من الأشياء المفيدة والتي يمكنها المساعدة في تحسين حالة النحافة .

ولحبوب الخميرة فوائد غذائية قيمة وعرفت منذ قديم الزمان وتعرف أيضا باسم خميرة بيرة وهي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض لأنها توجد فيها الكثير من الفيتامينات والأملاح والمعادن الضرورية  للجسم وهي لها دور كبير علي تأخر علامات الشيخوخة  عند الإنسان وتمنح الجسم المزيد من الحيوية والنشاط  ولها دور كبير في تقوية الذاكرة وتهدئة الأعصاب .

ما هي طرق التسمين للجسم النحيف بحبوب الخميرة؟

هناك العديد من الطرق والوصفات التي يمكن للأشخاص الذين يعانون من النحافة تجربتها، ولكن الأفضل هو متابعة الطبيب المتخصص في هذا المجال. ومن بين الطرق التي تساعد على زيادة الوزن هي تناول حبوب الخميرة التي يمكن الحصول عليها من الصيدليات، والتي لا تسبب أي آثار جانبية، ولا تستخدم حبوب الخميرة فقط للتسمين، بل لها فوائد أخرى مثل تحسين صحة الشعر وجعله أكثر قوة ولمعانًا، كما يمكن استخدام أقراص الخميرة لتحسين صحة البشرة والوجه وتنظيفها من الشوائب .

حبوب الخميرة :

تتمتع حبوب الخميرة بالعديد من الفوائد الصحية، حيث تُعَدُّ الخميرة من مصادر المعادن والبروتينات الهامة، كما تشتمل على الأحماض الأمينية المهمة، وتعتبر من أغنى المصادر بالحديد، وينصح بها لمرضى فقر الدم. كما تحتوي أقراص الخميرة على الزنك، ولها دور فعال في خفض مستويات الكولسترول في الدم، وتقليل الألم والالتهاب في الأعصاب. وتستخدم الخميرة أيضاً في علاج حساسية الجلد وحب الشباب. وللجسم العديد من الفوائد، إذ تعمل على تحسين المزاج العام وتحسين النوم. ويمكن استخدام أقراص الخميرة في علاج الصداع وتهدئة الأعصاب، ولا توجد أعراض جانبية لتناولها بشكل عام. ولكن ينصح الأطباء عموماً باستخدامها كطريقة للتخلص من النحافة. كما يمكن تناول الخميرة البيرة، وذلك بإذابتها في اللبن أو الماء وشربها .

ما هي فوائد حبوب الخميرة ؟

لأقراص الخميرة الكثير من الفوائد التي تعود علي الإنسان منها :

  • تُعَد حبوب الخميرة من المصادر الرئيسية للبروتينات والأحماض الأمينية، كما تحتوي أقراص الخميرة على نسبة عالية من الحديد، ولذلك يُنصَح بتناولها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم .
  • تلعب حبوب الخميرة دورًا هامًا في خفض مستوى الكوليسترول في الدم .
  • تُعمل حبوب الخميرة على تخفيف حدة الالتهابات التي يتعرض لها الأعصاب في الجسم .
  • تُستخدم أقراص الخميرة في علاج حساسية الجلد، وتعمل على القضاء على حب الشباب الذي يصيب الإنسان .
  • تلعب حبوب الخميرة دورًا فعالًا في تحسين المزاج وزيادة القدرة على النوم بشكل أسرع وأفضل .
  • يستخدم الكثير من الناس حبوب الخميرة للتسمين لأنها تساعد على زيادة الوزن .
  • من أبرز مزايا حبوب الخميرة أنها تحتوي على مواد تساعد في حماية الإنسان من مرض السكري، والذي يؤدي إلى زيادة إنتاج الأنسولين من البنكرياس ويؤدي إلى استقرار مستوى السكر في الدم. ينصح الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بتناول حبوب الخميرة؛ لأنها تعمل على تنشيط البنكرياس وتحسين وظيفته بشكل كبير، وتساعد على انتظام مستوى السكر في الدم، ويعتبر هذا خاصة مهمًا للأشخاص الذين يعانون من عوامل وراثية تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري .
  • تلعب حبوب الخميرة دورًا مهمًا في تطويل الشعر، حيث تحتوي على المعادن والأحماض الأمينية التي تساعد على تطويل الشعر وجعله ناعمًا وتمنع تساقطه والتخلص من العديد من مشاكل الشعر.

ما هي أضرار حبوب الخميرة ؟

لا توجد آثار جانبية لحبوب الخميرة حيث إنها مفيدة للجسم، ولكن يجب الحصول على استشارة طبية من الطبيب المختص قبل استخدامها، حيث قد يعاني بعض الأشخاص من بعض الأعراض عند استخدام حبوب الخميرة لفترات طويلة، ومن هذه الآثار الجانبية :

  • يسبب شعورًا بالصداع وآلامًا في الرأس .
  • يسبب أيضا الشعور بالمغص والانتفاخ في البطن .
  • يعاني الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من زيادة في الحكة والتهيج والتورم والانتفاخ في الجلد المصاب عند استخدام حبوب الخميرة .
  • يعد استخدام حبوب الخميرة عند الإصابة بمرض كرون خطيرًا للغاية ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة المريض وتفاقم الأمر إلى الأسوأ .
  • عند تناول الأشخاص كميات مفرطة من حبوب الخميرة، فإنهم يعرضون أنفسهم للإصابة بمرض الكساح، وذلك بالرغم من احتواء حبوب الخميرة على الكالسيوم، إذ يؤدي وجود الفسفور إلى امتصاص الكالسيوم وإبطال فعاليته. في حالة الإصابة، يجب على الشخص تناول زيت السمك وجميع المركبات التي تحتوي على الكالسيوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى