أدويةصحة

دواء dentinox للرضع علاج المغص والانتفاخ السريع

دواء dentinox للرضع | موسوعة الشرق الأوسط

دواء دينتينوكس للأطفال الرضع يعالج مشكلة الانتفاخ التي تصيب العديد منهم، كما يعمل كمضاد للتقلصات التي تحدث في المعدة والأمعاء. يحتوي هذا الدواء على مادة فعالة تسمى السيميثيكون، وهي تعمل على تقليل التوتر السطحي للانتفاخ والغازات في المعدة، مما يمنع حدوثهما ويساعد الطفل على النوم براحة تامة والتخلص من الغازات والانتفاخات التي تُسبب له الإزعاج. يستخدم هذا الدواء من قبل الأمهات لتحسين راحة أطفالهن، ويفضل استخدامه في أي وقت خلال اليوم. ومع ذلك، يجب تجنب إعطاء الدواء بجرعة أكبر من الموصى بها، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل البدء في إعطاء الدواء للطفل لتحديد الجرعة المناسبة، ويجب الانتباه إلى أن هذا الدواء يسبب النعاس.

جدول المحتويات

دواعي استعمال دواء dentinox للرضع :

  • يستخدم هذا الدواء للتخلص من الكثير من الآلام التي تسببها الغازات وكذلك الآلام التي تتسبب بها الغازات ذاتها، كما يساعد في علاج مشكلة عسر الهضم، ويخفي الانتفاخ لدى الرضع والأطفال.
  • يستخدم هذا الدواء في علاج القرحة الهضمية، كما يساعد على التخلص من الغازات الناتجة عن العمليات الجراحية، ويعالج أيضًا متلازمة الأمعاء المتهيجة.

الأثار الجانبية دواء dentinox للرضع:

  • لا توجد آثار جانبية خطيرة لدواء “dentinox” على الرضع، ولكن قد يحدث الإسهال أو الغثيان في معظم الحالات وليس في جميع الحالات، وقد يحدث القيء أو الصداع.
  • ومن الممكن أن تحدث بعض الأعراض الجانبية النادرة مثل الحكة أو الانتفاخ الطفيف في الوجه والشفتين، أو اضطراب التنفس، بالإضافة إلى بعض الأعراض الجلدية مثل ظهور الطفح الجلدي أو تورم اللسان.

موانع إستعمال دواء dentinox للرضع:

  • لا ينبغي استخدام هذا الدواء في حالة انسداد المعدة، وكذلك لا يجوز استخدامه للأشخاص الذين يعانون من العديد من الاضطرابات في الجهاز الهضمي، أو آلام المعدة.
  • لا يجوز استخدام الأدوية أثناء فترة الحمل لأنه يمكن أن يؤدي إلى تشوهات في الجنين، ويجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من الأدوية والالتزام بالجرعة الموصوفة من الطبيب لتجنب حدوث أي مضاعفات.
  • لا يُنصح باستخدام هذا الدواء من قبل الأشخاص الذين يعانون من فرط في الحساسية، ويجب معرفة المكونات التي يحتوي عليها هذا الدواء لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، وقد يسبب في بعض الحالات النعاس، وبالتالي لا يمكن تناوله أثناء القيام ببعض الأعمال.

الجرعة وطريقة استعمال دواء dentinox للرضع:

  • تتم تناول الجرعة المعتادة للطفل، التي تبلغ 2.5 ملغ، حوالي ثلاث مرات في اليوم، ويجب تناولها مباشرة بعد الرضاعة، وتنظيم فترات الرضاعة، على الأقل كل ثلاث ساعات، للتخلص من الانتفاخ بسرعة.
  • أما بالنسبة للبالغين، يتم تناول خمسة سنتيمترات من هذا الدواء حوالي ثلاث مرات في اليوم، وذلك للتخلص من الانتفاخات وآلام المعدة بشكل كامل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى