الصحة الإنجابيةصحة

كيف أعرف نوع الجنين

كيف أعرف نوع الجنين | موسوعة الشرق الأوسط

إن معرفة نوع الجنين هي أحد الأمور التي تشغل بال الكثير من السيدات خلال فترة الحمل، حيث تظل المرأة متوقعة لمعرفة نوع الجنين الذي تحمله داخل رحمها، وذلك لتستعد لاستقباله. ومع التقدم التكنولوجي، أصبح من السهل تحديد نوع الجنين بداية من الشهر الثالث باستخدام الأشعة والموجات فوق الصوتية، والتي تسهل على الأم الكثير من الأمور. وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بدون الحاجة إلى استخدام الموجات فوق الصوتية، والتي سوف نذكرها لكِ.

كيف أعرف نوع الجنين ؟

كيفية معرفة نوع الجنين بطرق مختلفة:

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة نوع الجنين الموجود داخلك، وتستخدم الكثير من السيدات الحوامل في جميع أنحاء العالم هذه الطرق البسيطة التي تساعدهم على تخمين نوع وجنس الجنين، ومن أشهر هذه الطرق:

أولًا: التقويم الصيني:

يُعد التقويم الصيني من بين الطرق التي يمكن من خلالها تحديد جنس الجنين، وهي طريقة غريبة إلى حدٍّ ما، ولكنها تعطي نتائج دقيقة للكثير من الأشخاص، وتساعدهم في تحديد جنس الجنين، وتعتمد هذه الطريقة على تحديد عمر الأم في الوقت المحتمل للولادة، وتحديد شهر الحمل، وبعد ذلك يتم تحديد جنس الجنين، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي تعطي نتائج دقيقة بنسبة كبيرة جدًا تصل إلى تسعين في المائة.

ثانيًا: الطريقة الحسابية:

تستخدم الطريقة الحسابية لتحديد نوع الجنين، ويتم ذلك بإضافة عمر الأم في الوقت المحتمل للولادة إلى الشهر المتوقع للولادة، وبعد جمع الرقمين، يتم التحقق من نوع الناتج، فإذا كان فرديًا، فإن الجنين أنثى، وإذا كان زوجيًا، فإن الجنين ذكر، وتستخدم العديد من النساء هذه الطريقة وتحصل على نتائج دقيقة.

ثالثًا: حركة الخاتم:

تُعَدُّ حركة الخاتم واحدة من الطرق التي يستخدمها العديد من السيدات لمعرفة نوع الجنين. وتتمثل هذه الطريقة في ربط خاتم في خيط مصنوع من الصوف، ومن ثم حمل المرأة الحامل هذا الخاتم فوق بطنها. ثم يتم ملاحظة حركة الخاتم، وإذا تحرك الخاتم إلى الأمام ثم الخلف، فإن هذا يشير إلى احتمال كون المرأة حاملًا بجنين ذكر، أما إذا تحرك الخاتم بشكل دائري فهذا يشير إلى أن نوع الجنين هو أنثى.

رابعًا: ملاحظة يد الحامل:

يمكن أيضًا التعرف على نوع الجنين من خلال ملاحظة يد المرأة الحامل، حيث يُطلب من المرأة أن تمتد يديها إلى الأمام، وإذا انحنت باطن يدها نحو الأسفل، فإن ذلك يشير إلى أن المرأة حامل بجنين أنثى، وإذا انحنت ظهر يدها نحو الأسفل، فإن ذلك يشير إلى أن الجنين من الذكور.

أمور تدل على الحمل بذكر:

توجد العديد من العلامات التي تدل على حمل ذكر، وتظهر هذه العلامات على المرأة الحامل، ويتم من خلالها تحديد نوع الجنين إذا كان ذكرًا أم أنثى، وتلك العلامات لها دور كبير في تحديد جنس الجنين:

أولًا: الرغبة في تناول الموالح:

إذا كانت المرأة ترغب في تناول الأطعمة المالحة، الحارة والحمضية، وتحب إضافة الكثير من الملح والتوابل إلى الطعام، فإن هذا يشير إلى أن المرأة حامل بولد.

ثانيًا: شكل البطن المنخفضة:

إذا كان شكل البطن منخفضًا ويبرز إلى الأمام، فهذا يشير إلى أن المرأة حامل بذكر.

ثالثًا: لمعان الشعر والجلد:

في حالة حمل المرأة جنينًا ذكرًا، فإنها ستلاحظ لمعانًا في شعرها، بالإضافة إلى وجود لمعانٍ ورطوبة في الجلد والبشرة بشكل عام.

رابعًا: شكل الثدي:

إذا لاحظت الأم أن الثدي الأيمن أصبح أكبر من الثدي الأيسر، فهذا يشير إلى أنها حامل بذكر.

أمور تدل على الحمل بأنثى:

يوجد العديد من العلامات التي تشير إلى أن المرأة حامل بجنين أنثى، وإذا لاحظت بعض هذه العلامات، فإن هذا يشير إلى أن نوع الجنين هو أنثى، وتشمل هذه العلامات ما يلي:

أولًا: شكل الوجه:

إذا كانت المرأة حاملاً بفتاة، فقد يظهر بعض الحبوب أو البثور على وجهها.

ثانيًا: توافق حجم الثديين:

في حالة الحمل، تكون ثديي المرأة متساويين في الحجم في حال كانت أنثى، أما في حالة كانت ذكرًا فإن الحجمين يكونان مختلفين.

ثالثًا: الغثيان:

في حالة شعور المرأة بالغثيان في فترات الصباح، فإن ذلك يشير إلى أن المرأة حامل ويمكن أن يكون الجنين ذكرًا أو أنثى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى