أدويةصحة

دواعي استعمال كانستين كريم للحبوب والفطريات

كانستين كريم | موسوعة الشرق الأوسط

يندرج كريم كانستين ضمن الأدوية الطبية المستخدمة لعلاج الفطريات، ويحتوي الكريم على المادة الفعالة كلوتريمازول، وهي عبارة عن ايميدازول اصطناعي بتأثير واسع المجال.

يتم استخدام دواء كانستين لعلاج جميع حالات التهابات الجلد الناجمة عن تغير في نفاذية جدار الخلية، مما يؤدي إلى فقدان العناصر الأساسية داخل الخلايا، ويستخدم هذا الدواء للتخلص من الفطريات الجلدية وفطريات الشعر.

تعتبر الفطريات من الأشياء التي يريد الإنسان التخلص منها نهائيًا، ولذلك يساعد هذا الدواء على التخلص من جميع المشاكل التي نتعرض لها، وخاصةً في فصل الصيف حيث تشتد درجة حرارة الجو عن المعدل الطبيعي.

يتم استخدام الكريم من قبل الأطفال والكبار، ولكن من الضروري قبل استخدامه أن نتعرف على معلوماته الخاصة لمعرفة الأسباب والطريقة والآثار الجانبية المحتملة، ويمكن الاطلاع على هذه المعلومات من خلال هذا التقرير فقط.

دواعي استعمال كانستين كريم :

  • يستخدم هذا الكريم لعلاج الفطريات التي توجد في فروة رأس الأطفال، كما يعمل كمضاد للفطريات والقضاء على القمل في منطقة الرقبة، ويستخدم أيضًا لعلاج الفطريات التي تظهر على جوانب الأصابع وخاصةً لدى الرياضيين.
  • يستخدم الكريم عادةً للتخلص من الفطريات التي تنتج عن تغيير لون الجلد في المناطق الحساسة، ويعمل على علاج الفطريات الموجودة في الأظافر كمكمل فقط، دون كونه العامل الرئيسي، كما يساعد على التخلص من الطحالب والفطريات الأخرى.
  • يستخدم هذا المنتج للتخلص من الفطريات التي تنشأ على الوجه مثل حب الشباب والتي يميل لونها إلى البُني، ويستخدم أيضًا للتخلص من الفطريات الموجودة في منطقة الحفاضات لدى الأطفال والفطريات التي تظهر بين صدر المرأة.
  • يستخدم هذا المنتج في المناطق الحساسة للكبار والأطفال لعلاج الفطريات والالتهابات التي تظهر بين الفخذين، ويمكن وضعه حول المهبل من الخارج لامتصاص الالتهابات الداخلية.

الجرعة وطريقة استعمال كانستين كريم :

يتم استخدام هذا الكريم عن طريق تدليك المنطقة المصابة مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، أو وفقًا لتوجيهات الطبيب المعالج، ويستخدم المستحضر لمدة أربعة أسابيع فقط، ويجب غسل المنطقة المصابة جيدًا قبل وضع الكريم، وتجفيفها جيدًا، خاصة إذا كان الكريم يستخدم كعلاج للفطريات بين الأصابع.

يتم تحديد كمية الكريم المستخدمة عن طريق تحديد المنطقة المصابة، حيث يكفي نصف سم من الدواء لتغطية المنطقة المصابة وهو يعادل حجم راحة اليد، يتم التخلص من جميع المشاكل في أيام قليلة جدًا بعد استخدام هذا الكريم، ولا يجب استخدام هذا الدواء بعد التخلص من الفطريات في المنطقة المطلوبة.

الأثار الجانبية الناتجة عن دواء كانستين كريم :

  • في بعض الحالات يحدث تهيج جلدي واحمرار وحرقان فيها، وفي هذه الحالة يتعين التوقف عن استخدامها والتشاور مع الطبيب مرة أخرى.
  • في حالات فرط الحساسية للمواد الموجودة في كريم كانستين.
  • يؤثر المستحضر على فاعلية الواقي الذكري مما يجعله غير فعال للذكر، لذلك يمكن استخدامه كمانع حمل أثناء الجماع لتجنب حدوث الحمل.

موانع استعمال كانستين :

  • لا يمكن استخدام هذا المستحضر للأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لأحد مكوناته الموجودة في الكريم.
  • يجب تجنب استخدام هذا المستحضر خلال فترة الحمل والرضاعة، حيث يصل كل ما يستخدمه الأم إلى الجنين عبر الحليب، مما يشكل خطرًا على صحة الرضيع، لذلك ينصح بعدم استخدامه قبل استشارة الطبيب المعالج.
  • يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذا المستحضر كعلاج أساسي للجروح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى